Untitled 1

 

2017/11/17

 بحث

 

 

تاريخ النشر :17/10/2007 11:09 PM

فضيحة قضائية في البحرين .. قاضي يمنع أمريكية من دخول المحكمة بسبب عدم ارتدائها الحجاب
1

 

1

المنامة- آفاق - خاص

1

منع قاض في المحكمة الشرعية السنية في البحرين أمريكية مسلمة من الدخول إلى قاعة المحكمة متذرعا بعدم ارتدائها الحجاب.


وقالت "لي آن فليتوود" وهي أمريكية مسلمة متزوجة من بحريني إنها ذهبت برفقة ابنها البالغ من العمر 15 عاما إلى المحكمة في الساعة التاسعة والنصف صباحا، لمقابلة حمد سامي فضل الدوسري القاضي في المحكمة الشرعية، إلا أن حارس المحكمة منعها من الدخول بعد انتظار دام أكثر من ساعتين.

واضافت في رسالة بعثت بها يوم الأربعاء إلى صحيفة "غالف ديلي نيوز" البحرينية الناطقة باللغة الانجليزية إنها سألت الحارس عن السبب، فأبلغها بأن القاضي قرر منعها من دخول المحكمة بمجرد علمه أنها لا ترتدي الحجاب.

ولدى سؤالها الحارس عما إذا كان من عادة هذا القاضي الحكم على الناس في ضوء ثيابهم  وليس بناء على الحقائق، اخبرها بأن "هذا القاضي متدين جدا، وهو أسوء من تنظيم القاعدة عندما يتعلق الأمر بالنساء".  

ونصحها باستعارة حجاب من النساء الأخريات، لارتدائه، ولدى رفضها، اخبرها بأن القاضي يقترح عليها أن توكل ابنها للحديث عنها.

وقالت فيتوود إنها شعرت بالإهاتة والإذلال نتيجة لما حدث، مما دفعها للعودة أدراجها، مضيفة أنها لم تكن تعلم أنه يوجد قانون في البحرين يحظر على السافرات دخول المحاكم، "مع أن جميع من سألتهم من البحرينيين أكدوا لي عدم وجود مثل هذا القانون".

جمشير تطالب بإقالة القاضي


                            
غادة جمشير

وفي تعليقها على هذا الحادث استنكرت الناشطة النسائية البحرينية موقف القاضي حمد الدوسري، لكنها أعربت عن عدم استغرابها من الإجراء الذي اتخذه قائلة "هذا القاضي غير كفؤ للقضاء وهو معروف بعدائه الشديد تجاه النساء".

واضافت في حديث لموقع آفاق "عملية تعيينه تمت بناء على قرار سياسي، وذلك بسبب انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين (المنبر الوطني الإسلامي) وليس لقدراته المهنية".

وقالت " أطالب بإقالته وإعادة النظر في جميع القضايا التي حكم فيها، لأنه غير مؤهل اصلا للقضاء".

وأشارت إلى أنه لا يوجد في البحرين قانون يلزم المرأة بلبس الحجاب "فكيف إذن يتصرف هذا القاضي على هواه في دولة المؤسسات والقانون كما يدعون؟".

وطالبت جمشير بإلغاء المحاكم الشرعية واستبدالها بمحاكم مدنية، وإقرار قانون للأحوال الشخصية، لحل مشاكل المرأة والأسرة البحرينية، وعدم ترك مصير هؤلاء في أيدي قضاة يتصرفون وفق أمزجتهم ومصالحهم وولاءاتهم الأيديوجية.

 ألبرتو فرنانديز لـ"آفاق": قناة "الحرة" بلا هوية وأطمح إلى تحويلها لـ"واحة" للليبراليين ومنبر للأفكار التنويرية
 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان

1 - قاضي يعمل بضمير
دانة | 24/6/2008 ,1:05 PM
الله يوفق كل انسان يعمل بشرف وبضمير ديرتنا صارت سايبة من هالفعايل الشينة ولازم يكون هناك ضوابط واحكام يحترمها المسلم وغير المسلم حتى لايكون هناك انسياب واستهتار في اماكن مهمة مثل هذي.......... الله يجبر بخاطرك يا قاضي

2 - كفو عليك ياقاضينا
دجانة | 15/3/2008 ,12:08 PM
والله لو كل القضاء مثلك جان ربحنا بس هاذي غادوو حدهاغبيه تبي تطلع روحها راحت تدافع عن النسوان اللي مثلها أنا اقولج ستري روحج احسن لج والله يهديج واذا على القاضي ترااهو صاج الحرمه السنعه لازم تستر روحها وماترخص من روحها, وبعدين اللي مطلعه جسمها للناس وكاشفه شعرها رخيــــــصه , واللي تدخل بين الرياييل من غير ستر هاذي مافي دمها نقطه حياء تفرر من بين قاضي وقاضي مطلعه روحها وهاده لسانها عمووووووما قاضينا مافي مثله وربي يخليه لنا ويكثر من امثاله

3 - كفو عليك ياقاضينا
دجانة | 15/3/2008 ,12:07 PM
والله لو كل القضاء مثلك جان ربحنا بس هاذي غادوو حدهاغبيه تبي تطلع روحها راحت تدافع عن النسوان اللي مثلها أنا اقولج ستري روحج احسن لج والله يهديج واذا على القاضي ترااهو صاج الحرمه السنعه لازم تستر روحها وماترخص من روحها, وبعدين اللي مطلعه جسمها للناس وكاشفه شعرها رخيــــــصه , واللي تدخل بين الرياييل من غير ستر هاذي مافي دمها نقطه حياء تفرر من بين قاضي وقاضي مطلعه روحها وهاده لسانها عمووووووما قاضينا مافي مثله وربي يخليه لنا ويكثر من امثاله

4 - الله يوفق القاضي وين ماكان يا رب
دمي دعوي | 12/3/2008 ,5:56 PM
بارك الله في القاضي حمد الدوسري ، حكمه صائب 100% ولا تنسون إنه شعر المرأة عوورة يا شباب عووورة اتعرفون شنو معنى عوورة ؟ استحوا على ويوهكم والله خصوصا ً الأخ بو خالد انت اتقول إنه الإخوان المسلمين بريئين منه ؟؟ عيل خوش كلام الي كاتبه في العنوان ، وثاني شي آنه متاكد إنك مو منتمي للإخوان المسلمين لكنك تبي اتفرق بس وتنشر لإشاعات والحقد الي في قلبك والله استح على ويهك وثاني شي مين هذي الي حكم لها بـ 100 دينار قولي أسمها ؟؟ انتظر ردك !!

5 - هذا قاضي المراحيض
بوخالد | 5/11/2007 ,1:23 AM
هذا القاضي الإخوان المسلمون براء منه براءة كبرى لأن ليس جميع الإخوان المسلمون موافقون له وحمد الفضل إنسان يحتاج إلى تعليم مفصل لكي يعرف أساسيات القضاء تصدقون حكم لى واحد عاطل ومطلق زوجته وعنده بنت منها بأن يدفع نفقة مقدارها 100 دينار ؟؟ وين تصير هذي

6 - جزاه الله خير
بوشهاب | 19/10/2007 ,4:12 AM
مادام الناس متشبهين بهذه التي تسمي روحها نشطه سياسيه اقولهم راح تضيعون ، خل تستر روحه اول شي بعدين تتكلم عن الحقوق ، كفو عليه ولله القاضي وهذا العرف معروض منذ ايام القديم بالمحاكم الشرعية مب مثل هذه الانسانه الغير محتشمه تتكلم عن ديننا وتشوه سمعت المسلمين باعتقادتهم الغير محتشمه والصهيونية . ما قول الا الله يحفظ بناتنا من افكار هذه المراه ويبعد عن كل بناتنا شر هؤلاء ..

7 - loi
kkkkk | 19/10/2007 ,1:04 AM
they do that in u s a but us why we cant do it that was very good but

8 - الدين الاسلامي لا يحلل له ما حرمه على غيره وان كان قاضيا
عسعس الغلس | 18/10/2007 ,8:18 PM
الدين الاسلامي لا يحلل للقاضي ما حرمه على غيره الناس غادة جمشير ( مبروك عليك اسم ناشطة على الاقل احسن من اسمك القديم ) واللبيب بالإشارة يفهم

9 - المشكلة ليست في القاضي
عدنان | 18/10/2007 ,8:52 AM
يقول:الله في القران يا محمد لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء)المشكلة ليست في القاضي وانما المشكلة فينا نحن ابناء الطائفة الاسلامية،ومشكلتنا الحقيقية هي في فهمنا الاسلام كما اراده الله من المسلمين،والقران الكريم نزل على محمد(ص)حتى ينظم به حياة الناس ويطبق عليهم القانون الذي يجعلهم يتعايشون كبشر كل واحد حسب قناعته شرط احترام حرمة الشارع العام والابتعاد عن مصادرة حقوق الانسان التي يكفلها له القران كما في الاية الكريمة(ذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر)فالله يحث نبيه بالتذكير وليس بفرض القوة لانه نبي،اذا كان النبي وهو خاتم الانبياءهذه صلاحياته من الله فكيف بالانسان العادي وحتى لو كان شيخ،بل يجب على هذا الشيخ التعامل مع الناس بالحسنة خاصة وانه يمثل مؤسسة يوردها المسلم وغير المسلم وهذه المؤسسة تعكس مدى احترام البحرين للحقوق الانسان،هذا فضلاً عن احاديث الرسول(ص)التي تحثنا على قضاءحاجة الناس، عن أنس رضي الله عنه،عن النبي(ص)قال:(يسرواولا تُعسرواوبشروا ولا تنفروا)(رواه البخاري ومسلم)وفي الحديث التالي(ما نهيتكم عنه فاجتنبوه،وما أمرتكم بهِ فأتوا منهُ ما استطعتم، فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلِهم واختلافهم على أنبيائهم)(رواه البخاري ومسلم)ويقول:الخليفة الثاني عمربن الخطاب رضي الله عنه انه قال:(قبل أن تطلبوا الإمارة على الناس عليكم أن تَعِوا مسؤولية الإمارة وأن تفهموا الرعية)هذا دينا ونبينا وخلفائنا يحثونا على التعامل مع الناس بالتي هي احسن ونتمنى على الشيخ اعادة النظر في هذا الامر ولا يجعل الناس ينفروا منه ومن الاسلام بل يجب عليه تقديم النصيحة الى الاخرين ولايلزم احد بلبس الحجاب إلا اذا ات الى منزله لان الامر يخصه اما مؤسسات الدولة لاتقر بوجب ارتداء المرأة الحجاب والدليل على ذلك اعضاء مجلس الشورى من النساء لا يرتدين الحجاب فلا تجعلوا من الاسلام روح البغضاء والعداءفي نفوس الاخرين والاسلام ونبيه براءة من ذلك.

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.