Untitled 1

 

2014/10/25

 بحث

 

 

تاريخ النشر :11/11/2007 01:25 ص

فتاة بحرينية تروي قصة تعرضها للتعذيب على أيدي المخابرات البحرينية

1

   

1

ملتقى البحرين (بحرين أونلاين)  - المنامة

1

شهدت الفترة الواقعة بين 1994- 1999 م حملة اعتقالات للنساء، حيث تعرضن للكثير من حملات التعذيب أثناء الاعتقال ..

تعرضت المرأة لأساليب قمع وحشية أثناء الاعتقال وفي مرحلة التحقيق على يد رجال المخابرات ..

ليلة 4/11/1998م تمر بذاكرة حنان حيدر وتعود بها إلى الأحداث التي صادفتها .. ففي هذه الليلة أفاقت حنان من نومها وعائلتها على صوت قوات الأمن ورجال المخابرات وهم ينتشرون في أرجاء البيت ..

تروي لنا حنان ما جرى لها منذ الوهلة الأولى من دخول القوات في بيتها .. .. في هذه الأثناء قامت قوات الشغب بتفتيش البيت والعبث بمحتوياته، وترافق ذلك مع تهديد لوالدها باعتقال بقية اخواتها إضافة الى تعرضهم لإساءات لفظية من قبل رجال المخابرات المقتحمين. وقاموا بتكسير الأبواب والشبابيك والخزائن وتحطيم أثاث المنزل.

أخذوها من وسط عائلتها وأمام أعين والديها الذين وقفا عاجزين عن مساعدة ابنتهما ..

تقول حنان:" عصبّوا عينّي وربطوا يدّي وأخذوني إلى مبنى المخابرات حيث استلمني هناك شخص يسمى محمد عوّيد .. ومن هنا وعلى يديّ هذا الجلاد بدأت مرحلة التعذيب ..

تبدأ العملية منذ اللحظات الأولى للاعتقال .. ويتجلى ذلك من خلال الطريقة التي يتم بموجبها استجوابنا .. حتى نعترف بما لم نقترفه ..

بدأ عوّيد كلامه معي بذكر بعض أسماء الشباب محاولاً إقناعي بأن هؤلاء قاموا بالاعتراف علّي .. وأنه ليس أمامي سوى الاعتراف أيضاً .. وإلا يضطر أن يستخدم معي طرق أخرى ..

كانت معظم أسئلته تدور حول مكان وجود الأسلحة .. والتي لا وجود لها أساساً فكيف لي الاعتراف؟؟!

وما هي الا لحظات حتى أدخلوا علي فيصل (شاب عمره 16سنة ضمن الذين اعتقلوهم) وكان بادياً عليه آثار التعذيب .. لم يكن يستطيع الحراك ولكنه قال لي بضع كلمات (ان كنتِ تعلمين عن مكان الأسلحة فأخبريهم) وأخذوه خارج الغرفة بعد أن انتهى من جملته التي أعدوها هم مسبقاً ..

لم أكن أملك أجوبة لأسئلتهم .. ولم أكن أعلم حتى هذه اللحظات عن سبب اعتقالي وتوجيه هذا الكم الهائل من الأسئلة لي ..

أخذوني الى الغرفة الثانية والتي مارسوا فيها أبشع أنواع التعذيب ضدي .. طلبوا مني أن استلقي على الأرض وأن ارفع لهم رجلي حيث قاموا بضربي بوحشية .. لم أرى في حياتي أُناس بلا قلب وبلا رحمة مثلهم .. كنت اصرخ من أعماقي أناجي ربي أن يهلكهم جميعاً ..

ثم أمروا بتعليقي على طريقة الفيلقة .. كان هناك واحد من الجلادين يقف خلف رأسي مباشرة ويشد حجابي للخلف .. ويضع يديه على فمي حتى لا يخرج صوتي .. وآخر يقف عند رجلي ويضربني (بالهوز) .. لما أشتدت تعذيبهم لي أخبرتهم بأن ينزلونني وسأقوم بالاعتراف .. ولكن بعد نزولي لم اكن املك ما اقوله لهم فيعيدون رفعي من جديد .. عشت في عذاب طوال هذه الساعات وأنا معلقة واستلم اللكمات والضربات من حيث لا اعلم .. وبحضور كبار الجلادين أمثال فليفل والوزان .. لم أتخيل يوماً بأنني سأكون تحت رحمة هؤلاء .. وبين ايدي تلطخت بدم الشرفاء .. وكم كان صعباً لكوني فتاة مربوطة ومعلقة بين عدد من الرجال .. رغم ألمي الشديد من جراء الضرب والتعذيب الا انني كنت أمر بحالة نفسية قاسية جداً بسبب خوفي من تنفيذ هؤلاء تهديدهم المستمر لي بالاعتداء جنسياً علي إن لم أعترف ..

لم يفد ضربهم لي ولا ما قذفوني به من كلام جارح ومخل .. والتهديدات التي وجهوها لي بين كل حين بالاعتداء علي ..

وأثناء ما كنت معلقة هكذا أدخلوا علي ابن عمي الذي اعتقلوه هو الآخر قبلي بفترة بسيطة .. وعندما رأيته نسيت ما بي من جراح فما أصابه كان أعظم مما بي بعشرات المرات .. أتوا به ملطخا بدمه يرجوني أن اعترف لهم .. وكانت كلماته لي ومظهره يدلان على التعذيب الشديد الذي لقيه على ايديهم ..

أصابهم اليأس لأنني لم أكن املك أسلحة لأعترف لهم عن مكان وجودها لذا كنت اتعرض للتعذيب اكثر ظناً منهم بأنني أخفي عليهم المعلومات التي يريدونها ..

بعد خروج ابن عمي من الغرفة انزلوني وصمدوا عينّي من جديد وأخذوني في سيارة الأمن .. لم أكن أعلم ما سيفعلون بي هذه المرة ولما وضعوني في السيارة وإلى أين سيصطحبوني؟؟

ولم يفتحوا عيني الا في بيت عمي حيث اعتقلوا سلوى ابنة عمي .. ووضعوها في سيارة اخرى .. ولم ينتهي المطاف بنا هنا .. حيث تم اخذنا إلى بيت اختى ليلى واعتقلوها أيضاً هذا بعد نفس السيناريو الذي يحدث مع كل اعتقال من تفتيش وتكسير كل اثاث البيت ..

في طريق العودة الى المخابرات .. توقفوا بنا بالقرب من مزرعة وهددونا بالاعتداء جنسياً علينا إن لم نقم بالاعتراف لهم .. كنت خائفة جداً .. وعشت لحظات رعب حقيقية بسبب هذا التهديد ..

وبعد وصولنا لمبنى المخابرات استلمونا الجلادين من جديد .. وهكذا عشنا فترة بين التعذيب والانتقال من غرفة التعذيب للبيت لعمل تفتيش آخر والبحث عن الاسلحة الغير موجودة .. كنا نعاني ويتجدد جرح أهالينا كلما رأونا وآثار التعذيب بادية على وجوهنا .. كما لم يسلموا هم أيضاً من الشتائم والالفاظ السيئة وعاشوا فترة عصيبة لا يعلمون بها عن مصيرنا وخصوصا كوننا بنات .. وما قاسوه من الاعتداءات المتكررة على بيتنا .. وتكسير ما بها ..

ولم يرحموا أختى منى التي كانت قد وضعت وليدها قبل عشرة ايام فقط حيث اعتقلوها وقادوها للسجن وحرموها من وليدها الصغير الذي كان بأمس الحاجة لها .. لكن قلوبهم من حجر فهم لا يحملون أي معنى للانسانية .. ويتصرفون بوحشية لا يفرقون بين الشاب والفتاة او الطفل الرضيع .. ولم تتمالك منى نفسها عندما ادخلوها على ابنة عمي سلوى وهي معلقة بطريقة الفيلقة .. وقاموا بتعذيب سلوى أمام عينيها حتى تقوم هي بالاعتراف .. فاصاب منى حالة من الانهيار .. فأخذوها للبيت بعد أن تأكدوا بأن ليس لها أي علم .. وانها لا تستطيع الضغط على سلوى لكي تعترف ..

بقينا ساعات طويلة تحت رحمة هؤلاء الجلادين .. الذين لم يتوانوا في استخدام ابشع الأساليب في تعذيبنا ..

وعندما فقدوا الأمل من عدم علمنا بأي شئ أخذونا لمركز مدينة عيسى وهناك جعلونا نوقع على افادات لا نعلم ما هي بالضبط ولكن تحت التعذيب والضغط من قبلهم اضطررنا للتوقيع .. ثم وضعت كل واحدة منا بزنزانة انفرادية .. لا نعلم عن بعضنا شيئاً .. وكنت اعتقد ان التوقيع سيوقف عملية التعذيب الا اننا فوجئنا بأخذنا للمخابرات مرة أخرى صباح نفس اليوم .. وبدأت المرحلة الثانية من التحقيق والتعذيب حيث ينقلوننا يوميا للمخابرات ونعود لمركز مدينة عيسى في المساء .. لا نكاد أن نغمض أعيننا حتى يأخذوننا من جديد ..

بقينا لأكثر من اسبوع وحالنا يتغير من سئ لأسوأ .. يومياً نتعرض للضرب والتعليق .. يدخل علينا فليفل أو الوزان .. وبقية اعوانهما .. ويتناوبون في تعذيبنا .. كنت اصرخ من شدة الألم واطلب منهم أن يتوقفوا عن ضربي وتعذيبي .. أصبت بإعياء شديد فجسمي لم يعد يتحمل المزيد من ركلاتهم .. ولم يعد باستطاعتي الاحساس بيدي من جراء التعليق المستمر لي .. كنت انظر في وجوههم وأحس بأنني وسط وحوش .. مستعدة تفعل أي شئ في سبيل أن تحصل على ما تريد هي وليست الحقيقة .. لم يكن من السهل علي كفتاة أن اتقبل وضعي بين رجال قساة عديمي الضمير .. ومع كل رحلة تعذيب جسدي كان هناك هاجس الخوف والقلق النفسي ..

ولا استطيع نسيان الشرطية فاطمة التي كانت ترفع الحجاب عني عند كل زيارة يقوم بها المدعو طلال من المخابرات .. وكانت تهددنا دائماً وتقوم بضربنا ..

بعد اسبوع آخر من التعذيب قاموا بأخذنا للأماكن التي اتهمونا بحرقها .. وجعلونا نمثل بعض الأشياء ليقوموا بتصويرنا هناك .. وكانت هذه الاماكن في المحرق والرفاع وسوق واقف بمدينة حمد .. ثم اخذوا بصماتنا ..

بقينا في مركز مدينة عيسى حوالي الشهرين .. وقبل الافراج عنا باسبوع حضر لنا هناك ضابط من المخابرات برتبة عقيد واخبرنا بأن هناك صحفي امريكي سوف يقوم بعمل لقاء صحفي معنا .. وعلينا ان نعترف أمامه بأننا مذنبين فعلاً وانهم لم يمارسوا أي نوع من التعذيب في حقنا ..

وكان هذا بمثابة تهديد لنا فإن لم نقم بذلك نعود للتعذيب مرة أخرى .. وجاء هذا الشخص والذي اكتشفنا بأنه عبدالمنعم ابراهيم (مدير تحرير صحيفي أخبار الخليج البحرينية) وليس صحفي امريكي كما ادعوا لنا .. ولكننا انكرنا بان تكون لنا أي صلة بما جاء ذكره في الافادة .. وأخبرناه باننا تعرضنا للتعذيب والتهديد بالاعتداء جنسياً علينا إن لم نوقع على الافادة .. بعدها قام هو بإنزال المقال في الجريدة وقام بتحريف كل ما ذكرناه .. وكتب ما اراده رجال أمن الدولة والعقيد الذي زارنا قبل اللقاء ..

وما اثار اشئمزازي عندما ذكر في مقاله بأننا لم نتعرض للتعذيب وبأنه رآنا ونحن علينا الحجاب مع اننا أخبرناه بأنهم قد رفعوا الحجاب عنا عدة مرات أثناء التحقيق معنا .. وشئ طبيعي أن يكون علينا الحجاب اثناء اجراء اللقاء .. ولأننا قمنا بإخبار الدعو عبدالمنعم ابراهيم بالحقيقة وبما تعرضنا له من التعذيب .. بعد رحيله تم ممارسة التعذيب معنا مرة أخرى

وبعدها أخذونا لقاضي التحقيق لكي نقر أمامه بما جاء في الافادة .. وطبعاً هذه المرة كان التهديد اشد إن قمنا بتحريف كلامنا ثانية .. فكان المطلوب أن نذكر للقاضي بان كل ما جاء في الافادة هو صحيح وإننا فعلاً قمنا بحرق المحلات التجارية ..

دخلت على قاضي التحقيق وانكرت بعض الاشياء فاخرجوني وجاء لي محمد عويد وشخص آخر من المخابرات وأخبرني بانه سيدخلني على القاضي مرة أخرى وعلي الاعتراف بما جاء في الإفادة .. ولم أكن أملك خياراً آخراً تحت التعذيب والتهديد .. لذا قمت بإقرار ما كُتب في الافادة ..

بعد اسبوع تم الافراج عنا بكفالة مقدارها 500 لكل واحدة منا .. لحين موعد المحاكمة .. لم أكن اشعر بانني ساكون بين أهلي ثانية فكان هذا حلماً وأمنية كبيرة .. فما رأيناه من تعذيب وظلم وتهديد .. كان كفيلاً بالقضاء علينا ولكن رحمة الله كان اوسع من ظلمهم لنا ..

ولم أهنئ حتى بعد الافراج عني فقد كانوا يستدعونني بين كل فترة ليتم تهديدي بعد ذكر أي شئ مما تعرضنا له أثناء الاعتقال وكانت احدى المرات في مركز الخميس والذي هددني خالد الوزان نفسه .. ومرة اخرى في مركز مدينة عيسى سجن النساء .. وكان ممنوعاً علينا الخروج من المنزل والذهاب لي مكان فكأننا مسجونين في البيت ..

بتاريخ 13/5/1999 م تمت محاكمتنا .. وكان الحكم لفترة عام .. بقينا في السجن لفترة سبعة أشهر .. منها شهران منعوا أهالينا من زيارتنا حتى انهم لم يكونوا على علم بمكاننا ..

وتعرضنا لمعاملة سيئة من قبل الشرطيات .. ومُنعت من زيارتين .. هذا كله بجانب التفتيش الذي كنا نتعرض له قبل وبعد انتهاء كل زيارة حيث كانوا يجردوننا من ثيابنا ويقومون بلمس بعض الأماكن للتأكد من عدم تهريبنا لشئ .. كم كان هذا مؤلماً جسدياً ونفسياً .. ولم يكن مسموحاً لنا بكتابة الرسائل والذي كان مسموحاً لجميع السجينات ما عدانا نحن ..

وبعد هذه الرحلة الشاقة تم الافراج عنا تحت مسمى مكرمة اميرية .. وطلبوا منا لقاء صحفي سوداني لنشكر فيه الأمير على مكرمته والافراج عنا .. وعدم الخوض في أي موضوع يخص التعذيب والتحقيق الذي تم معنا ..

بعد خروجنا بفترة بسيطة تغيرت الأوضاع وخرج جميع المساجين ..

لكننا حتى اليوم لم نرى أية محاكمة لهؤلاء الجلادين الذين مارسوا في حقنا الكثير وقاموا بتعذيبنا وإجبارنا على الاعتراف بما لم نقترفه .. وحرمونا من ابسط حقوقنا أثناء الاعتقال وأثناء فترة الحكم ..

فها هم جميعاً يسرحون ويمرحون دون أية محاسبة بما اقترفوه من جرائم .. والطامة الكبرى أن يسمحوا لهم بالتحدث في الجرائد أيضاً ..

كوني معتقلة وضحية اطالب بمحاكمة جميع الجلادين أمام الملأ وليس منحهم مساحة من الحرية للتعبير والدفاع عن أنفسهم في الجرائد فهذا تعذيباً آخر يمارس في حقنا بعد ما ذقناه على ايديهم ..

 

1 - هل هذا فكر ام ذكر
أحمد | 19/12/2008 ,4:41 PM
مقال نقد عن الكهنوت بإستدلالات كهنوتية . يالها من علمانية !

2 - قربت نهاية كل ظالم
رافضي درجة اولى | 14/9/2008 ,7:16 PM
(( إن كان رفضا حب أل محمد فليشهد الثقلان أني رافضي)) الموت لآل خليفة والوهابيين والنواصب والله يحفظ الشيعة وايران وحزب الله هههههههههههههههه موتوا بغيظكم ياحثالات يزيد...

3 - بحارنه بحراني والي فيها فيها
بحراني | 19/7/2008 ,3:44 PM
خمام وزراع ولا أشتغل عند احد يهين ويقلل من نفسي او يكون علي مدير هندي ويلاحقني في الدوام ويشوف شكثر ماخذ بريك عباله اخذت اكثر من حقي وهم عادي عندهم ما نتكلم لهم وحتى الدوام عليهم الصبح وايون العصر الساعه 5 واحنا ساكتين ونشتغل وهم يتشرطون علينا_ فالخمام احسن من الاهانه يا اخي

4 - فديت حمد وخليفة وسلمان
بوخالد | 2/7/2008 ,3:50 PM
ماحصل للخمه الروافض في البحرين هذا مجرد غشمره والله والله ان متجهزين لكم اجهزة الامن شي تتمننون تكونون للحين تشتغلون خدم وهذا هو اصلكم زراعين خمامين وال خليفة جابوكم البحرين عطفا عليكم ياحمير ياخونه يا عيال المتعه الانجاس

5 - لا
جعفر | 1/7/2008 ,9:53 PM
كلنا يعلم الاسلام واليسر الذي قدمه .. هذه الحكومه ضالمه وحسابها في الاخره ان شاء الله ... قولي اي دين يسمح بقتل وتعذين الاطفال ةالنساء قولي اي مذهب اي ديانه الكفره فقط هم من يفعل ... وحكومتنا كافره وضالمه ومرتشيه وسالبه لحقوق الناس والفقراء والمضلومين من هذا الشعب شوفوا نسبه البطاله للشعب الاصلي اما المجنس سيارة وشغل بمرتب عالي وبيت ما يحلم فيه ف ي موطنه واحنا الشقه الغير مفروش بالحسره كل 35 سنه تطلع لواحد ... ويسمونها بيت على العموم انا مواطن من سنه 2005 وهي السنه التي تخرجت منها دخلت الجامعه ولم اواصل لقله المال رغم لاني دخلت جامعه خاصه لان جامعه البحرين لا تقبلني فانا خريجي صناعي مهني في ذالك الوقت ولو قبلتني لابقى في تخصصي الصناعه وانا ما كنت ابي الصناعه كنت ابي الكمبيوتر او شي يملي الطموح وبعدها تدربت في اكبر شركات هذي الدوله ولم اقبل للعمل عندهم ببساطه لان ما عندي واسطه ولا انا عجمي او من عيله محترمه وبعدها اشتغل حارس بمعاش 150 دينار ما يعادل 130 دينار كويتي ودرست في المعهد اللي كانت مصاريفه في متناول اليد والى الان اعمل وادرس ف يالان نفسه .. ومعي صديق متخرج وهو جامعي والى الان لم يجد عمل في وزارة التربيه والتعليم كمدرس والاردنيين والمصريين مليانين المادارس........ الناس مقهور في البحرين ...

6 - اهلا
شيعية ,,,, | 1/7/2008 ,2:41 AM
بس حبيت اقول ان احنا الشيعه عايشين مع السنة في المدارس عادي و مافي تفرقة ابدا ,, قلبنا طيب معاهم بس لاحظوا السنة شلون يسبون ؟؟ عدلة عليكم ؟؟ البنية صادقة في كلامها السب الا كل مذهب يقطه ع الثاني يسمونه تخلف ,, سواء سنة لو شيعة

7 - كس امك يا شيعي
ولد البحرين | 30/6/2008 ,2:44 AM
كس امك يالشيعي يا بن قحبه ياولد لمخنثة احنة السنىالي انخلي بناتنا يتقحبون يالشيعي روح اول طالع بناتكم بعدين تكلم يا ولد الحرام يالنقل

8 - كلامكم بدون معنى
بحريني و بس | 28/6/2008 ,10:49 AM
اتفقو علي شي خلو عنكم شيعهه وسنه انتو مسلمين اذا بغيتو تدافعون عن الاسلام روحو شوفو الدنمارك واسرائيل و امريكا والغرب كله شمسوي في الاسلام مو فالحين بس روافض و وهابي

9 - كلامكم بدون معنى
بحريني و بس | 28/6/2008 ,10:48 AM
اتفقو علي شي خلو عنكم شيعهه وسنه انتو مسلمين اذا بغيتو تدافعون عن الاسلام روحو شوفو الدنمارك واسرائيل و امريكا والغرب كله شمسوي في الاسلام مو فالحين بس روافض و وهابي

10 - كس امك ياسني
شيعي | 26/6/2008 ,5:17 AM
السنه عيال قحبه لان بناتهم يناكون ولا يحبون الزب مايفارقونه احنا الشيعه لو نسمع عندنا بنت كدا ماليها حياه مو مثلكم لفلوس متوفره وشرب الخمار الضاهر ان عندكم حلال وانا هدا الي اشوفه في السنه حقكم ياهل الدمام والشراميط عندكم وايد بس شقول مصيركم تفهمو الحياه صح

11 - كس امك ياسني
شيعي | 26/6/2008 ,5:16 AM
السنه عيال قحبه لان بناتهم يناكون ولا يحبون الزب مايفارقونه احنا الشيعه لو نسمع عندنا بنت كدا ماليها حياه مو مثلكم لفلوس متوفره وشرب الخمار الضاهر ان عندكم حلال وانا هدا الي اشوفه في السنه حقكم ياهل الدمام والشراميط عندكم وايد بس شقول مصيركم تفهمو الحياه صح

12 - حرام الي قاعد يصير
صاهود | 16/6/2008 ,5:12 PM
الغريب ان اةل تعليق على الموضوع كان بتاريخ 11-11-2007 يعني من اكثر من ثمانيه شهور ولمصلحه من اثاره النعرات انا اعتقد ان فيه حاقدين ومندسين لاثاره المواضيع انا مع الحق يعنيمافيه انسانه تخطي وتتعاقب اكيد فيه وفالو للحرامي احلف قال جاك الفرج يعني الحرمه هذي غلطت ونالت جزائها وكون انها تبي تاخذ موقف يثير ناس اخرين بحيث انها تنال مكاسب وتسوي نفسها مظلومه مايصير يمكن تكون ها المراه سارقه او تدير محل دعاره او عامله جنايه واخذت جزائها الله لايردها لكن اصحاب العقول الصغيره من اخوانا الشيعه الي ماعندهم غير شغله القرقه والهجوله واثاره المشاكل يخسون فيه من يسكتهم من اخوانا الشيعه المعتدلين عمر ماصار مشاكل بيننا الا من وراء راس الشر ايران المجوس الصفويين اصلا هم مو شيعه هم مجوس والشيعه قبائل عربيه وليسو عجم ومعروف عنهم الاصاله والشرف لاتخلطون بين الصفويين المجوس وقبائل العرب الشيعه وانا اتامل منهم الكثير والله يهديهم وياليت تقرون لمجيد العلوي وهو شيعي عراقي تعرفون ايران اشلون تبي تمسح الشيعه وتجدد المجوسيه الصفويه ايران كلهم كلاب ومجوس

13 - السنه
محبة ال البيت | 14/6/2008 ,10:04 PM
حرام والله تغلطون على الشيعه لو تعرفون منهم وانتم من جد ماتحبون النبي صلى الله عليه واله وسلم من حب النبي حبه اهل بيته وتعرفون انا فاطمه بنت النبي وعن الغلط عليهاوعلى والي يسب في الشيعه تجيه المسبه ولا احد يقول يحب النبي من السنه

14 - السعودية
خالد بن فهد | 12/6/2008 ,8:24 AM
انا سعودي سنة وافتخر بذلك ولكن عندما ذهبت الى البحرين شفت التفرقة بعينها احنا في السعودي مافي هذه التفرقة الي بالتصير في البحرين التفرقة واضحة وبينة الله ااساعد الجميع. وان شاء الله تصيروا اخوان.

15 - الحب والرشاقه0162747437
ياسر0162747437 | 11/6/2008 ,10:35 PM
حبيبة قلبى التى لم تراها عينى لو كان صوتى حفيف الشجر لم يكفى اشتياقى اليكى لان صوتك تغريد البلابل ودليل على انوستك الطاغيه فتعالى تلامس يداى يديك او حتى اقبل شفتيك وانقب عن الورد وارتشف رحيق من فوق نهديكى واقتحم الجسور التى بين فخزيكىانا بحب الدوره الدمويه وبحب الهوا والنبض وبحب المداعبه الجنسيه والمممارسه وبحب المداعبه بين الفخزين وبحب المداعبه اعل الفخزين والمداعبه فى جسم المراه كل مكن فى جسمه وبحب ارضع فى الحلمه وبحب تقعدى عليه وتقومى وتقعدى برحت رحتك وبحب ادخل فخزى فى فخزك حت اليل الدامس وبحب المصمص وبحب ابوس بين الفخزين وبحب اعيش فى جسم المراه واعشقه واهزر معه وبحب القمصن القصير وبحب البس البكنى واحب اعيش حيتى مع وحده احبه من كل قلبى قبل كل شيئ حتى احفظ عليه لوحدى وبحب اعيش حيتى معه نيك فى نيك وبحب رفع رجله على كتفى وادخل فيه بكل حنين ورق اه واه بحب دخلت جدا ومن تعيش معيه وبحب المداعبه الجنسيه والممارسه قبل النيك وعايز تدخلنى بين فرجه ابوس فيه والحس فيه بحب مكان الفرج جدا وبحب وبحب وبعشق رجلين الستات جدا 0162747437

16 - بنغالي يقطع رأس بحريني دوسري بقراندر(آلة كهربائية حاده)ويسقط الدوسري مستصرعا
بحراني | 30/5/2008 ,12:49 PM
الحين أهل السنه واقفين مع الحكومه ومع الشيوخ الي يدخلون يجنسون ويخربون الديره, الحين عيالكم تكبر وتموت, خله ينفعكم واقفين وياهم, صيرو سنه وشيعه ايد وحده كل الحكم الظلم يطيح وتسيطرون على الظالم

17 - سني معتدل
مسلم | 25/5/2008 ,4:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا رجل عمري 45 سنة بحريني وقد عشت طفولتي وشبابي مابين السنة اهلا والشيعه اصدقاء وحتى الثورة الخمينية كنا نأكل ونشرب كل اهل ونتناسب فيما بيننا واذ يعز علي اقرء شتايم بين الاهل من قال لااله الا الله محمد رسول الله فهو مسلم ولايحق لاي شخص يشتم الاخر يااااااااااهل البحرين لاتجعلو اليهود والنصرى ينتصرون عليكم فوالله هو مكسبهم مانتم عليه كونو معتدله ولاتكونو امه متعصبه فالسني المتعصب على خطأ وايضا الشيعي المتعصب على خطأ فاذكر منذ 30 سنه مسكت الخيل في مواكب العزاء وعشت اجواء روحانيات عاشوراء وعاش معي صديقي الشيعي ابراهيم لك الوقت روحانيات الموالد والله لو عشتم كما عشنا لعرفت ايها السني طيب وكرم وروح الايمان من الشيعي وانت ايها الشيعي لو عشت مع السنس لرئيت طيب وروحانيات السني ولكن قبلها تعاملو مع بعض في محبه لله وجزاكم الله خيرا وهداكم

18 - لعنة الله علىالظالمين
محمد ابو الخيل | 24/5/2008 ,5:16 PM
لعنة الله على الظالمين امثال ال خليفة النجسين ومن يأزرهم

19 - الله ياخذ حقش منهم اختي العزيزة
شيعي وكان عمري | 22/5/2008 ,12:29 PM
لقد عانينا من هذا الحكم الظالم الفاسد ماليهم الا الامام المهدي لين طلع يقطع روسهم الله ينصرش عليهم والله انا حاس بمعاناتش

20 - على عيري يالسنيات
ركاب الوهابية وبنات السنة | 22/5/2008 ,12:26 PM
انتون لو اهلكم مربينكم جان ماقلتون هالحجي عناواحنا عايشين اياكم في بلد وحدةلكن ويش اقول انتون اصلكم خراب ياكلاب ابو بكر النغل القاتل السفاح وعمر والنغل الثالث عثمان ابن الخناف، كس امكم يالسنيات يالمخانيف يالعاهرات النتة ياناس تعالو الفنادق في البحرين بتشوفون كل فندق حاط له قحبة من السنةلا وتمسح على حيلها تبينا نخنفها انتون خنازير يالسنيات يالحيوانات يالزقان انتون عادي عندكم تشربون حليب من امهاتكم لقحاب الي يجون ليي يبوني اخنفهم والسنية الي تبي حليب خلها تجي بسقيها

21 - نعيمة صندور ابراهيم
نعيمة صندور ابراهيم | 20/5/2008 ,8:43 PM
ولدي كبر ويمشي وللحين ارضعه من صدري لان احنا حكمنا السنه حلال رضع الكبير واي شيعي مايعجبه الكلام يلحس كسي الاسود

22 - نعيمة صندور ابراهيم
نعيمة صندور ابراهيم | 20/5/2008 ,8:40 PM
الموت لعائله كانو الي اشتغل عندهم

23 - نعيمة صندور ابراهيم
نعيمة صندور ابراهيم | 20/5/2008 ,8:37 PM
كسي اسود زوجي ما يلحسه من يلحسه لي اذا ممكن

24 - الموت ال خليفة كلهم كلهم
الفلفيل | 20/5/2008 ,12:00 PM
السلام عليكم و رحمة الله اقول ال خليفة الموت لكم من جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة الله لايحفظه لا دينا و اخره و رئيس الوزارء الشيخ خليفوه بن سلمان ال خليفة الله لا يحفظة لادينا و لاخره وسمو الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة الله لايحفظكم لادينا و اخره

25 - الين متى ذا التخلف
سعوووووووووودية من ال البيت | 16/5/2008 ,7:55 AM
اعتقد انة من حق الشيعة في البحرين انهم ياخذون حقوقهم وظلم من الحكومةانها مطنشة الشي ذا انا مو قاهرني الا المسيحي تراك منت فاهم وش معنا وهابية الوهابية يالخنزير تنسب لمحمد بن عبدالوهاب مجدد الدعوة الاسلامية وهي مو مذهب بل تجديدلما شاب العقيدة الاسلاميةمن شرك عارف وش معنى شرك يالكافر يالضال معناة التبرك بالقبور وتعظيم الاولياء الصالحين بمنزلة الاولهية...الخ يعني مثل دينك الي مايبلعة عقل وانا سنية ومن ال البيت واحب لرسول وصحابتة اجمعين وكفاية تشويةللتاريخ والحقيقةومو كل مستشرق كتب كلمة معناها صح هذا جهل منك يالمسيحي انت والالماني الكافر يلي تكونون بالدرك الاسفل من النار انشالله

26 - الاخوة
حميد | 10/5/2008 ,03:32 ص
ان القصة مع الاسف صحيحة وان الله على كل ظالم وارجو من الاخوة في البحرين ان يتكاتفو ويتوحدو من اجل مستقبل ابنائهم وترك ونبذ الخلافات الطائفية المحرضة على العنف والكراهية لا ن ولا طرف من الاطراف سيكون الرابح بل الطائفية بكل اشكالها البغيضة تجر نتائجها المدمرة على كل الاطراف وارجو من الاخوان الذين استخدموا لسانهم للشتم والقذف ودس الكراهية بين ابناء البلد الواحد ان يتبصروا ويراجعوا انفسهم ويتعضوا من التاريخ الذي لا يرحم فحرام على بلد غني بثرواته كالبحرين الحبيب ان يعيش الناس فيه بفقر وعوز ويلهثون وراء الوضائف وهو حق طبيعي لهم يجب على الدولة ان توفرها لهم وتوفر لهم سبل العيش الكريم وان الخير يجب ان يكزن لاهل البلد الشرعيين الاصلاء وليس للاجانب الهنود والعرب الاخرين فارجو من الاخوة الذين شاركو واستعملو لغة الشتيمة ان يتبصرو ويراجعو حساباتهم وان اقول هذا الكلام انني لست بحرينيا وانما انا احب البحرين واهل البحرين واريد لهم كل الخير وان نصيحتي لملك البحرين ان يطرد الاجانب ويعطي لاهل البحرين الشيعة الوضائف والحقوق ويفتح امامهم الفرص واذا اخذ بالنصيحة سوف والله لن يحتاج لا الى المرتزقة ولا الى الشرطة ولا المخابرات وسف تعيش البحرين واهلها بخير وسلام ومحبة

27 - الاخوة
حميد | 10/5/2008 ,03:15 ص
يا شعب البحرين ويا حكومة البحرين ويا ملك البحرين اتخذو طريق الحكمة والعقل والمنطق واتركو منغصات الحياة عيشو بسلام وسعادة وان الحل بسيط يا ملك البحرين هو ان تعدل بين الناس وتعطي لكل حق ذي حقه وسوف ترى ان جميع المشاكل ستزول من البحرين باذن واحد احد واول الحلول اعطي للبحرينيين الشيعة حقوقهم من الثروة التي تنعم بها البلاد عن طريق توفير فرص العمل يشكل واسع من خلال توفير الوضائف الحكومية وبمختلف المجالات واعطاء القروض الميسرة للراغبين بفتح المشاريعالصغيرة والمتوسطة وكذلك اعطاء شيعة البحرين دور اوسع في المشاركة في الحياة السياسية والثقافية في البلاد والحل الثاني بالوقف الفوري لسياسة التجنيس للاجانب لانها ستجلب لكم يا ملك البحرين كل الخراب والدمار لانهم وبكل صراحة غرباء وغير شرعيين و يجب التخلص من الذين امنحتموهم الجنسية البحرينية عن طريق ارادة ملكية بسحب الجنسية من المجنسين الاجانب عن باستخدام الطرق القانونية ويالتراضي وليرجعو الى بلدانهم من حيث اتو لان البحرين هي ملك البحرينيين سنة وشيعة وسترى كيف ستزدهر البحرين وستتطور وتتالق بابنائها بل ستتصدر الدول الخليجية من حيث التطور والرقي والله على ما اقول شهيد

28 - الموووووووووووووت لآل سقيفه
بحرانيه وكلي فخر | 9/5/2008 ,2:12 PM
الموووووووووووووووت لآل سقيفه الظلاااااااام،، الله ع الظاااااااااالم,, اللهم فك قيد كل أسير..

29 - ردا على تعليق المسيحي
يا الجذابين | 9/5/2008 ,1:44 PM
يا الحيوان يا الحقير محد حيوان الا انت وعلى فكرةالسنة تاج راسك وعمامك يا الخايس انه خدام عندي ما اجيبك طز فيك وفي جماعتك كلها يا ولد الحرام

30 - طز فيج يا الجذابه الحيوانه البحرانية الخايسة الوصخه
بحرينية | 9/5/2008 ,1:39 PM
صج وصخه بدل لا تقعدين اتطلعين سوالف روحي دوري لج شغله يا الخايسه يا بنت الحرام لان اشكالج ما اعتقد ايعرفون الحلال م الحرام وانتي مذهبج وسيع يا الخايسة يحلل لج كل شي طز فيج وفي اللي يابج بعد انتي مال شنق والله

31 - اذا مو عاجبكم طلعوا ما نبي منافقين بالديرة
محرقية | 9/5/2008 ,1:34 PM
والله صج الشيعة لو شنو ما يبين في عينكم بعد حمدوا ربكم اللي ماعطينكم مليون الف مكرمة تبون مو عاجبكم ذلفوا روحوا ايران يا المنافقين شمقعدكم ملكنا الله يخليه ويطول في عمره ما قصر على كل اللي يسوويه بعد منافقين وتكروهونه اللي مب عاجبه في الطقاق مب لازم خله يذلف وندري هالبحرانية اللي كاتبه قصتها الشلاخه تبي تثير الفتنه الخايسة هاي مال يعدمونها واحنا الحمدلله ترى نحب الصحابة كلهم مو نفسكم مناقين تحبون علي بس وتسبون عايشة وعمر رضي الله عنهما بنشوف من اللي بيبسط في النار انتوا اصلا رفضه يا ويلكم والله من الله لانكم مشركين ما تشوفون اشلون اوضاعكم المادية زفت وفرق بين السنة والشيعة واكثر الفقر منتشر فيكم وحالتكم لله لان عمرك ما بتتوفقون لانك منافقين وتدرون شنو عقاب المنافق التعاسه في الدنيا والاخرة ما اقول الا ذلفوا وطلعوا من ديرتنا احسن لنا حتى الهنود والباكستانين والسورريين والاردنين على الاقل يثمر فيهم مو نفسكم النفس مريضة ووالقلب اسود على شنو ما يسوون لكم يا المتخلفين بعد اتحرقون وتخربون في الديرة نبي انرقيكم ما في فايدة منكم مالت على كل متعصب سوري بقية الشيعة انه ما اتكلم عن كل الناس بعد في الزين والشين بس انه قصدت في مقالي هاي الناس المتخلفين

32 - رد علئ اهل السنه والمنافق الستبصر والبصراوي
المسيحي | 5/5/2008 ,10:55 PM
اكمل الحديث ياجهله ويامرتزقه ولا امثلكم بالحيوان لان الحيوان افضلمنكم وانتم والله اولاد زنا فاقول لكم ان تسالوا امهاتكم من اين ولدتكم هل من ابائكم ام من الاجانب اب غير شرعي والذي فعلوه بهذه المسلمه حرام في دينكم وفي كل الاديان حتئ الكفره يحترمون المراه ولايضربوهالانها ليس لها قوه وهي ضعيفه انتم كماقال عنكم احد الالمان ايها المنافقون كآبيكم عمر بن الخطاب كان لاينام الايطآه احد من دبره وهذا هوخليفتكم فانتم وحكومة البحرين كلكم علئ هذا الطريق لانكم لاتملكون الجواب الاالفساد وقتل الناس الضعفاءراجعوا دينكم زين وانظروا الئ الصحيح من الخطا ولا تستهزئوا بالاخرين انكم تعبدون العجل وليس عليكم العتب

33 - رد علئ اهل السنه والمنافق المستبصر
المسيحي | 5/5/2008 ,10:39 PM
المسيحيون في كل العالم يحترمون كل الطوائف فيما بينها ويحترمون السيد المسيح لكن اتعجب من المسلم لماذا لم يحتر م راي اخيه المسلم وان كان علئ صواب فالئ متئ تبقون هكذا ياحثاله التاريخ تشتمون الناس وانت الاخسرون اعملا في الدنيا وبعد الموت ؟ لقد قر ات المذاهب الاسلاميه كلها ولم اجدافضل من مذهب الشيعه وعندي دراسه مقارنه في ذلك وقد نشر في اوربا وبعض الدول العربيه راجع واقرا كتب الشيعه كما يقراون كتبكم وانتم من اين تاخذون امور دينكم من رجل يهودي بريطاني الي اسمه محمد الوهابي والشيعه ياخذون الدين من النبي مالكم ومن ابنائه فآنا اقول وكما قراته من كتب المسلمين وموجود في الصحيحن ان عمر اللي ما احترم النبي مالكم وقال انه يهجر وعمل عملا ندم عليه في الدنيا قبل موته من عدم احترامه للنبي مالكم وغيرها من تبديل وتحريف كلام النبي وبغض ابنائهوشرب الخمر

34 - لكن أكثر تحضرا
أم هيثم | 1/5/2008 ,2:27 PM
حاولت أن أقرأ جميع المشاركات المطروحة و للأسف كثيرا منها لا ترتقي إلى التفكير الراقي حيث تم الكثير من الألفاظ البذيئة هل هذه هي أخلاق محمد وعلي أن من المرفوض عدم تصديق التعذيب الذي تعرض إلية شعب البحرين على يد الحكومة ولكن علينا نحن الشيعة مواجهتهم بالعلم و التفكير المنطقي السليم حتى لا تكون هناك جحة لديهم و أنظروا لأن إلى ردرد فعل أخوانا السنة على المجنسين وخصوصا السوريين والمشاكل التي يواجهونها معهم لذا فعلينا الأبتعاد عن الكلام ونبدا بالفعل والفعل يكون في سلاح العلم فما زالنا نحن الأغلبية

35 - مستبصر
بصراوي | 16/4/2008 ,4:52 PM
وسعوا صدوركم مستبصر سُأل احد المتحولين الى المذهب الشيعي لماذا تحولت من مذهب السنة الى المذهب الشيعي فأجاب : 1. يوجد في المذهب زواج المتعة فلا تحتاج كل هالمصاريف و تستطيع تغيير المحطة متى ما شئت . 2. يمكن استعمال الشريط على وجهين دون حرج و تعطيل. 3. لا تحتاج الى طفل أنابيب فيمكن المرأه أن تنجب عن طريق المتعه و ببلاش . 4. يمكن الرجل ان ينجب أيضا عن طريق المتعه و ضمه فيما بعد إن رغب. 5. يمكن الإستفادة من أبناء المتعة في المظاهرات وتحريق التايرات لعدم وجود الأب. 6. لا توجد صلاة جماعه في كل الفروض و محد يقول لك ما شفناك في المسجد 7. تستطيع أن تصلي في أي وقت و دون تحديد يعني على الفراغه . 8. إختصار الصلاة من خمس إلى ثلاث و هذا أوفر في الوقت و ماء الوضوء 9. عليك بزيارة كربلاء مرة و تنحسب لك عن مائه حجه فهناك توفير في المال و الجهد و كثرة الثواب . 10. توسع صدرك في الزيارة وهي سياحه أكثر من هي زيارة و تغيير الأسطوانة على كيفك ( متعه شرعية ) ذبح إسلامي 11. تستطيع ان تعبر عن شعورك بالبكاء في الماتم طول السنة عن كل ما يؤذيك فتنفس عن نفسك ويعاد شحنك بشوية قصص خرافية ملفقه طبعا مع التمثيل لسب الصحابه و أمهات المؤمنين و كره مخالفيك و تحريضك على الحكام و الحكم للفقية و أنت بروه بروه ---- بيوه بيوه و يا ثور لك الله . 12. تتعلم طريقة السب و الشتم و اللعن العلني لصحابة الرسول و زوجاتة و دون حرج . 13. لديك متنفس لغش الآخرين و دون حرج بل تحصل على ثواب . 14. تستعمل النفاق و الكذب بإسم التقية و على راحتك . 15. لا تحتاج أن تطلب من ربك فأحد الأولياء يكفي وهو يقوم بالباقي كل ما عليك ان تدفع للقيم. 16. لك أن تفسر القرآن حسب ما تريد بكل حريه وتختار من الأحاديث ما يعجبك و يمكن تؤلف . 17. إذا لم يعجبك أمر.......... قول الممنوع و الإضافة من ( عمر ) 18. المقلد و آل البيت يقومون بكل شيء يوم القيامة و ما عليك شيء حطها في رقبة عالم و إنته سالم . 19. كل هذه الخدمات و التسهيلات و التجاوزات مقابل أن تدفع الخمس لكن فيه تخفيضات . يعتمد على المقلد و أين يذهب الخمس ؟ لا يجب أن تعلم . و ممنوع أن تسأل عنه ؟ خطوط حمراء المهم تدفع. 20. يعني مذهب فري فيزا . مدفوع الأجر على غرار بطاقة التيلفون !!!!!!!! جرب . و فتح عينك تأكل ملبن . و العجز منك .....

36 - سعودي أملك جنسيتين
سعودي | 15/4/2008 ,10:08 PM
انا من السعوديه وازور البحرين كل اسبوع مره وعندي جنسيتي السعودية وجنسيتكم البحرينيه حصلتها ذحين لان ازور البحرين كل اسبوع مره او بالشهر مره ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جواز بلاش

37 - كسم ام حكومتنا حكومة ال خنيفه
بنت الغلا | 13/4/2008 ,3:26 PM
كس ام كل اللي يدافع عن الحكومه لانهم عيال زنا ما فيهم واحد ولد حلال نسوانهم قحاب واللي يرد نفسهم ولد حرام ديره محسوبه علينا وعلى عيالنا يا السنه وانتوى يا الوهابيه عيالكم لهم مستقبل تحسبون مع ال خليفه يجنسون مو بس بيقضون علينا احنا الشيعه بكره بتجنيسهم بيقضون حتى على عيالكم لان الخير اللي لكم بشاركونكم فيه الجلف كس ام كل واحد يوقف في صف ال خليفه وصف خليفوو القواد

38 - هكورة
هكورة | 12/4/2008 ,2:35 PM
نــــــــــعــــــــــيــــــــــمــــــــــة صــــــــــنــــــــــدور ابــــــــــراهــــــــــيــــــــــم هــــــــــذه الــــــــــمــــــــــديــــــــــرة تــــــــــفــــــــــنــــــــــش الــــــــــمــــــــــوظــــــــــفــــــــــات الـــبـــــحـــــريـــــــنـــــيــــــــات الــــــــــي يــــــــــشــــــــــتــــــــــغــــــــــلــــــــــون عــــــــــنــــــــــدهــــــــــا وتــــــــــقــــــــــول لــــــــــهــــــــــم اذا تــــــــــبــــــــــون وظــــــــــيــــــــــفــــــــــة روحــــــــــو الــــــــــفــــــــــنــــــــــادق ************************************************************** وهــــــــــي تــــــــــعــــــــــمــــــــــل بــــــــــمــــــــــحــــــــــل فــــــــــي الــــــــــســــــــــيــــــــــف إســــــــــمــــــــــه زيــــــــــنــــــــــه Zaina فــــــــــي مــــــــــجــــــــــمــــــــــع الــــــــــســــــــــيــــــــــف Seef Mall لــــــــــدى شــــــــــركــــــــــة كــــــــــانــــــــــو Kanoo Liwa

39 - إليكم
هكورة | 12/4/2008 ,2:33 PM
نــــــــــعــــــــــيــــــــــمــــــــــة صــــــــــنــــــــــدور ابــــــــــراهــــــــــيــــــــــم هــــــــــذه الــــــــــمــــــــــديــــــــــرة تــــــــــفــــــــــنــــــــــش الــــــــــمــــــــــوظــــــــــفــــــــــات الــــــــــي يــــــــــشــــــــــتــــــــــغــــــــــلــــــــــون عــــــــــنــــــــــدهــــــــــا وتــــــــــقــــــــــول لــــــــــهــــــــــم اذا تــــــــــبــــــــــون وظــــــــــيــــــــــفــــــــــة روحــــــــــو الــــــــــفــــــــــنــــــــــادق ************************************************************** وهــــــــــي تــــــــــعــــــــــمــــــــــل بــــــــــمــــــــــحــــــــــل فــــــــــي الــــــــــســــــــــيــــــــــف إســــــــــمــــــــــه زيــــــــــنــــــــــه Zaina فــــــــــي مــــــــــجــــــــــمــــــــــع الــــــــــســــــــــيــــــــــف Seef Mall لــــــــــدى شــــــــــركــــــــــة كــــــــــانــــــــــو Kanoo Liwa

40 - يبيلج رفسه
يا هبلة | 27/3/2008 ,1:42 AM
ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<قائلـــــة هذه العبارة لا تساوين هالجملة حق كل شي يا عزيزتي الهبلة الغبيه الكبرى__ انه بعلمج معنى هالجمله عدل يا ام كشه ام شعر الليف يالسودة ____________________________هاذي معناها قصَر عمرج يا رب ان الشيخ مو لازم تكرمينه يا قصيره العمر ,,,,,, مثلا بتشوفين الشيخ خليفه قاعد عند براده وفاتح ايده يبي فلوس هذا تعطينه وهو شيخ عنده الاراضي اخذها مثل البيتزا؟؟؟؟؟ هذا الغني قصر عمرج يالهنديه ترى الغني هو الي يتمرد(ويصير بخيل من كثر الفلوس) واولهم شوفي وطالعي في الشيخ خليفه شكثر غني صح؟؟؟؟؟؟ وبعد يبي الاراضي والفلووووووس يبي كل شي حقه ويبي بعد 50\50 نص بالنص .......هذا لا تطابقين المثل على كل من فاهمه يا سوده الويه؟؟؟؟؟؟ عطيتج مثل وفكري فيه (الشيخ خليفه)

41 - يبيلج رفسه
يا هبلة | 26/3/2008 ,11:36 PM
ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<قائلـــــة هذه العبارة لا تساوين هالجملة حق كل شي يا عزيزتي الهبلة الغبيه الكبرى__ انه بعلمج معنى هالجمله عدل يا ام كشه ام شعر الليف يالسودة ____________________________هاذي معناها قصَر عمرج يا رب ان الشيخ مو لازم تكرمينه يا قصيره العمر ,,,,,, مثلا بتشوفين الشيخ خليفه قاعد عند براده وفاتح ايده يبي فلوس هذا تعطينه وهو شيخ عنده الاراضي اخذها مثل البيتزا؟؟؟؟؟ هذا الغني قصر عمرج يالهنديه ترى الغني هو الي يتمرد(ويصير بخيل من كثر الفلوس) واولهم شوفي وطالعي في الشيخ خليفه شكثر غني صح؟؟؟؟؟؟ وبعد يبي الاراضي والفلووووووس يبي كل شي حقه ويبي بعد 50\50 نص بالنص .......هذا لا تطابقين المثل على كل من فاهمه يا سوده الويه؟؟؟؟؟؟ عطيتج مثل وفكري فيه (الشيخ خليفه)

42 - السني يدعي على الشيعي لان فيه حقد ونار في قلبه(عسعس الغلس)<يا خرمه شهالكلام تبي تشرب دمه
الصراحة راحه | 26/3/2008 ,11:13 PM
اسمعو اهم نقطه وافهموها ودخلوها في مخكم يا وهابيه يالي حتى دينكم خطأ × خطأ اصلا دينكم هـرار وابي اقول لكم شي يا وهـابـي ابيــك تســب الصحابـه الي تقول عنهم صحابه- خاسو في قبرهم انشالله (المهم ابيك تسبهم شوف يخسفك الله لأنك سبيتهم يا خروفي؟؟؟؟؟؟) لكن فيك خير ابيك تسب الامام علي او أأمه الشيعه بشوف جرب سب صحابتك شوف يصير شي؟ بعدين سب مال الشيعه شوف يصير شي؟ وقول النتيجه الله يقلبك قرد يا شكل الحمار

43 - مصخره
سعودي | 25/3/2008 ,6:36 AM
صراحه الرواتب ما يحتاج نتكلم عنها رايحه رايحه هههههههههههههههههههه تحت لو ذا راتبي جلست في البيت ما تعبت روحي توظفت انا

44 - 2122112
التدمير | 20/3/2008 ,5:21 AM
الله يدمر آل خليفة

45 - شارون صديق خلوف
شارون | 20/3/2008 ,5:20 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيستاهل وازيد من شدي

46 - الموت لآل خنيفة
اهل البيت | 20/3/2008 ,5:17 AM
احنا شيعة ولللأبد هادي عقيدتنا مانتغير شيعة حيدر

47 - رد على الكويتي
رد | 20/3/2008 ,5:14 AM
دولتنا مو مسخرة الي يحكمها مصخرة

48 - الموت لآل خليفة الأنجاس
اموت | 20/3/2008 ,5:11 AM
الله ينصر اهل البيت على الظالمين (آل خليفة)

49 - الحقير الي مايحب امامنا علي علي الصلاة والسلام
بنت الشيعة | 20/3/2008 ,5:07 AM
فيه احد مايحب الامام علي غير السنة القراء الأنذال ويحب من حمدوه من الي يحبه الي يحبه حبه برص الامام علي النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

50 - كويتي
كويتي | 14/3/2008 ,2:17 PM
دولتكم مصخره

51 - لا اهتم متى اموت فيه
بنوته ضعيفه | 1/3/2008 ,10:37 AM
رواتبنا في البحرين بس 200 دينار يعني 2000 ريال بس شنو تتصورون يا اهل الدول العربيه هذا راتب هندي خمام او زبايل يشتغل عندكم ههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه طبعا لا تستغربون احنا في البحرين راسنا على طول تحت الارض ولا تستغربون ترى الدوله رخيصه وترى البحرين حمام يعني حياك يا سعودي وقطري حياكم تبولون في البحرين وتطلعون تقدرون تقولون اهني مجاري اهني اكس اكس ال باصول اهني تعيش الفئه الطبقات العالية فقط واهل الدوله فقيرين ما عندهم شي اهني ظلم × ظلم

52 - عندي جواز البحرين
مغربية في البحرين | 29/2/2008 ,1:33 PM
الشيخ خليفة عطاني الجواز ومصيت زبه ولعبنا بالغرفة

53 - تموت السنه
مسيحيه | 28/2/2008 ,5:14 PM
طبعا ان الاخطاء من ال خليفه واذا ما طلعو ال خليفه من البلد بصير على طول الظلم والتفرقه والحرام والدمار

54 - يموتون الوهابيه والمفرقين بين السنه والشيعه
تسقط آل خليفة داخل البالوعه | 28/2/2008 ,5:11 PM
نــــــــــعــــــــــيــــــــــمــــــــــة صــــــــــنــــــــــدور ابــــــــــراهــــــــــيــــــــــم هــــــــــذه الــــــــــمــــــــــديــــــــــرة تــــــــــفــــــــــنــــــــــش الــــــــــمــــــــــوظــــــــــفــــــــــات الــــــــــي يــــــــــشــــــــــتــــــــــغــــــــــلــــــــــون عــــــــــنــــــــــدهــــــــــا وتــــــــــقــــــــــول لــــــــــهــــــــــم اذا تــــــــــبــــــــــون وظــــــــــيــــــــــفــــــــــة روحــــــــــو الــــــــــفــــــــــنــــــــــادق ************************************************************** وهــــــــــي تــــــــــعــــــــــمــــــــــل بــــــــــمــــــــــحــــــــــل فــــــــــي الــــــــــســــــــــيــــــــــف إســــــــــمــــــــــه زيــــــــــنــــــــــه Zaina فــــــــــي مــــــــــجــــــــــمــــــــــع الــــــــــســــــــــيــــــــــف Seef Mall لــــــــــدى شــــــــــركــــــــــة كــــــــــانــــــــــو Kanoo Liwa

55 - لا للطائفية
مهدي | 31/1/2008 ,5:41 PM
لا سني ولاشيعي كلنا شعب واحد ولا دخل لإيران في أي شي قد يحصل ويلي يقول أنة إيران أصل الشر الحين شنو دخل إيران في السالفة ويكفي هل كثر حقد على إيران (( إن كان رفضا حب أل محمد فليشهد الثقلان أني رافضي))

56 - تفضلو تصل قيمتها ألف دينار
قصيدة حلوة | 17/1/2008 ,2:51 PM
************ كن هنديا ان صار دهرك وظائفا وحلاوة إن صار غيرك بدون وظيفة يا جلوف البحرين حبتك كل كنوزها فلا تبخلن بأكل ثرواتها من ذا يعطي الهنديه وظيفة او من يجنس الهندي الأحولا يا صاح خذ جواز البحرين عنهما اني وجدت الجواز رخيصا إليكما لو لم تأكلو ثرواة الشعب عاشت ملكه وعاش ونيســـا أيقظ شعورك بالتجنيس يا خليفة لولا شعورك بالخوف منهم لم تجنسا أصبح جلوف فيكون بيتك ضخما وكن بحرينيا تعيش بالسواد جنَس الهنود فإسود وجهه بقى يجنس لتضحك منه كيف رخصنا لو لم يكن في الأرض إلا خليفة لتدمرت بوجوده وتدمــــــرا *********************

57 - البحرين ليعيش فيها الهنود والجلف فقط ويأكلون حق الشعب
بلدي البحرين للدعارة العامة | 17/1/2008 ,2:37 PM
-أشكر كل واحد على طرح رأيه -فإن بلدي البحرين أصبحت مصخره -الحين بعد ما كبرت وشفت الي صاير في البحرين ما يصير اسكت -البحرين للتجنيس -البحرين حمام الخليج واظن ان الحكومه تطلع الفلوس من الفنادق (لو ما كانت الفنادق موجوده اعتبر بلدك البحرين ليست على قيد الحياة ههههههههه خخخخخخخخ) -الهندي بس يقدم على وظيفه يحصل واحنا نركض ورى الوظيفه لين نحصلها -كلنا حصلنا معاناه في البحرين وهذا كله لتمييز الهندي والجلف على البحريني *انه كنت موظفه بمجمع السيف ومديرتي امرأه سودة كلبه حماره اسمها (نعيمه صندور ابراهيم<<امراه لعابه ومطلقه ومتزوجه للمره الاخرى)<الله يحرقها خخخخخخخخخخخخخ سنيه بنت كلب كنت اعمل موظفه لديها فنشتني واخذت نص الراتب 100 دينار وقالت بفنش البحرينيات اذا تبون فلوس روحو الفنادق وقالت لي بنت شوارع قليله ادب قحبة الخ............ والحماره تقول اذا ما عطيتها الي طلبته نص راتبي بتتصل للشرطه بس تقول اذا اتصلت كل شرطي بقول لي ريحيني وبساعدج تقول لي عطيني 100 دينار يكون احسن وكانت حاطه لي من الخمة المجنسين موظفين هنود اثنين تقول اذا ما سلمتها الي تبي بتخليه يلمسوني ولما عطيتها شنو سوت (حطتهم في شنطتها<<حراميه بأصول) البحـــريـــــــــــ للتجنيس و الخراب و مص الدماء و الدمار العام ـــــن طبعا شرطتنا في البحرين تتألف من نسبه قليله من البحرينيين والأكثر هم : جلف هنود اردنيين عراقيين وطلعو عياره على البحريني يوم طرحو مسألة التوظيف وقالو : البحريني اذا اشتغل ما بتم في الوظيفه يشتغل ويروح ثاني يوم الخ......... المجنسين كلهم على كسي والي جنسكم اقول له اخخخخخخخ تفووووووووه الله يلعن الجلوف لاي عندنا والهنود البحرين مصخره بلدي البحرين الي ما شفت فيها ولا شي زين ************ كن هنديا ان صار دهرك وظائفا وحلاوة إن صار غيرك بدون وظيفة يا جلوف البحرين حبتك كل كنوزها فلا تبخلن بأكل ثرواتها من ذا يعطي الهنديه وظيفة او من يجنس الهندي الأحولا يا صاح خذ جواز البحرين عنهما اني وجدت الجواز رخيصا إليكما لو لم تأكلو ثرواة الشعب عاشت ملكه وعاش ونيســـا أيقظ شعورك بالتجنيس يا خليفة لولا شعورك بالخوف منهم لم تجنسا أصبح جلوف فيكون بيتك ضخما وكن بحرينيا تعيش بالسواد جنَس الهنود فإسود وجهه بقى يجنس لتضحك منه كيف رخصنا لو لم يكن في الأرض إلا خليفة لتدمرت بوجوده وتدمــــــرا ********************* تسقط بلدي الي ما شفت فيها شي حلو تسقط تسقـط تسقــط

58 - الشيعه الخونه
عبود الاشقر | 17/1/2008 ,1:03 AM
والله زمن هالبحارنه طلع لهم راس قامو يسبون اشباة رجال صارو رجال لعن الله هلاشكال والله محد عرف لكم غير عادل فليفل وسلمان بن صقر انطالب الحكومه انهم يرجعون العقيد عادل فليفل الى رتبه نائب وزير الداخليه لعن تالله عليكم يالبحارنه تتكلمون عن تجنيس وانتو مجنسين يالحميرر مااتكلمون عن تجنيس العجم الوصخين لانهم شيعه لاااا من جذي لعن تالله عليكم الله يلعن هالشوارب

59 - رد على بحرينيه للابد قصدي بحرانيه منافقه
سنيه وافتخر | 6/1/2008 ,9:15 AM
شهالخلط في كلامج ادعسين واتمعسين كلامج كله ضد السنه والحكام واتشجعين البحارنه على فعايلهم الرديه واتخسين اتكونين نصج سنيه انتي بكبرج بحرانيه مايملي عينج الا لتراب حالج حال زبالة البحارنه روحي قطر روحي السعوديه حق البيزات واذا موب عاجبج الجنسيه اخذي جنسيه عراقيه لان جذوركم اهناك كل واحد خذ الجنسيه عليه بالعافيه موب شغلكم ذي الشيخ عيسى على راسج يالزقه خلي مشيمع وحسن نصر الله يصرفون عليكم ليش قاعدين مع السنه اذا موب عاجبكم مره ثانيه تحجي عدل يالجعوه في الاخير اقول لج احترمي نفسج لاتحجين على عمامج واسيادج آل خلــــــــــــــــــــيفه

60 - لا فرق بين سني وشيعي كلنا بحرينين
بحرينيه لابد | 5/1/2008 ,11:19 AM
سلام عليكم بصراحه كل الي حصل بلبحرين صج لا تقولون ماصرات والدليل انه الشيخ عيسى بعد ماتوفى الله يرحمه ويرحم كل المسلمين اجمعين مااقدر اقول الي الله ياخذ بحق من ظلم الشعب وذله مذله وياب من بره بعثين وسورين ومصرين وجلف وسكنهم وشغلهم والبحرينين مالهم حقوق حقوقهم ضايعه بعدها ياه حمد اهو مااقصر هااي الشي شفنه الله يطول عمره ويخذ من يفرق بين الشعب وانا نصي سني ونصي شيعي ماااقول الله يسامح السنه الي يغلطون على اخوانهم واهم مسوو لهم شي يضرهم والبحرين مشاءالله عليه تدخل خير بس مو على الموطنين على الي من برع وهلون وبحريني والله حرام رواتبهم 200 دينار الاكثريه متوكل ماكو (خليجي كويتي قطري سعودي) راتبهم هكثر والله حرام بسكم ضلم اعطو الله يعطيك ويزيد عليك خير وانا صار لنا جار مصري يه اسبوع وعطوه الجنسيه يوم رحت قالت له يقول عشان اعيش العيال مااخذها وبحرينين مشاءالله عليهم الشيعه درست معهم وشفتهم شطار واخلاق وادب وذوق وطيبت قلب يتخرجون وبنهايه مايلقون شغل مو حرام جذي يعني تبونهم يطلعون بره البلد واهم عندهم بلد واهو اساسهم لين مته الوضع جذي انا اشوف البحرين تصير فيها تتطور بس موصاير شي حق الشعب لا تزيد الرواتب ولا شي يزيد الاكل والملبس وراتب هذا هو مايتغير تبون الشعب مضلوم ويرضخ حق الظلم ويشوف الي من بره احسن منه واهو حالته يرثى لها (الساكت عن الحق شيطان اخرس ) بس مضل حد مااخذ الجنسيه واولهم اصاله على شنهو ماخذتها اختكم بحرينيه لابد ودمي بحريني

61 - لا فرق بين سني وشيعي كلنا بحرينين
بحرينيه لابد | 5/1/2008 ,11:17 AM
سلام عليكم بصراحه كل الي حصل بلبحرين صج لا تقولون ماصرات والدليل انه الشيخ عيسى بعد ماتوفى الله يرحمه ويرحم كل المسلمين اجمعين مااقدر اقول الي الله ياخذ بحق من ظلم الشعب وذله مذله وياب من بره بعثين وسورين ومصرين وجلف وسكنهم وشغلهم والبحرينين مالهم حقوق حقوقهم ضايعه بعدها ياه حمد اهو مااقصر هااي الشي شفنه الله يطول عمره ويخذ من يفرق بين الشعب وانا نصي سني ونصي شيعي ماااقول الله يسامح السنه الي يغلطون على اخوانهم واهم مسوو لهم شي يضرهم والبحرين مشاءالله عليه تدخل خير بس مو على الموطنين على الي من برع وهلون وبحريني والله حرام رواتبهم 200 دينار الاكثريه متوكل ماكو (خليجي كويتي قطري سعودي) راتبهم هكثر والله حرام بسكم ضلم اعطو الله يعطيك ويزيد عليك خير وانا صار لنا جار مصري يه اسبوع وعطوه الجنسيه يوم رحت قالت له يقول عشان اعيش العيال مااخذها وبحرينين مشاءالله عليهم الشيعه درست معهم وشفتهم شطار واخلاق وادب وذوق وطيبت قلب يتخرجون وبنهايه مايلقون شغل مو حرام جذي يعني تبونهم يطلعون بره البلد واهم عندهم بلد واهو اساسهم لين مته الوضع جذي انا اشوف البحرين تصير فيها تتطور بس موصاير شي حق الشعب لا تزيد الرواتب ولا شي يزيد الاكل والملبس وراتب هذا هو مايتغير تبون الشعب مضلوم ويرضخ حق الظلم ويشوف الي من بره احسن منه واهو حالته يرثى لها (الساكت عن الحق شيطان اخرس ) بس مضل حد مااخذ الجنسيه واولهم اصاله على شنهو ماخذتها

62 - الشيعه اعيال ملعونه
سنيه وافتخر | 30/12/2007 ,8:20 AM
لعنة الله على الروافض الشيعه الله يعلنكم تففففف عليكم ياحمير انتو موب بشر انتو حيوانات ماتصيرون اودام لي متى انتو كلاب وحمير حتى الحيوانات اشرف منكم الله ياخذ روحكم ونفتك منكم كلكم يارب تحرقون بعضكم البعض وتموتون كلكم ونار تحرقكم في الدنيا والاخره

63 - تسلم يا آل سيف
بحرينيه سنيه | 30/12/2007 ,8:15 AM
صح الله لسانك الله يحفظك

64 - الموت لكم
بحرينيه سنيه | 30/12/2007 ,8:11 AM
الموت لكم يالبحارنه اسم الله على ال خليفه الله يحفظهم من شر الروافض الحاقدين لسادتكم الحراميه الجذابين امهات النسوان انشاءالله نهيتكم على يد بو علي الله يطول عمره

65 - شكرا للاخ محمد الرفاعي ..
بنت بلادي والحسره بعيني | 29/12/2007 ,12:55 PM
الظاهر الدنيا للحين بخير وللحين في ناس تقول الحق .. ياريت كنا نكذب ياريت .. بس للاسف ماادري ليش ال خليفه مي راضيه تفهم اننا شعبها ولاد هالديرة وولائنا اولا لارضنا وماداموا يظلمون ماراح يرتاحون حتى وهم يقمعونا .. اعتقد ان نشر المقال جا في وقته لانه العائلة الخليفيه عادت لخططها وعادت لقانون امن الدوله والمداهمات عادت ومسرحيات السلاح المسروق ايضا عادت لكن " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

66 - شكرا للاخ محمد الرفاعي ..
بنت بلادي والحسره بعيني | 29/12/2007 ,12:54 PM
الظاهر الدنيل للحين بخير وللحين في ناس تقول الحق .. ياريت كنا نكذب ياريت .. بس للاسف ماادري ليش ال خليفه مي راضيه تفهم اننا شعبها ولاد هالديرة وولائنا اولا لارضنا وماداموا يظلمون ماراح يرتاحون حتى وهم يقمعونا .. اعتقد ان نشر المقال جا في وقته لانه العائلة الخليفيه عادت لخططها وعادت لقانون امن الدوله والمداهمات عاده ومسرحيات السلاح المسروق ايضا عادت لكن " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

67 - الغلط من شيعتنا
بحرانيه واعترف | 28/12/2007 ,3:36 PM
الصراحه راحه احنه الشيعه مايملي عينه الا التراب الشيخ حمد ماقصر معانا لكن في ناس يحبون يخربون ويحرقون بلدنا العزيز انتو ياشيعتنا خلكم مع الحق عن التعصب بس لانهم من نفس الطائفه يعني اهما صح . ترضون احد يدش بيتكم ويخربه نفس الشي هاذي وطن مايسمح الحاكم ان احد يخرب بيته ومملكته اتقوا الله ياشيعتنا.

68 - الشيعه الجذابين
فارسيه تحب البحرين | 28/12/2007 ,3:27 PM
اصلا هاذي القصه من تاليفكم ولاقصه ولا هم يحزنون لان انتو بارعين في تاليف الاكا ذيب والادعاءات الباطله كما الفتوا الكذب على الصحابه الكرام حسبي الله عليكم انشالله كلكم في جهنم وبئس المصير الله يزولكم كما يزول الله الغيم من السماء

69 - رد على الروافض
سنيه وافتخر | 28/12/2007 ,8:49 AM
تسلم يا عسعس الغلس كلك ذوق ومفهموميه هاذي الروافض معروفين موشي غريب عليهم الكذب والنافق والخداع وهم اللي قتلو الحسين ثم تباكو عليه موشي غريب عليهم اللي يسب الانبياء والصحابه شي عادي يسبون الحكام والطائفه السنيه ناسين روحهم واخلاقهم الخبيثه هم اكثرهم بعيدين عن الاسلام يتعاطون مخدرات والخمر وبناتهم غير طاهرات ما اكثر القيطات في بلدنا فكل هذا من بناتهم العاهرات الله يزولهم من بلدنا ويروحون بلدهم العراق هناك مكانهم الاصلي اما البحرين هي تبع شبه الجزيره العربيه يعني احنه تبع السعوديه موب تبع العراق انتو دخلين علينه لعنة الله على كل واحد يسب صحابتنه .

70 - اين صدام
جابر ناصر | 26/12/2007 ,12:14 AM
اتعظ يا ملك البحرين من صديقك الطاغية المقبور حاكم العراق كيف اذله الله واخزاه وذهب الى مزبلة التاريخ وفي جهنم وبئس المصير

71 - الموت للمشركين
آل سيف | 25/12/2007 ,1:12 PM
الكذب والنفاق والتقيه اساس المذهب الشيعي.....

72 - الموت لال خليفة الانجاس
بحرينية | 25/12/2007 ,10:13 AM
لعنة الله على ظالمين اهل البيت

73 - الخليفة تاج على روسكم
احمد الدوسري | 23/12/2007 ,8:50 AM
انتو يا الابحارنة يا الوسخين غزرتوها صبيان في الزرايع الشرهة مب عليكم الشرهه على الي جنسكم والله انتو ما تنعطون وية عيل بحراني ويه ويه ضابط انتو حدكم خمامين في البلدية وانه انشاء الله معلقها بعد خمس سنين وبوريكم صنع الله باوريكم التفرقة العدلة يا الخمة يا السفل يالي تحت نعالي وانتوا تحمدون ربكم على النعمة لان انتو ما تنعطون ويه واذا مب عاجبتكم البحرين ذلفوا ايران حق صنان العجم والوافاقيين مالينكم لو فيهم خير كان ما خذوا الكسز وصاوخوا

74 - الموت الى آل خليفه
جمراوي اصيل | 21/12/2007 ,5:24 PM
ايه الشيعه احن لازم انصير ايد واحده ونتغلب على الكفر الذي صاير في بلدتنا وهي البحرين اذا مانطرد آل خليفه من البلد ما بتصير البحرين بامان الموت الى آل خليفه خليفه لازم ينطرد من البلد تمنياتي لكل مواطن بتحيق امنيته وشكراً

75 - الملك يبقي مع الكفر و لايبقي مع الظلم
انسان مسلم | 19/12/2007 ,2:38 PM
و سيعلم الذين ظلموااي منقلب ينقلبون... اين الطالب بدم المظلوم ...و سياتي انشاء الله ... ان نصرالله قريب

76 - الكذاب الأشر كاتب رقم 16
حمد المنصوري | 17/12/2007 ,3:36 PM
16 الكذاب الأشر لا أدري وين الله حاشر كاتب الحشو رقم 16 أكيد كلب من كلاب السلق الخليفيين مع الأسف صحيح عبد و مكبل بقيود غليضة بداء من عقله و ليس به عقله و قلبه و جسمه و أكيد انه كلب مسعور الله يجرينا من هكذا أوغاد جلبهم آل خليفة معهم منذ توطينهم البلد من قبل الأنجليز و عملوا على توطين الأوباش من بلوش و بنغال و اردنين جلف و سورين أوغاد

77 - الموت الى ال خليفة
سترواي | 17/12/2007 ,10:10 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ال خليفة ستزولون من الوجود حتمن

78 - انتو مو بشر
انسانة بمشاعري | 17/12/2007 ,5:53 AM
حرام عليكم والله انكم بلا رحمة ولا قلب ما عندكم احساس والعمى غطى اعيونكم كذب وخداع وبعد تغطون عليه يالله على النفاق للي فيكم. القصه حقيقة ومو كذب والكل يعرف هالشي بس يكذب ويحاول يقنع نفسه بشي ثاني غير الحقيقة الله لا يوليكم على بشر

79 - ما في قلبكم رحمة
سعودية | 17/12/2007 ,5:46 AM
استغفر الله انتو ما بقلبكم رحمة ما عندكم احساس شي اكيد مو بشر كل هالحقايق قدامكم والعمى مغطى اعيونكم الله يعلن كل منافق وكذاب بحق الشيعة

80 - ايران اصل الشر
شيعي عربي بحراني | 11/12/2007 ,6:42 PM
انا شيعي عربي بحراني ..افتخر بوطني واسلامي وعروبتي امثال هذه الدعيه من ذوي الاصول الفارسيه الذين يريدون تدمير بلادي وتشويه سمعتها بشتي الطرق ..لقد ابتليت البحرين بهؤلاء الفرس الاوغاد الذين يكرهونا حتي نحن الشيعه العرب بل انهم يعتبرون البحرين والخليج والعراق جزءا من ايران ..!!!

81 - الله ينتقم من كل ظالم
كردي سويسرا | 3/12/2007 ,5:18 PM
ليس لدية تعليف ماعدى اقول حكومات متخلفة و شعوب جاهلة

82 - نحن مسلمون
بواياد | 2/12/2007 ,11:28 AM
هؤلاءضلمةلايمثلون سنة ولااسلام في شى ويجب محاكمتهم وقصة فتاة حقيقة للاني كنت من معتقلين ضلما ورايت تعديب بعيني

83 - عربي وافتخر ان اكون عربي
عربي | 1/12/2007 ,9:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم : (( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)) بس هذا الي عندي اقوله والعقل يفتهم

84 - عرف
الا | 29/11/2007 ,8:09 AM
عرف عنكم ايها الشيعة الكذب والافتراء

85 - شفت بعيني
خليجية | 28/11/2007 ,5:52 PM
أنا كويتية زرت دولة البحرين لأول مرة العام الماضي ورأيت بأم عيني كيف يعاني أتباع مذهب أهل البيت من التفرقة الطائفية وللأسف الشديد الشباب البحراني يعمل سائق وكناس وزبال وغسال سيارات والشابات بائعات وغيرها من المهن التي لاتليق بأبناء هذا البلد العزيز على قلوبناوالغني بالنفط هداكم الله أيها الحكام ولودامت لغيرك ما أتصلت اليك ترى الدنيا زائلة "وحاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا"

86 - شفت بعيني
خليجية | 28/11/2007 ,5:51 PM
أنا كويتية زرت دولة البحرين لأول مرة العام الماضي ورأيت بأم عيني كيف يعاني أتباع مذهب أهل البيت من التفرقة الطائفية وللأسف الشديد الشباب البحراني يعمل سائق وكناس وزبال وغسال سيارات والشابات بائعات وغيرها من المهن التي لاتليق بأبناء هذا البلد العزيز على قلوبناوالغني بالنفط هداكم الله أيها الحكام ولودامت لغيرك ما أتصلت اليك ترى الدنيا زائلة "وحاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا"

87 - تعليق
صابر | 27/11/2007 ,2:59 PM
البحارنة حبوبين .. ولقد احببت البحرين ولم يخطر ببالي يوم من الايام بأن هذا سني وهذا شيعي .. واعتقد بأن البنت صادقة من خلال كلامها ولكن هناك من يعمل ولا يقدر الامانة الملقاة على عاتقه فقد يكون قصده ترقية او ماشابه ذلك فحسبنا الله على كل ظالم .يارب يسود الحب والوئام بين البشر جميعا دون استثناء . ياناس الدين بن الانسان وربه .

88 - يتكلمون بلغة الطائفيين الحقاد
ابو عباس | 24/11/2007 ,3:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم كل من تحدث عن ما يحدث و قال يستاهلون (الشيعة )وهم موالون إلى ايران اقول هذه الطريقة هي طرقة الحقاد و المنافقون أحنا نوالي وطنا البحرين وانتم مجرد كاذبون في ما كتبتموه فلتخجلوا مما تكتبوا كل هذا الكلام لأننا نطالب بقليل من حقوقنا العيشة الشريفة و الهانئة و إثبات على كلامي عندما زار جلالة الملك سترة ماذا فعل الأهالي ألم يفتحوا قلبهم له و التصويت على الميثاق خير دليل على ذلك ولكن ما الذي حدث غدر بنا و هذا جزاء الإحسان أما أنتم مجرد أقلام تافهة لا تعلمون الحقيقة إنما تكذبون الشيعة و أنتم كاذبون أتقوا الله في أنفسكم و أنطقوا بكلمات هي حقيقة فإنكم محاسبون عليها ، لنرجع إلى أحداث التسعينات أنظروا من كان مع المعارضة في مواقفها كان الشيخ عبد اللطيف المحمود معها ولكن الحكومة الخليفية قامت بتهديده كونوا للمظلوم عوناً وليس حقاد و للظالم خصما كل من يكتب مثل تلك الجمل لا يريد الوحدة التشكيك في ولاءنا للبلد لا بد أنه غير موالي للوطن يا لهذه الأمور المكتوبة التي تدعيني للضحك بالأبتعاد أني شيعي أو سني أنا مواطن (تتفترون وتتهمون الشيعة بالكذب و انتم وما تكتبون كذب أنظروا ماذا تفعل القوات المجنسة بقرانا ويحكم لما تكتبون

89 - بالعكس الشيعه والسنة صف الى صف
قتيبة | 19/11/2007 ,12:34 PM
هذا كل كذب وأفتراء لو كان هذا الى صار صج جان الملك حاسبهم بعد الميثاق العمل الوطني الي اجمع الشعب البحريني وبجميع أطيافه ومذاهبه

90 - الحمدلله الذي عافانا نحن اهل السنه والجماعه مما ابتلى به الروافض وفضلنا عليهم
همسه حب | 19/11/2007 ,7:05 AM
يعلكم في هالحال واردى الشيعه معروف عنهم منذ فجر التاريخ ( خونه) فكيف يؤتمن الخائن ؟؟؟ حتى في ابسط الوظائف يخونون بعض بس علشان يصعد على كتف زميله لاهمهم حساب ولا عقاب الحمدلله الذي عافانا نحن اهل السنه والجماعه مما ابتلى به الروافض وفضلنا عليهم

91 - الحق للحكومه
أمل | 19/11/2007 ,6:56 AM
بسكم أفتراء وحيل على الحكومه وخلى ولائكم لأيران ينفعكم يالشيعه ولاتفكرون أن البحرين بتكون لكم بعيده عنكم وعن تخطيطكم يكفى ألى يصير بالعراق والخيانات من طرف أيران

92 - الكذاب الاشر عبدالجليل السنكيس
شيعة بحارنة البحرين | 16/11/2007 ,10:33 PM
الكذاب الاشر عبدالجليل السنكيس في الفترة الاخيرة كتب المدعو ( عبدالجليل السنكيس ) عدة رسائل وجهها لصاحب الجلالة ملك البحرين-حفظخ الله ورعاه ابرزها رسالته و عنوانه (قبل فوات الاون يا ملوك الزمان) في 3\8\2007م ثم رسالته الثانية والموحهه لسنو ولي العهد في 12\9\2007م والمعنونه بـ (ياملك ولست بملك العبها صح, يمكن تربح) والرسالة الثالثة: (اين جناحاك طير البحرين يا آل خليفة) في 25\9\2007م. هذه الرسائل وغرها كتبها السنكيس وغير السنكيس, وكلها تصب في مسألة واحدة فقط (اظهار أهل السنة في البحرين وحكام البحرين من آل خليفة الكرام بمظهر الظلمة والمتصلطون والمستبدون, الذين يحكمون البلد بالحديد والنار ويعيثون في الارض فسادا وتميزا طائفيا بغيضا) والدعوة بالمقابل لاسقاط الحكم الخليجي و اقصاء اهل السنة عن البحرين, كون البحرين بلدا شيعيا صرفا وقد ختم (السنكيس) رسالته الأولا لصاحب الجلالة بقوله: (ان الثورة الشعبية قادمة لامحال, شئت أم أبيت) وهذه الدعوة الواضحة وليسة المبطنة بالثورة وللانقلاب على نظام الحكم الشرعي, لم تعد خافية على احد, فسلسلة الدعوات الداعية للثورة, بدأت منذ عام 1997 عندما نجح (الخميني) في الوصول الى الحكم في ايران وتطبيقه لنظرية (ولاية الفقيه) اذا الهدف : هو وصول الصفويون الجدد الى سدة الحكم في البحرين, وليس الهدف اصلاح سياسي او اقتصادي او اجتماعي, كما يدعي السنكيس واصحابه من الصفويين الجدد. من هو السنكيس؟ عبدالجليل السنكيس "رجل فارسي أعجمي من اصول فارسية ايرانية, حصلة اسرته على الجنسية البحرينية في العقود القليلة الماضية, عندما تم تجنبي اعداد من شيعة المحمرة, والاحساء والقطيف.. وغيرهم. فهو في الاصل ليس عربيا ولا بحرينيا, ولكنه في الأصل والأساس فارسي ايراني حصل هو واسرته على الجنسية البحرينية بفضل السيد محمود العلوي الذي كان مستشارا ووزيرا للدولة في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. هذا الدعي(عبدالجليل السنكيس) اصبح اليوم بطلا قوميا عند التيار الصفوي الجديد, وقائدا سياسيا يتكلم بلسان الطائفة الشيعية في البحرين وقد شكل هو وحسن مشيمع, عبدالهادي الخواجة (حركة حق) بعد انفصالهم عن جمعيىة (الوفاق الاسلامي), وصدق المثل العربي القائل, وهل ترد الحيات إلا الثعابين؟). لقد درس (السنكيس) في مدارس البحرين, ثم اكمل دراسته في كلية الخليج للنكنلوجيا, قسم الهندسة الميكانيكية, ثم ارسله إبراهيم الهاشمي رئيس الكلية, ونزار البحارنة, نائب الرئيس, الى برطانية للدراسة في احدى جامعاتها, وكان ذلك في الثمانينات من القرن الماضي, وقد حصل فعلا على درجة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية. وقد كانت من سياسة (الهاشمي) و(البحارنة) ابتعاث اكبر عدد من الشيعة للدراسة في برطانية وامريكا واقصاء قدر الامكان اهل السنة. فالتعليم باب واسع للوصول الى المناصب العليا في الدولة. في برطانية قام السنكيس بنشاط واسع في صفوف المعارضة الشيعية وانضم في هذا الميدان الى حركة (احرار البحرين) والتي كانت يتزعمها عدد من المعارضة الشيعية, ابرزهم (سعيد الشيراوي) و (منصور الجمري) و (مجيد العلوي). وبعد تخرجه ورجوعه الى البحرين شارك في الاحداث الدموية في فترة التسعينات من خلال التحريض والمنشورات و القاء المحاضرات. وكانت النبرة الطائفية طاغية على ممرساته واعماله في جامعة البحرين وخارجها. وهو لايؤمن بانصاف الحلول, فان الهدف الذي يسعى اليه هو اسقاط نضام الحكم الشرعي في البحرين, واسبدال بنظام طائففي وفئوي رافضي يقوم على نظرية (ولاية الفقيه). ولذلك عندما ددخلت (الوفاق) تحت قبة البرلمان, انشق عنها السنكيس ومشيمع والخواجه, وانشئوا حركة حق المتطرفة. ومن نافلة القول بأن هذه الحركة وزعمائها ينتهزون كل فرصة سانحة للحديث في البرلمانات الاوربية, ودعوة الدول الاجنبية والتدخل في شؤون مملكة البحرين. اي (سياسة التحريض) كما فعل اخوانه في العراق, حيث تم لهم اسقاط نظام الحكم فيه, ووصول الشيعة الى دفة الحكم. وسياسة التحريض هذه قديمه عند الرافضة وليست وليدة اليوم, وهم على استعداد كامل مع الشيطان, اذا كان في هذه التعاون تحقيقا لاهدافهم البغيضة. رسائل السنكيس لجلالة الملك: نستطيع ان نعطي جملة من الملحضات على هذه الرسائل: 1) يتحدث السنكيس بلسان اهل البحرين في هذه الرسائل وكانه وحي على هذا الشعب ونحن نعرف مسيرته انه لايتكلم إلا عن تيار الصفويين الجدد وليس عن السنة او حتى عموم الشيعة في البحرين. 2) يتكلم هذا المدعي عن المضالم الكثيرة الحاصلة في البحرين. ان جلالة الملك هو رائد الاصلاحي السياسي الاقتصادي والاجتماعي و هو الذي الغى قانون امن الدولة وفتح السجون واطلق المعتقلين السياسين وهو الذي دعى لحياة سياسية نظيفة والى حرية التعبير وتشكيل جمعيات سياسية, وهو الذي مد العون على الاسر الفقيرة والمحتاجة وتخصيص مبالغ شهرية للارامل والايتام والمطلقات والعجزة والمعوقين, وخفض تكاليف الدراسة في جامعة البحرين من 750 دينار الى 120 دينار فقط. وهو الذي اطلق مشروع اعادة البيون الايلة للصقوط على مستوى المملكة (مدنها و قراها) دون تفريق بين السنة والشيعة, وهو الذي يسعى وبشكل دائم الى تحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالمواطن البحريني على كل الاصعدة. 3) ولولا سياسة الملك الكريمه لما عاد منفيا واحدا من ايران وغيرها الذين يشكلون خطرا داهماعلى الوطن واهله. ولما تم اطلاق سراح المعتقلين السياسين الذين اجرموا في حق البلاد والعباد بل وصل الامر الى حد اطلاق سراح القتله والمجرمون وكان المفروض ايقاع القصاص عليهم لجرائمهم الشنعاء ومع ذلك اتبع جلاله الملك سياسه عفا الله عما سلف . 4)فماذا كان رد الصفوين الجدد اتجاه هذه السياسه المتسامحه؟ لقد كان ردهم هو نكران الجميل وشق الشارع البحراني بالغضب والرفض والتضاهرات والاعتصامات الكثيره والمستمره حيث خرجت اكثر من 4400مضاهره و اعتصام ضد الدوله و الحكم في السنوات الاخيره ووصلت هذه المضاهرات الى مطار البحرين الدولي و احداث التخريب في صالاته و مع ذلك تم الافراج عن المتسببين في هذه الاحداث. 5)لقد تسامح الملك مع الذين شتموه وشتمو اسرتهوفي ندوه التمييز الطائفي في نادي العروبه قبل سنوات قليله و على راسهم النكره عبد الهادي الخواجه ثم بعد ذلك مع مشيمع الذي حرض على الثوره على نظام الحكم . وكان الملك صادقا وكريما في هذا التوجه فلو حدث هذا في ايران لرأينا فرق الموت تعتقل ، وتقتل المعارضين لمرشد الثورة وللحكومة الايرانية . وتزج بهم في السجون والمعتقلات . ولكن جلالة الملك اتخذ سيا سة التسامح والصفح عمن أساء اليه ولأسرته الكريمة. سادساً: سياسة التجنيس التي يطبل عليها السنكيس وزمرته ، واستفاد منها أساسا ( الشيعة) وليس السنة . فعموم الذين تجنسوا هم من الشيعة هذا في الحاضر ، اما في الماضي وفي عقود الخمسينات و الستينات والسبعينات والثمانينات، فقد تم تجنيس الآف من الشيعة من (المحمرة) و(القطيف)و(الاحساء)، ولم يتظاهر اهل السنة على هذه السياسة ، بل اعتبروا (المتجنسون) الجدد مكسب للوطن وأهله. في الوقت الذي منعت الدولة من تجنيس (الهولة) العرب ، وكانت اعدادهم قربوا على (30) ألف هولي. سابعا : يحاول السنكيس في رسالته الاولى(اليك يا آخر ملوك الزمان) أن يضرب على وتر الهوية وأن جلالة الملك يحاول طمسها ومحوها من الوجود. والهوية التي يقصدها هذا الدعي هي هوية الشيعة والتشيع في البحرين ، وليست هوية أهل السنة والجماعة وهم النصف الثاني من أهل هذه البلاد ،بل والأغلبية في دول مجلس التعاون الخليجي والمصب الرئيسي للأسلام في هذه الدول . والبحرين تناوب على حكمها عشرات الدول في تاريخها الحديث والمعاصر أغلبها دول وممالك سنية، وليست شيعية، ولم يحكمها (الفرس) الا فترة قصيرة ويسيرة من التاريخ. وحتى (البحارنة) المتواجدون فيها اليوم لاتعرف اصولهم الحقيقية ، فهناك من يقول انهم من اليهود ، ومنهم من يقول أنهم من الفرس بدليل قراهم التي تحمل أسماء فارسية مثل : (كرزكان ، دمستان ، جنوسان).........الخ. وأصح الروايات بأن أصل الشيعة (البحارنة العرب)أنهم من مخلفات فرقة القرامطة التي حكمت البحرين والاحساء في العهد العباسي الثاني ، وكانت عاصمتهم (بلاد القديم). فعن أي هوية يتكلم هذا الدعي؟نحن أهل هذه البلاد الأصليون. ثامنا: يتحدث السنكيس في كل رسائله عن مسألة التمييز الطائفي في الوظائف ، ونحن نسأل من هو الذي يمارس التمييز الطائفي ويطبقه على أرض الواقع ؟ السنة أم الشيعة!!!!! لقد بات معروفاً بأن السني اذا تقدم لوظيفة يرأسها مسئول شيعي فمصيره معروف (الطرد والابعاد) هذا ما يحدث في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصية . خذ أمثله على هذا الأمر في وزارتي (الزراعة) و(شئوون البلديات) والى فترة قريبة كان معهد البحرين للتدريب لا يضم الا خمسة من أهل السنة مقابل مائتيين من الشيعة ثم توظيفهم على يد المتعصب ناجي أحمد مهدي.أما عن الطلاب فحدث ولا حرج. ولو كانت الدولة تتبع سياسة التمييز لما وجدنا هذا العدد الضخم من موظفي الشيعة في كل الادارات والوزارات والمؤسسات . ولكنها المغالطات التي يصنعها السنكيس وزمرته من الصفوين الجدد وثم يطلقونها و يصدقونها المكان الوحيد الذي يضم اكبر عدد من السنه هو (وزاره الدفاع) و (الداخليه) وحتى هاتين الوزارتين اصبحتا توضفان اعداد من الشيعة اين هذا مما تفعله (ايران) و(العراق) في عهد الجديد........ حيث تمنع ايران توضيف اي سني في مؤسساتها العسكرية و المدنيه ولا تسمع لاهل السنه باقامت مسجد واحد في المدن الايرانيه الكبرى وكل المساجد المقامه الان انما بنيت في عهد الشاه السابق مما حدى الدكتور عبدالله النفيسي الى مناشده احد الايات في طهران بالسماح لاهل السنه بانشاء مسجد لهم في طهران فقال لهم هذا المسؤول (لا تحلم ولا تفكر في هذا الامر )........... وانظر معي عدد الحسينيات و المأتم المقامه في البحرين فقد وصل عددها الى(1220) مقابل (500) مسجد سني وهذه المآتم الغير مسجله لدى الدوله فقد وصل عددها الى(5000)مأتم فأين التميز يا سنكيس؟ لقد سكتنا عنك وعن جماعتك (الصفوية)طويلا و كثيرا وطال صمتنا حتى صدقتم اكاذيبكم ولكن صمتنا لن يطول . قد تكسبون الجوله الاولى ولكنكم حتما تخسرون الجولة الثانية والثالثة واهل السنه بفضل الله قادرون في الرد على اكاذيبكم ومزاعمكم . اليس الكذب من اخلاقكم المنصوصه عليه في كتبكم تحت مسمى(التقيه)؟ ايها الكذاب الاشر؟؟؟؟ ومع هذا كله هناك من الشيعه من الذين اذا وضعتهم على الجرح يبرى (فعتبروا يا اولي الالباب)

93 - جلادون وبإمتياز
الدكتورة سماء محمد | 13/11/2007 ,9:03 AM
بسم الله ليس غريبا على هذه الأنظمة الغير شرعية في ممارسة كل ماهو قبيح ومجاف للأخلاق والأعراف للحفاظ على سلطتها والبقاء جاثمة على صدور شعوبها فلا يختلف النظام البحريني عن نظام آل سعود وعن بقية الأنظمة فكم من مظلوم وبرئ أجبر على الإعتراف بما لم تقترفه يداه وهذه الأخت حنان حيدر التي واجهت السفاحين وجلاوزة النظام بكل شجاعة وإقدام ليست هل الأولى ولاستكون الأخيرة مادامت هذه الأنظمة لا تقيم وزنا للإنسان وحقوقه وكرامته أنت رفعت رؤس المراة العربية عاليا لك الله

94 - تعلمت من الحسين كيفه اكون مظلوم فانتصر
والله مظلومين | 11/11/2007 ,10:01 م
والله حرام عليكم ماتعرفون ال سقيفه مافي قلبهم رحمه حتى أخوان السنة مستااين من الوضع الحالي الي يمرعلى شعب البحريني من ظالم ال خليفة ونجنيس يلعب دور بعد في ناس واجد يقولون ليش البحريني مايحبون ال سقيفة ليانه ابصطشي نصف البحرين عاطلين عن العمل وحكومه تقول مافي عمل ؟ الجانب منهم السورين الأردنين اباكستانين ايمنين اليهم عمل وا سكان وجوزات ويشنتكلم لو اكتب من الحين الي ماينتهي العالم مابخلص جزء من ظالم ال سقيفة بس الله يراوينه فيهم مثل ماظلمونه الشيعه ماطاعه حق وراه مظالب

95 - تعلمت من الحسين كيفه اكون مظلوم فانتصر
والله مظلومين | 11/11/2007 ,10:00 م
والله حرام عليكم ماتعرفون ال سقيفه مافي قلبهم رحمه حتى أخوان السنة مستااين من الوضع الحالي الي يمرعلى شعب البحريني من ظالم ال خليفة ونجنيس يلعب دور بعد في ناس واجد يقولون ليش البحريني مايحبون ال سقيفة ليانه ابصطشي نصف البحرين عاطلين عن العمل وحكومه تقول مافي عمل ؟ الجانب منهم السورين الأردنين اباكستانين ايمنين اليهم عمل وا سكان وجوزات ويشنتكلم لو اكتب من الحين الي ماينتهي العالم مابخلص جزء من ظالم ال سقيفة بس الله يراوينه فيهم مثل ماظلمونه الشيعه ماطاعه حق وراه مظالب

96 - التقية عند الشيعة = الكذب
بحرينية | 11/11/2007 ,04:24 م
الشيعة مذهب قائم على التقية ونشر الفتنة والطائفية والخيانة للوطن بولائهم التام لإيران . ويكفي ما جرى للبحرين في احداث التسعينات من جرائم الحرق والتخريب والقتل وذلك بتحريض من الملالي المعممين لقلب نظام الحكم.ملك البحرين والحكومة البحرينية اعزتهم بالمكارم والاعفاء عن الارهابيين والمجرمين والمخربين فلا يوجد مسجونين بأمن الدولة أبداً.ولكن يجب على الجكومة تغيير سياستها فقد فلت الوضع الامني هناك."ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا" .

97 - تضامن
عبدالرحمن الكعبي | 11/11/2007 ,03:52 م
في الحقيقة أنا من الطائفة السنية وأنا أشهد بأن حكومة آل خليفة تجر الويلات على إخواننا الشيعة المضطهدين كما جرت الويلات علينا سابقا أيام الهيئة الوطنية.. حينها كان السني صفا مع الشيعي ولافرق..

98 - آل خليفة على خطى الأمويين والعباسيين وآل سعود وو.. والقائمة تطول
المجرم خليفة بن سلمان | 11/11/2007 ,03:28 م
ماهو ذنب الشعب البحراني الأصيل لكي يقاسي كل هذا الإضطهاد والتعذيب والحرمان من الحقوق الإنسانية والسياسية ؟؟ هل لأنه شعب يطالب بحقوقه ويرفض الظلم ، أم أنه طالب بالمستحيل أو ما ليس له حق فيه ؟؟ العائلة الحاكمة الخليفية لا تريد اعطاء الشعب حقوقه المشروعة ، فلذا يمارسوا بحق كل انسان يطالب بحقوقه ويقول كلمة الحق ويرفض الظلم "سواءا شيعي أم سني" كل أنواع الإضطهاد . ** قال أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب"ع": (( دوامُ المُلكِ بالعَدْل )) .. كل حكم ليس بعادل ، لن يدوم له الحال ف "دوام الحال من المحال".

99 - آل خليفة على خطى الأمويين والعباسيين وآل سعود وو.. والقائمة تطول
المجرم خليفة بن سلمان | 11/11/2007 ,03:27 م
ماهو ذنب الشعب البحراني الأصيل لكي يقاسي كل هذا الإضطهاد والتعذيب والحرمان من الحقوق الإنسانية والسياسية ؟؟ هل لأنه شعب يطالب بحقوقه ويرفض الظلم ، أم أنه طالب بالمستحيل أو ما ليس له حق فيه ؟؟ العائلة الحاكمة الخليفية لا تريد اعطاء الشعب حقوقه المشروعة ، فلذا يمارسوا بحق كل انسان يطالب بحقوقه ويقول كلمة الحق ويرفض الظلم "سواءا شيعي أم سني" كل أنواع الإضطهاد . ** قال أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب"ع": (( دوامُ المُلكِ بالعَدْل )) .. كل حكم ليس بعادل ، لن يدوم له الحال ف "دوام الحال من المحال".

100 - ما هدف نشر المقال هذا الوقت
كاشف المستور | 11/11/2007 ,01:33 م
ما الهدف من نشر هذا المقال حاليا؟؟؟؟؟ وما مصداقية المقال والقصة اذا كانت منشورة على احدى المنتديات المشهورة بنشر الفرقة والدعوة للتخريب وزعزعة الامن في البلاد ثانيا الاحداث التي صاحبت هذه الفترة كانت بتدبير وتخطيط من المخربين الذين لايريدون خيرا لهذا البلد وبتنفيذ هؤلاء الفتيات الذين لايراعون شيء من الاخلاق ولا الاسلام فيكف يقومون بحرق محلات تجارية لا لها دخل بموضوع اهدافهم او مطالبهم الدنيئة فلم يراعوا اصحاب هذه المحلات ولا الموظفين سواء من الاجانب او البحرينيين الذين يسترزقون من هذا المحل فهؤلاء مجرمون بمعنى الكلمة وقليل في حقهم هذه الكلمة فهؤلاء احلوا احراق رجال الامن بالمولوتوف بدون رحمة وهؤلاء بشر سواء كانوا اجانب او بحرينيين اللهم احفظ البحرين واهلها من كل شر

101 - ما هدف نشر المقال هذا الوقت
كاشف المستور | 11/11/2007 ,01:25 م
ما الهدف من نشر هذا المقال حاليا؟؟؟؟؟ وما مصداقية المقال والقصة اذا كانت منشورة على احدى المنتديات المشهورة بنشر الفرقة والدعوة للتخريب وزعزعة الامن في البلاد ثانيا الاحداث التي صاحبت هذه الفترة كانت بتدبير وتخطيط من المخربين الذين لايريدون خيرا لهذا البلد وبتنفيذ هؤلاء الفتيات الذين لايراعون شيء من الاخلاق ولا الاسلام فيكف يقومون بحرق محلات تجارية لا لها دخل بموضوع اهدافهم او مطالبهم الدنيئة فلم يراعوا اصحاب هذه المحلات ولا الموظفين سواء من الاجانب او البحرينيين الذين يسترزقون من هذا المحل فهؤلاء مجرمون بمعنى الكلمة وقليل في حقهم هذه الكلمة فهؤلاء احلوا احراق رجال الامن بالمولوتوف بدون رحمة وهؤلاء بشر سواء كانوا اجانب او بحرينيين اللهم احفظ البحرين واهلها من كل شر

102 - أين العقل
محب | 11/11/2007 ,01:07 م
لا أدري أين هي العقول وأين هي الكرامات فيا من يستنكر هذه الامور أو يقول عنها غير حقيقية وقد عاشها كل الشعب البحراني بجميع طوائفه من قبل عتات وازلام الحكومة الظالمة لشعبها فيك كل العالم المتحضر يقوم الشعب بالمظاهرات ان كانت حكوماتها فاشلة بكل سياسات حكمها وهنا مع الاسف يتحكم بابن البلد ومن بنى هذا البلد وعمرّها حتى باتت افضل ما يكون يأتي بعض المرتزقة والمجنسين من بلدان شتى ليس لهم علاقة بالبحرين او بشعب البحرين لكي يتأمّروا على شعب البحرين ولكي يهربوا من كل المجازر التي ارتكبوها يحولون الامر طائفيا ولتأتي الجيوش عبر الجسر والطائرات ويحتلوا البلد . وانا اقول لكم ان لم تكونوا مسلمين فلتكونوا عربا فأين شهامة العربي وغيرة العربي بأن يدافع عن ظلمة غير مسلمين وغير عرب اصلا جنسوا من الهند وغيرها من بلدان السيخ استعملوا عقولكم يا عرب ويا ملسمين

103 - ما هدف نشر المقال هذا الوقت
كاشف المستور | 11/11/2007 ,12:56 م
ما الهدف من نشر هذا المقال حاليا؟؟؟؟؟ وما مصداقية المقال والقصة اذا كانت منشورة على احدى المنتديات المشهورة بنشر الفرقة والدعوة للتخريب وزعزعة الامن في البلاد ثانيا الاحداث التي صاحبت هذه الفترة كانت بتدبير وتخطيط من المخربين الذين لايريدون خيرا لهذا البلد وبتنفيذ هؤلاء الفتيات الذين لايراعون شيء من الاخلاق ولا الاسلام فيكف يقومون بحرق محلات تجارية لا لها دخل بموضوع اهدافهم او مطالبهم الدنيئة فلم يراعوا اصحاب هذه المحلات ولا الموظفين سواء من الاجانب او البحرينيين الذين يسترزقون من هذا المحل فهؤلاء مجرمون بمعنى الكلمة وقليل في حقهم هذه الكلمة فهؤلاء احلوا احراق رجال الامن بالمولوتوف بدون رحمة وهؤلاء بشر سواء كانوا اجانب او بحرينيين اللهم احفظ البحرين واهلها من كل شر

104 - عااااااشت ال خليفة
عااااااشت ال خليفة | 11/11/2007 ,11:50 ص
اللي سووه فيها اقل من اللي تستحقه وراح تجيكم ايام اخس

105 - اااااااااااااااااااااااااه
بحراني | 11/11/2007 ,10:02 ص
عسعس الغلس قطع الله السانك يا اللي ماتستحي على وجهك الشيعة اشرف منك يا جبان يا منافق احنا اللي تعرضنا للتعذيب والأهانة بس علشان مانسكت عن حقنا مو مثلك يا المنافق الله يراوينا فيك يوم ونشوفك متعذب على ايدهم علشان تحس يا عديم الأحساس تعال اذخل القرى وشوف شنو يسوون فيها من بلاااوي وضرب

106 - عرف عنكم ايها الشيعة الكذب والافتراء
جاسم حسين فهيمجاني | 11/11/2007 ,08:45 ص
عرف عنكم ايها الشيعة الكذب والافتراء

107 - هذا غيض من فيض من ما عملته الحكومة في التسعينات
محمد الرفاعي | 11/11/2007 ,07:11 ص
لا أخفيكم أني كنت أمر على قرى الشيعة في التسعينات وكنت أرى قوات الحكومة تقمع أبناء هذي القرى بكل بشاعة ودناة أنسانية الألاف كنا نسمع عنهم أنهم ملقون في السجون وبعضهم قتل داخل السجن عن طريق التعذيب من قبل المعذبين أمثال ( فليفل والوزان والعكوري والمسمى صدام ) الخ ....... وأخرين قتلوا أثناء المطالبة بحقوقهم لأرجاع الحياة البرلمانية والدستور العقدي 1973م وهذا الشيء الذي حدث متعارف عليه عند السنة والشيعة والكل يعلم ما حدث في التسعينات الأخوان الشيعة طيبين وما شفت أحد مثلهم في الطيبة وأحنا انعيش معاهم بكل حب وأحترام لكن الدخلاء على الوطن أحاولون أفرقون بيننا باسم الأسلام والمذهب , أصبح المجنس لديه لسان لكي يتكلم ويعنف أبناء الوطن الأصليين الله ينعل من كان السبب

108 - لاشيعة ولا سني بس مسلم
البحرين | 11/11/2007 ,05:35 ص
ياحيوان ياندل انت جادم عبد من عبيد الحكومة يا مرتزق الشيعة اشرف منك ياوسخ

109 - ليش
خالد النوري | 11/11/2007 ,05:28 ص
ليش ياعسعس الكذب من الشيعه , نعم اخواننا الشيعه يتعرضون الى ابشع الأجرام الخليفي من حكومة آل خليفة في البحرين , فعلا مأساه يعيشونها أخواننا البحرينيون وبالأخض الشيعه

110 - كذب وافتراء
عسعس الغلس | 11/11/2007 ,04:55 ص
عرف عنكم ايها الشيعة الكذب والافتراء على وزارة الداخلية ، يعني شيسوون فيك الداخلية يا الكذابة، وايش دخل الوزان في المخابرات ، بسكم كذب وترى بلاويكم بلاوي ولو انتي ما سويتي شي ما في احد يابك ، انتوا حرقتوا البحرين كلها وحرقتوا المحلات بغواطي السجائر وحرقتوا الديرة وبعدين تبون الحكومة اتصفق لكم ايها الرافضة ، زين سوت فيكم الحكومة ويعلكم على الحال وان شاء الله اردى . ايها الاعزاء يا من تقرؤن ماقل الكذب لا تصدقون الشيعة في كل شي فاكثرهم كاذب وي\ألفون القصص من روايات الف رافضي ورافضي

  الأسم:
  عنوان التعليق:
  نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.