Untitled 1

 

2018/1/22 

 بحث

 

 

تاريخ النشر :24/8/2009 2:15 AM

أحلى وقت وأجمل صيف في ربوع بلادي!!!

 

رائد قاسم

أهلا بكم في ربوع بلادنا الحبيبة، ونتمنى لكم وقتا مليئا بالسعادة والفائدة، يستحسن قبل دخولكم أن تأتوا من خلال احد المنافذ البرية القريبة لتاخدوا قسط من الراحة في البلاد المجاورة حتى تكونوا على استعداد لقضاء عطلتكم في أرجاء وطننا الغالي!! ولتبدأوا بعد ذلك برنامجكم الحافل في بلادنا الرائعة!

عند دخولكم من احد المنافذ البرية سيزعجكم شدة التفتيش والإجراءات الأمنية ولكن نرجو منكم السماح فهذا من أجلكم! عند الدخول يستحسن أن تغطي النساء منكم وجوههن حتى لا ينظر إليهن احد بريبة، أو يتعرضن لتحرش أو مضايقة لان ذلك شائع بين شبابنا، الذين ما أن يرون امرأة كاشفة عن وجهها حتى يعتقدون بأنها امرأة على غير هدى من الأخلاق والعفة ويبدؤون بملاحقتها على أمل الحصول منها على ما يأملون!!

لذلك يجب على النساء منكم ارتداء العباءات السوداء وتغطية الوجه ( إن أمكن) التزاما بالتقاليد السارية، وبطبيعة الحال يجب عليهن أن لا يذهبن بمفردهن لأي مكان حتى لا يتعرضن لأية متاعب، وان لا يخرجن من الفندق بمفردهن مهما كانت الأسباب، وللمعلومية فإن المرأة في بلادنا لا تتمتع بأي شخصية معتبرة أمام القانون وفي نظام المجتمع ما دامت بمفردها، ويجب عليها أن تكون برفقة رجل من محارمها حتى يمكن أن تصبح عنصر مقبول ومعترف به!!

بالنسبة لكم لن تتمكنوا من ارتياد الأسواق بشكل عام، خاصة المغلقة منها، إلا بصحبة نساءكم، لأنه من المحظور في معظم المجمعات التجارية دخول الرجال من دون مرافقة امرأة من محارمهم!! طبعا سوف تتعجبون وتسألون بتلقائية لماذا؟ سنقول لكم هذا هو القانون!! ولربما تسألون سؤال آخر: وما يدري السلطات إن هذه المرأة التي مع هذا الرجل من محارمه ؟ ونجيب: هذا هو القانون فاسألوا من وضعه!!

طبعا ممنوع التصوير في الأماكن العامة، خاصة المزدحمة منها، خشية تصوير النساء، حتى لو كن مرتديات للعباءة!!

في بلادنا:

لا توجد سينما!

ولا مسرح!

ولا أماكن ترفيهية يعتد بها!

ويمنع عليكم ارتياد المطاعم بصحبة نساءكم، وإذا ما أردتم تناول وجبة طعام معهن يجب أن تذهبوا إلى أجنحة مخصصة للعائلات!

ونلفت عنايتك إلى انه يحظر على النساء ارتياد المطاعم والبوفيهات والبنوك والشركات والدوائر الحكومية والخاصة بشكل مطلق إلا إذا توافرت أقسام نسائية!

يمكنكم الجلوس على الكورنيش والشواطئ في الأماكن المخصصة للعائلات بالطبع!!

ممنوع ممارسة المرأة لرياضة السباحة!! وكافة أنواع الرياضات البحرية! إلا إن تسبح بعباءتها، ولا توجد شواطئ خاصة بالنساء إلا في أماكن خاصة غير مخصصة للسياح غالبا!

ممنوع التسوق في أوقات الصلاة! وفي معظم المدن قد تتعرضون للاعتقال بسبب ذلك فكونوا على حذر وألزموا غرفكم الفندقية حتى الانتهاء من الأداء الإجباري للصلاة! وعلى هذا إذا كنتم مستأجرين لسيارة فعليكم تعبئتها قبل أوقات الصلاة حتى تتعرضوا للمتاعب! وإذا كنتم تتعاطون نوع معينا من الأدوية فننصحكم بشرائها قبل أوقات الصلاة بوقت كافي حتى لا تصابون بأية مضاعفات صحية!!

في بلادنا الكثير من الآثار ولكن معظمها مهملة وغير مهيأة سياحيا، واغلبها في الوقت الحالي بحاجة إلى استخراج تصاريح خاصة حتى تتمكنوا من زيارتها!!

لا توجد في بلادنا حاليا وسائل مواصلات عامة، يستحسن استئجار سيارة أو الاتفاق مع سائق تاكسي!! معظم المياه المستخدمة حاليا مالحة!! لذلك يستحسن أن تاخدوا معكم ملطفات جلدية حتى لا تصابوا بأي نوع من الحساسية!!

عند استئجار سيارة ستلاحظون عند قيادتها أن الكثير من الطرق بها تشققات وحفر وتعرجات، لذلك يجب اخذ الحيطة والحذر، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المرأة يحظر عليها بشكل مطلق قيادة المركبات وان كانت حاصلة على رخصة قيادة دولية!!

لاحظوا انه لا يمكن العلاج في المستشفيات الحكومية إلا باجر، لذلك يستحسن أن تحصلوا على تامين دولي من اجل علاج الحالات الطارئة. ينصح بعدم التجوال ليلا، خاصة إذا ما كان معكم نساء وذلك حفاظا على سلامتكم!!

عند رغبتكم في ممارسة الرياضة، يمكنكم ممارستها على الكورنيش أو في الشوارع الفسيحة، حيث انه في الوقت الحالي لا توجد شوارع خاصة بالمشاة، بالنسبة للنساء يحظر عليهن ممارسة رياضة المشي بملابس الرياضة المتعارف عليها، ويجب عليهن المشي وهن مرتديات العباءة، ومن دون ممارسة أية حركات رياضية قد تعتبر مثيرة أو خارجة عن الآداب العامة، كما يحظر عليهن ممارسة أي رياضة أخرى في الأماكن العامة، عدا الأماكن المغلقة المقتصرة على النساء فقط.

يمكنكم استئجار شاليه أو مزرعة أو القيام برحلة بحرية، أو الجلوس مع نسائكم على الكورنيش أو الشواطئ في الأماكن المخصصة للعائلات، وفي أجواء غالبا ما تكون منعزلة، حيث يتجنب اغلب السكان المحليين الاختلاط مع الغرباء.

عند رغبتكم في شراء سمك طازج يمكنكم الذهاب إلى إحدى المدن الساحلية القريبة، وسوف تلاحظون أن اسعار الأسماك زهيدة، ولكن عيب هذه السوق أنها تقع في وسط البلد!! في حالة لا شك أنها غريبة ونادرة بالنسبة لكم، وللعلم فقد سبب هذا السوق الكثير من المشكلات الصحية وهربت مئات الأسر من المناطق السكنية القريبة منه، ولكن قريبا سوف يبنى سوق جديد وسوف تسعدون بزيارته في المرة القادمة!!

يحظر على غير المسلمين ممارسة شعائرهم الدينية، لا توجد كنائس أو أماكن عبادة لغير المسلمين، ولكن يمكنكم أداء عباداتكم وشعائركم الدينية في غرفكم الفندقية!!

كما يحظر الاحتفال أو إظهار الزينة لأية مناسبة خاصة بكم، ويمكنكم بطبيعة الحال الاحتفال بها في سكنكم الخاص.!!

خدمات الانترنت متوفرة ولكن ثمة ألاف المواقع ممنوعة لأسباب مختلفة، ولكن يمكنكم الحصول بسهولة على برامج خاصة لفتحها دونما معوقات.

ننصحكم بعدم إقامة أية علاقات مع السكان المحليين، فمعظمهم لا يحبذ التعارف مع غير المنتمين لنمطه الديني أو الاجتماعي، وينظر لكم على إنكم أناس غير مرحب بهم، لذلك يجب أن تبتعدوا عنهم بقدر الإمكان، وللعلم فان النظام الاجتماعي في بلادنا يقوم على الفصل التام بين الرجال والنساء، والتمييز بين المجتمع على أساس الانتماء العرقي والروحي.

لا تتحدثوا في القضايا السياسة أو ما شابه ذلك، فذلك ممنوع مطلقا، ولا تجلبوا معكم أي كتب أو برامج حاسوب أو ما شابه، فذلك ممنوع بشكل عام، غالبا ستصادر أية مطبوعات تجلبونها معكم، حتى لو كانت خاصة بكم ولاستخدامكم الشخصي.

أفضل وقت لزيارتنا من شهر أكتوبر وحتى ابريل، فبقية الشهور غير صالحة للزيارة بسبب الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة، كما إن البلاد غير صالحة للزيارة في أيام الأعياد، لان معظم المواطنين يغادرونها لقضاء الإجازة في الدول المجاورة!! وذلك لخلو البلاد من أي مظاهر للاحتفال بالأعياد، كما تنعدم فيها المؤتمرات والمهرجانات الترفيهية والسياحية.

أهلا وسهلا بكم في بلادنا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ورائع وحياكم الله!!!

 
كاتب سعودي
البريد الالكتروني: raedqassem@hotmail.com

 

 

 

إشكالية قوانين مكافحة الإرهاب في العالم العربي
الدين بين الوجدان والبرهان
هل السلطة شي شرير؟
أنا مسلم ولكنني علماني !
من دولة العسكر إلى جمهورية الفيسبوك (2)
من دولة العسكر إلى جمهورية الفيسبوك (1)
الإباحية الدينية
كل الجهات الأربع قطيف
لا يكفي هذا يا خادم الحرمين !!
الشعائر الدينية بين سلطة الدولة وحق المجتمع (عاشوراء نموذجا)
رجال الدين.. تبا لكم!!
دين الله أم دين الفقهاء؟
الهزيمة الحضارية للفكر الديني
جمهورية السراب
آهات قاتلة
الانترنت الديني..... قمع الحرف واضطهاد الكلمة
وطني .. آه يا وطني!
آمنت بكم يا رجال الدين!
المتمردة (قصة قصيرة)
أبو ذر الغفاري وعريضة الخمس في القطيف
أيها القرضاوي ما قلت إلا حقا !! .. ولكن
اعتقال في محراب الصلاة
المعمم الشيعي.... ضحية وجلاد
قناة التطبير الفضائية!
الفن وفتاوى الفقهاء (السيد السيستاني نموذجا)
تحية إلى بزبوز ونذير وسلامة ووجيهة والى كل قلم حر في بلادي
الشيعي الجديد
شعوب ولاية الفقيه!
لا حرية في الحرية!
وجيهة الحويدر.. سيدة نساء هذا العصر!
عزيزتي المرأة... أرجو الإجابة!!
معجزة في العوامية !!
ذكرى الحسين بين الاستبداد الديني وقيم الحرية (2)
ذكرى الحسين بين الاستبداد الديني وقيم الحرية
رادود حسيني في مجمع السيف !
لا حرية في الحرية !
الثائر (قصة قصيرة)
فتاة القطيف والواقع المأساوي
فتاة القطيف.. عليك تحمل المسئولية !
نعم .. هذا هو الدين!
أسير الحرية
أيها الخطباء .. احترموا عقولنا!
الحمد لله: لقد دفعت الخمس !
الليبرالية.. الطوفان القادم ! الحلقة الثانية
الليبرالية.. الطوفان القادم ! الحلقة الأولى
القتيلة
زواج الأفاعي (قصة قصيرة)
الإمام علي .. ليبراليا عبر العصور
سلفيون ولكن !

 

الأسم:

 

عنوان التعليق:

 

نص التعليق:

 

 

 

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.