Untitled 1

 

2018/4/27

 بحث

 

 

تاريخ النشر :9/12/2007 8:57 AM

قطر: وجود حكومة شيعية بالعراق سبب عدم دعوته لقمة التعاون
1

الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني أثناء إلقاء كلمته أمام المنتدى الرابع لحوار المنامة

1

المنامة- وكالات - آفاق

1

كشفت قطر ضمنيا عن أن عدم دعوة العراق لقمة دول مجلس التعاون الخليجي يعود إلى وجود حكومة في بغداد يهيمن عليها الشيعة. وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني إن "الوحدة في العراق ليست موجودة بعد...بعض الاطراف تشعر بأنها لا تعامل كمواطنين كاملين" في إشارة إلى العراقيين السنة.


وأضاف حمد في كلمة له السبت أمام المنتدى الرابع لحوار المنامة، وهو مؤتمر أمني يعقد في البحرين، إن العراق منقسم بدرجة تحول دون مشاركته في القمة السنوية للمجلس الذي يضم السعودية والبحرين والكويت وقطر والامارات العربية المتحدة وعمان.

وقال "إن العراق بلد مهم للغاية وينبغي أن يكون طرفا في الحوار الدائر في مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. لكن هناك مشكلتان تواجهاننا".

وتابع "نحتاج لعراق قوي..لكي أكون صريحا فإن الوحدة في العراق ليست موجودة بعد...بعض الاطراف تشعر بأنها لا تعامل كمواطنين كاملين".

وقال الشيخ حمد إن تركيا وإيران طلبتا حضور القمة مؤكدا التكهنات بأن إيران استغلت الاجتماع كمنصة لاستعراض تنامي نفوذها في منطقة يغلب على سكانها السنة.

وكان رئيس الحكومة القطري يرد على سؤال وجهه له مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي حول لماذا دعيت تركيا غير العربية وإيران الشيعية الى قمة المجلس التي عقدت الاسبوع الماضي في الدوحة ولم يدع العراق.

وقال الربيعي للشيخ حمد الذي كان على المنصة بعد أن ألقى كلمة عن الامن في المنطقة "أعتقدت أنه ليس من العدل..وهو أقل ما يجب أن يقال.. أن يناقش الوضع الامني في المنطقة دون حضور العراق."

وتصاعد التوتر السياسي في العراق حيث أصاب الانقسام الطائفي بين السياسيين السنة والشيعة البرلمان بالشلل. ويقول سياسيون من العرب السنة انهم لا يتمتعون بمساحة كافية في عملية اتخاذ القرارات ويتهمون الحكومة التي يقودها الشيعة بالفساد والتفرقة في المعاملة. وينفي الشيعة الذين يمثلون غالبية سكان العراق والذين كانوا يعانون من الاضطهاد في عهد الرئيس السابق صدام حسين هذه الاتهامات.

 ألبرتو فرنانديز لـ"آفاق": قناة "الحرة" بلا هوية وأطمح إلى تحويلها لـ"واحة" للليبراليين ومنبر للأفكار التنويرية
 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان

1 - مع الاسف انكم من بني تميم
هشام التميمي | 10/12/2007 ,6:38 AM
من المؤسف انكم تنتمون الى قبيلة عريقة لها مفاخرها التي تغنى بها الشعراءوشهدو لها الاعداء قبل الاصدقاءفكيف نعتب عليكم وانتم عائلة الابن ينازع اباه وتتسابقون الى المعصيات فاذا كان لديك ذرة من الحياء لدفنتم انفسكم احياء على ماقمتم به اتجاه اباكم انا سني ولكن لااقبل ان يدافع عنا امثالكم ايها ال //// فنحن ان تخلصنا منكم ومن دولاراتكم فسوف نعيش بخير وامان مع اخواننا الشيعة وسوف تندمون على اعمالكم وترون العراق الشامخ الديمقراطي يالله اخسف الارض بالطغاة والفاجرين واعيد الحق انك السميع المجيب

2 - عجبي
خالد | 9/12/2007 ,7:26 PM
عجبي من الحكومة العراقية يستجدي من المتسول الاتعلم بان فاقد الشيءلايعطه.لماذا لايفكرون بالعلاقات مع دول المنطقة المتحضرة امثال اسرائيل اذ فيها الفائدة للطرفين ولا اعتقد بان اسرائيل سوف تمانع لان العراق دولة غير اعرابية ودولة نفطيه غنية هذا بالاضافة الى ان العراقين يكنون اشد البغضاء والعداء للاعراب الهمجيين.

3 - تعليق
عربي | 9/12/2007 ,7:24 PM
صدام لم يكن طائفيا بشهادة العراقيبن مممن هم في السلطةأنفسهم وحزب البعث كان أغلب منتسبيه من الشيعة، ويأتي هذا منسجما مع مبدأ التقية

4 - ماشاء الله مااكثر الرافضة هنا
سعودي | 9/12/2007 ,2:44 PM
خرجت الفئران من جحورها وزار الرافضة عشان كلمة قالها وزير خارجية قطر بينما هم يقتلون السنة في العراق ولا يريدون ان ينتقدهم لو مجرد الانتقاد ما اخساكم رافضه

5 - اخلاق اعربية اسلاميه
ابو باقر القطبي/العراق | 9/12/2007 ,1:09 PM
هذه هي الاخلاق والا فلا هذه هي العروبه وهذا هو الاسلام كما يفهمه هؤلاء الخنازير لقد تحول العراق بقدرة قادر الى الى دوله يخافون عليها. اليس انتم وليس غيركم من نصح صدام المقبور بالتخلي عن السلطه اليس انتم من دفع بصدام قبل ذلك ونفخ فيه بحيث انفجر عليكم ياعبيد الشيطان انتم ارذل الخلائق والله انني دخلت احدى دولكم لسويعات وحمدت الله وشكرته عند خروجي من تلك الدوله التي لم اجد فيها اي مواطن منها بل وجدت ان اسرارها مباحه بين الهنود والبنكال ودول شرق اسيا الاخرى اما السيد العراق فانه سيبقى سيدا رغما عن انوفكم وسياتي اليوم الذي تركعون فيه لسيدكم العراق انها غيمة زائلة بهمة العراقيين سنة وشيعه عربا وكوردا( ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب) ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين) (ص)

6 - اخلاق اعربية اسلاميه
ابو باقر القطبي/العراق | 9/12/2007 ,1:04 PM
هذه هي الاخلاق والا فلا هذه هي العروبه وهذا هو الاسلام كما يفهمه هؤلاء الخنازير لقد تحول العارق بقدرة قادر الى الى دوله يخافون عليها السيس انتم وليس غيركم من نصح صدام المقبور بالتخلي عن السلطه اليس انتم من دفع بصدام قبل ذلك ونفخ فيه بحيث انفجر عليكم ياعبيد الشيطان انتم ارذل الخلاق والله تني دخلت احدى دولكم لسويعات وحمدت الله وشكرته عند خروجي من تلك الدوله التي لم اجد فيها اي مواطن منها بل وجدت ان اسرارها مباحه بين الهنود والبنكال ودول شرق اسيا الاخرى اما السيد العراق فانه سيبقى سيدا رغما عن انوفكم وسياتي اليوم الذي تركعون فيه لسيدكم العراق ان غيمة زائلة بهمة العاقيين سنة وشيعه عربا وكوردا( ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب) ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين) (ص)

7 - هل نظامكم هو الشرعي؟
غاندي | 9/12/2007 ,12:48 PM
ياخونا ياشيخ حمد هل نظامكم هو الشرعي؟عندما نطح اميركم الجاموسة اباه وطرده خارج البلاد واستولى على الحكم هل هذا هو العدل عندكم؟علما انا كره الطائفية ولا فرق عندي بين اي عراقي وشكرا لافاق على النشر

8 - الأيام دول
سعودي | 9/12/2007 ,12:38 PM
الأيام دول وهذا الزمان زمان الشيعة والتشيع ابى من ابى ورضي من رضي

9 - بكل اسف انعى كلام امير قطر
علي | 9/12/2007 ,12:35 PM
بكل اسف انعى كلام امير قطر ووزير خارجيته واخوه حمد واصفه بصفة العنصريه والطائفيه التي يراد لها زرع الفتنه بين ابناء الشعب العراقي الواحد , لقد جائت الفتنه من هؤلاء الخليجيين الصبيان الجهلاء الذين تسلطوا على شعوبهم بواسطة بريطانيا سابقا واميركا حاليا . لقد نفثوا سمومهم في شريحة الشعب العراقي الغيور وراحوا يسحقون القيم والمبادئ بارجلهم كما فعلها سابقا سيدهم معاويه بن ابي سفيان لعنهم الله جميعا . اقول لكم نحن لا نريد مشاركتكم الضاله هذه ولا نريد الدخول في مؤامراتكم ضد شعوبكم وشعوب المنطقه لقد اعطيتم الحجم لانفسكم وهي لا تملك القيمه والقدر عند الله ورسوله والمؤمنين , وبات يومكم قريبا جدا انشاءالله كلها ايام وسوف نحرر شعوب الخليج من سطوتكم الدنيئه . الخزي والعار الى آل ثاني والى حكام قطر والخليج جميعا . المجد والخلود للشعب العراقي المسلم البطل . تسأل الله ان ينصر الشعب العراقي على جميع اعدائه انه قريب مجيب والحمدلله رب العالمين . علي

10 - اول مرة يقول حاجة صح
سكتون افندي | 9/12/2007 ,11:02 AM
بصراحة اعجبني وزير خارجية قطر اول مرة يقول حاجة صح فعلا فليبقى هؤلاء منبوذين الى ان يعطو اخواننا السنة حقوقهم وهذا الشيء من الله سبحانه وليس منا لانهم اهل ذل على مدى التاريخ

11 - بعث الله سيدنا محمد ليتمم مكارم الاخلاق
ابويوسف | 9/12/2007 ,10:56 AM
حكامالخليج هم من فرق المسلمين فى العالم الاسلامى بهذا سنى وهذا شيعى,لاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم من المهازل التى تحصل بين جميع طوئف المسلمين اتقوا الله الواحد القهار جميع الطوائف مسلمه دون اسثناء لان رسولنا عليه السلام محمد بن عبدالله لم يبعث ليختلف المسلمين بشيعه اوسنه وانما الاختلاف لحكمة ارحم الارحمين لان امه محمد ستنفرق الى 73 فرقه كما تحدث سيدنا محمد فارجوا جميع طوائف المسلمين بعدم الانجراف لمايحاك على المسلمين من قبل الصهيونيه ومن الاعداء الاخرين وان يحترمو بعضهم البعض فالاختلاف حاصل في جميع نواحى الحياه في البيت في العمل في كل مكان وهذا الاختلاف حاصل من الله الواحد القهار.

12 - مشايخ النفاق
عراقي | 9/12/2007 ,10:54 AM
الشعب العراقي شعب موحد بسنته وشيعته الشرفاء وهم يدركون حجم المؤامره الكبيره التي تحاك ضده وأول المتآمرين عليه هم هؤلاء الأعراب الجحوش الذين تقودهم أمريكا وأسرائيل كالقطعان والله زمان أيها الشيخ الصغير والعميل ترفع صوتك بهذه الصوره فمن أنت أيها الجربوع ومن جاء بك وبأخيك وبعائلتك ألى الحكم في هذه المشيخه التى تتحكم بها أسرائيل والصهيونيه العراق موحد رغم أنوفكم أما سماعكم لحفنه من الطائفيين الذين فقدوا أمتيازاتهم هؤلاء لايمثلون أبدا أخواننا الأعزاء سنة العراق سيتوحد العراق رغم أنوفكم أيها الصغار وستفشل كل مؤامراتكم الدنيئه عليه يامشايخ الفسق والفجور أيها الطائفيون الأوغاد .

13 - رسالة الى ريئس الوزراء العراقي
الجوراني | 9/12/2007 ,10:32 AM
يا ابا اسراءدعك من هولاء العرب والقومجية وعليك ببناء العراق على كافة المستويات السياسية والامنية والاقتصادية والعسكرية لكي ياتي هولاء العربان وينحنون للعراق احتراما وهذه التفاهات التي يلقونها بين حين واخر ما هي الا دليل عن عجزهم عن ارجاع العراق للمربع الاول وتنحية اهله الحقيقيون عن الحكم

14 - هذا مطي لاتهتمون له
طالب | 9/12/2007 ,10:32 AM
كلامك هذا ياكديش هو تحريض على الطائفية التي ينبذها كل العراقيين الاوادم!ماعليك بالعراق ولا نريد مجلسكم اللي تاكلون بيه حشيش!والعاقل يفهم!

15 - العفو الى خليجية
ابو مرتضى | 9/12/2007 ,10:19 AM
العفو منو دا يحجي الله ينتقم منكم ومن كل دول الخليج ولكم استحوا شوية بالسعودية كلكم تصلون ومن تجون لدبي نلكاكم بالملاهي والبارات ومنين دخلوا الامريكان للعراق شنو نزلوا بالرشوت لو انتوا لفيتوهم والله ذرة التراب اللي تطلع من جوة نعال احقر عراقي شيعي او سني تسواكم وتسوة ديانتكم يا خنازير.

16 - العفو الى خليجية
ابو مرتضى | 9/12/2007 ,10:19 AM
العفو منو دا يحجي الله ينتقم منكم ومن كل دول الخليج ولكم استحوا شوية بالسعودية كلكم تصلون ومن تجون لدبي نلكاكم بالملاهي والبارات ومنين دخلوا الامريكان للعراق شنو نزلوا بالرشوت لو انتوا لفيتوهم والله ذرة التراب اللي تطلع من جوة نعال احقر عراقي شيعي او سني تواكم وتسوة ديانتكم يا خنازير.

17 - الى 9
ابو مرتضى | 9/12/2007 ,10:16 AM
العفو منو دا يحجي الله ينتقم منكم ومن كل دول الخليج ولكم استحوا شوية بالسعودية كلكم تصلون ومن تجون لدبي نلكاكم بالملاهي والبارات ومنين دخلوا الامريكان للعراق شنو نزلوا بالرشوت لو انتوا لفيتوهم والله ذرة التراب اللي تطلع من جوة نعال احقر عراقي شيعي او سني تواكم وتسوة ديانتكم يا خنازير.

18 - كفاكم حقدا وبهتان
ابو علي الدريعي | 9/12/2007 ,9:54 AM
في السعودية هناك عشرة بالمئة من سكانها من الشيعة ولكن هؤلاء للاسف لايتمتعون بأي حقوق وهذا معروف للجميع وفي العراق هناك مايعادلهم من السنة وهم يتمتعون بكل حقوقهم المشروعة ولكن هناك من هم حاقدين على هذا الشعب وخاصة الخليج يصطادون بالماء العكر فيضعون عبارات واهية يستخدمونها حجج واهية وهاوية الى الفشل من هذه الحجج ( الشيعة الفرس المجوس الاحتلال ) ونسوا انهم هم من جاء بالاحتلال (القوات متعددة الجنسيات) التي قضت على طاغية العصر فيال بهتانهم ويال حقدهم ولكن ان الله معنا .....

19 - كفاكم حقدا وبهتان
ابو علي الدريعي | 9/12/2007 ,9:54 AM
في السعودية هناك عشرة بالمئة من سكانها من الشيعة ولكن هؤلاء للاسف لايتمتعون بأي حقوق وهذا معروف للجميع وفي العراق هناك مايعادلهم من السنة وهم يتمتعون بكل حقوقهم المشروعة ولكن هناك من هم حاقدين على هذا الشعب وخاصة الخليج يصطادون بالماء العكر فيضعون عبارات واهية يستخدمونها حجج واهية وهاوية الى الفشل من هذه الحجج ( الشيعة الفرس المجوس الاحتلال ) ونسوا انهم هم من جاء بالاحتلال (القوات متعددة الجنسيات) التي قضت على طاغية العصر فيال بهتانهم ويال حقدهم ولكن ان الله معنا .....

20 - الئ معلم التربية
ابن العراق | 9/12/2007 ,9:27 AM
الى خدم اسرائيل حكام قطرخلي غركم يتكلم بلقوميةوالمذهبيةوالاخلاق والتربيةالكل يعرف قائدكم اشلون وصل و صار امير وانت ياحمد اذكرك قبل فترة صرحة انه نحن لا نسنطيع ناخذ قرار بدون امريكا والديل اكبر قاعدةموجودة في قطر لضرب كل العرب و المسلمين فارجو ان تطهر نفسك من الحقدواثبت نفسك من المسلمين و العرب

21 - ستحاسبون يوما ما
عبد الله العراقي | 9/12/2007 ,8:31 AM
البشر شعوب وقبائل اين ما حللت الا في بلاد العرب والاجدر بدويلة قطر التي تكاد تري بالخارطة السياسيه او الجغرافيه ان تزرع سياساتها باتجاه احترام العراق والعراقيين وان لا تتدخل في شوون العراق الداخليه والعراق ليس بحاجه الى افكارها الاستراتيجه تجاه بلاد الرافدين. انتم تعتاشون على الدكتاتوريه التي منحتها لكم امريكا وحببيبتكم اسرائيل وانتم وغبركم من دول مجلس التعاون النووي قواعد لامريكا التي ادخلتموها وصدامكم الى العرب باتخاذكم الدي دكتاتوريه في تنصيب الملوك والامراء.الاولى لنا ان نبي عراقنامن شيعه وسنه ومسيح وصابئه ويزيديه وكل بقيه الاديان فيا سيادة رئيس الحكومه الحاقده على الشيعه اتقي الله اكثر مما تتقي اسرائيل

22 - الاسلام يعني الانسان
مسلم علي المحمدي | 9/12/2007 ,8:13 AM
فليعلم الناس والعرب بالدات ان العروبة عبىء عليهم فلا يتفاخروا بها وانني اخشى ان يكون المدهب السني مرادفا للعروبة بل ان يتحول هدا المدهب الى قومية يتفاخرون بها بلاخاف عتية ان يتحول السنة من دين الى قومية تتمثل بالقومية العربية حصرا عندما يعجمون ابناء جلدتهم الشيعة ويعتبرون ان الشيعة يمثلون الفرس وبدلك يصبح الخلاف العربي الفارسي خلافا سنيا شيعيا بالنيابة يخلو من الانسانية

23 - ويحكم ايها العرب
مسلم علي المحمدي | 9/12/2007 ,7:53 AM
امام وانني من العراق من سومر واكد قبل ان اكون عروبيا يجب ان اتدكر انب من صلب ادم وكفى بداك انيؤاخينا

24 - تعليق
خليجيه | 9/12/2007 ,7:50 AM
الاحظ ان جميع المعلقون عراقييون وليس اي عراقييون بل شيعه , كفاكم حقد وضغينه وكره لنا فما الت اليه دولتكم هي من فعايلكم المشينه انتم من ادخل امريكا الى اراضيكم وعندما قال الملكه عبدالله ال سعود حفظه الله بالقمه العربيه ان العراق محتل من قبل امريكا اقمتوا الدنيا لماذا قال محتل والان تنفثون سمكم علينا صحيح من قال (( ارض الشقاق والنفاق )) على مر العصور لم يستطع احد ان يحكم العراق سوا ذو بطش امثال الحجاج وصدام رحمهما الله فكفاكم تعجرفا ووحدو دولتكم ثما طالبوا بالعلاقات السياسيه وكان الله في عونكم وسدد خطاكم لما يرضاه

25 - ما هو ذنب الشيعي
هاله من العراق | 9/12/2007 ,7:39 AM
تعرض الشيعه في العراق الى اعتى واشرس هجمه من قبل الدول العربيه المجاورة والتي اعلنت دعمها للحكومه عن طريق المفخخات والارهابيين ناهيك عما تعرض له الشيعه ابان حكم الطاغيه صدام من القتل والتعذيب لماذ؟ هل اصبح التشيع ذنباً اوجرماً وما ذنب الشعب العراقي اذا كان اغلبه من الشيعه وهل يصح ان تهيمن الاقليه على الحكم في العراق والاغلبيه هم من الشيعه كما حصل لمئات السنين ولم يقل احد بان الشيعه مضطهدون على عكس اليوم الكل يتباكى ويقول بان الشيعه اضطهدو غيرهم وهذا غير صحيح, انا اعيش في العراق والشيعه تعرضو لابشع انواع القتل والتهجير واصبح الشيعي الذي يذهب الى الدول العربيه محط احتقار وازدراء مع العلم بان الشيعه هم العرب الاقحاح في العراق ,ما يحصل ليس عدلا الشيعي والسني في العراق هو عربي لذا نرجوكم الا تتدخلو.

26 - كفانا تفرقة
احمد عزيز المغربي | 9/12/2007 ,6:42 AM
هده الطائفية اتت بها المخابرات الامريكية بعد غزو العراق وسقوط صدام ونظامه...حكومة صدام كان بها شيعة وسنة واكراد ومسيحيون كل الطوائف ممثلة... حتى نحن كنا نعرف ونسمع عن الشعب العراقي وكفى...كنا نسمع عن الشيعة ولكن كمدهب فقط كما هي مداهب السنة..وما اكثرها... كان على الحكام عوض ان يجتمعوا بانابوليس ليدرسوا نقط خلافهم مع اسرائيل...كان عليهم ان يجتمع علماء السنة والشيعة بمكة المكرمة.. ليعيدوا التاريخ الاسلامي من بدايته.. مند بعث رسولنا الاكرم صلى الله عليه وسلم..ودراسة نقط الخلاف في ديننا الاسلامي..ليس هناك دين شيعي ولا دين سني ولا دين وهابي ولا دين بخاري ولا دين مالكي...... هناك دين حنيف هو الاسلام...كفانا تفرقة تخدم اعداءنا......... ولكن ...الغرب يضغط بكل وسائله لكي لن يكون ابدا هدا الاجتماع الموحد ... لانه ادا توحد المسلمون فهدا يعني انتصار الاسلام ...والله لمن المؤسف ان تدخل اي مسجد وفي كل بقاع العالم..ويخجلك ان ترى الاختلاف بين المصلين وراء امام واحد..نختلف في الوضوء ...نختلف في الصلاة...نختلف في الصوم...الكل يصدر الفتاوي على هواه.... ها نحن على ابواب عيد الاضحى......وهاهو موسم الحج..وهاهي افواج الحجاج تتجه نحو مكة المكرمة من كل بقاع العالم.... جعل الله لنا الحج لنجتمع على كلمة واحدة...الكل يقول لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.... لمادا ادا نختلف... لمادا لا نتوحد...الخلافات بين الشيعة والسنة بسيطة جدا ادا ما كانت الارادة لتجاوزها...هل ادا ما دهب مسلم سنى لايران مثلا واتى وقت الصلاة هل هو حرام او مكروه او مستحب ان يصلي وراء امام شيعي...هل لكل واحد قبلته...وقرآنه...ودينه..........والله اننا جميعا لفي ضلال.......هده الطائفية استغلت جيدا من طرف اعدائنا.....وهي الباب الضيق الدي استطاعوا الدخول منه لمحاربتنا...والقضاء على ديننا الحنيف......الدين يشوهون صورته يوما بعد يوم.....فالى متى سنضل غافلين........ والله لعجبا......تخاف من اخيك المسلم الدي يقول لااله الا الله محمد رسول الله........وتطلب الحماية من عدو الاسلام والمسلمين... من الدي يقول ان ربه امره بقتل 1.200.000 مسلم بالعراق..وتدمير حضارتنا العريقة... على مرأى مسمع منا نحن المسلمين.........وتصفيق واشادة وتنويه في بعض الاحيان....... والله لمن المؤسف ان تدخل المنتديات الغربية وتجدها عادية....وعندما تدخل المنتديات العربية بدءا بهدا المنتدى الدي نحن بصدد الكتابة فيه لن تجد الا الشتيمة بين العرب والمسلمين....نتشاتم في ما بيننا..نكره بعضنا البعض....نتشفى في بعضنا البعض.......ونتساءل ...مادا اصاب امتنا الاسلامية????????الجواب...هو ان اعداء المسلمين وصلوا لمبتغاهم الا وهو تفرقتنا التي لن تخدم الا مصالحهم......العراق الجريح يدبح امامنا....ولا احد يلتفت حتى....فلسطين تستغيث..ولا احد يكثرت... القدس تهود وتطمس معالمها...الكل غارق في ملداته والتفكير في ارضاء اسرائيل والعم بوش......وهدا هو حالنا...فالى متى سنضل على هدا الحال????????????

27 - الدول العربيه شر وبلاء على العراق واهله
محمد محسن التميمي | 9/12/2007 ,6:35 AM
العتب كل العتب على حكومة العراق الجديده التي تلهث وراء لقاءات وعلاقات مع الدول العربيه التي تكيد للعراق واهله في السر والعلن ولااعرف مالذي سوف يكسبه الشعب العراقي من دول متخلفه بمعنى الكلمه وتترك دول العالم المتقدمه مثل الولايات المتحده وبريطانيه واستراليا وكندا واليابان -اتمنى مممن تولى تمثيل الشعب العراقي ان يحقق تطلعات هذا الشعب وان يترك الدول العربيه بخيرها (ولارجاء من خيرها) وشرها وان يمد يده الى دول العالم الاوربيه والامريكيه الصديقه التي تنظر بكل احترام واعتزاز لشعب العراق وذلك لان شعب العراق يستحق ان يكون بمصاف هذه الدول واقتراحي الاول في هذا المجال هو الانسحاب من جامعة الدول الارهابيه كخطوة اولى في تصحيح المسار والانطلاق الى عالم التطور والبناء الاخلاقي والعمراني

28 - هولندا
علي العراقي | 9/12/2007 ,6:34 AM
مع شديد الاسف هناك من يصدق كلام هذا القطري لانه وبكل بساطة نعاني من تصحيح اعلامي لما يجري من احداث, فكل وسائل الاعلام الخليجية متعاطفة ومنحازة الى كل ماهو ضدالاحتلال, وهذا حق ولكن الاستغلال الخبيث لهذه الظاهرة اصبح من اولويات الحكام والدول الساعية لاخذ نصيبها (طمعا) من كيكة العراق والمتمثلة بارسال اجهزتهاالاستخباراتية والتخريبية لارساء قواعدها لتحقيق اهدافها ومصالحها الشخصية على حساب شعب العراق الذي عانى ومازال يعاني الامرين. لذلك كان من الاجدر ان تقوم قطر بدعوة العراق والوقوف بجانبه لتلبي نداء كل من ضد الاحتلال وتسرع من عمليةاجلاءه لا ان تكون طرفا يساعد على ابقاءه.

29 - بلا مجاملات
عراقي وليس طائفي | 9/12/2007 ,6:09 AM
ليعلم الجميع بانه لا عراق بدون الوجود السني فيه ,ولا عراق بدون الوجود العربي فيه هذا ليس انتقاصا من الشيعة العرب فهم اهل الدار ولا احد يزايد عليهم ....ولكن الخوف كل الخوف من المد الايراني والمجوسي بغطاء شيعي والكل يعرف هذا فعلى شيعة العراق ان يتبرؤ من الدور التخريبي الايراني في العراق وأن يثبتو للعالم اجمع بانهم عرب اقحاح لا يرضون بالاساءة للعرب والاسلام من قبل الايرانيين فهل فهمتم لماذا يتخوف العرب من الشيعة؟؟؟؟ والله من وراء القصد

30 - داء
عامر | 9/12/2007 ,5:42 AM
يمارسون الطائفية ويتهمون الاخرين بها رمتني بدائها وانسلت ما زلنا نحن الشبعة مضطهدون ومهجرون في بلدنا ثم يتهمونا بطائفيتهم التي ما انفكت عنهم ابدا ضربني وبكى وسبقني واشتكى لكن يا خسارة ما عمر حارة

31 - اسرائيل اولى ان تحضر القمة لا العراق
احمد | 9/12/2007 ,5:30 AM
كان على "دويلة" قطر دعوة سيدتها الاولى اسرائيل بدلا من العراق

32 - الا يكفيكم طرد السكان الاصليين
عراقيوا البحر ين في العراق | 9/12/2007 ,5:14 AM
بعد تاسيس امارة الكويت وبعد خمس وستون عاما تكونت امارة البحرين ؛ ومن ثم دخول ال سعود للحلبة ، وكان السكان الاصليين في البحرين وساحل الخليج وبالتحديد الشيعة ؛ كانت رقلبهم وامولهم واستباحة عرضهم بسبب عنصريتكم ، لقد قامت اماراتكم بمساعدة بريطانيا ؛ وشردتم سكان المنطقة من الشيعة ولارزلتم تضطهدونهم لحدالان على املاكهم وهي لحد الان ملكهم ، وشردتموهم خوفا عتلى اعراضهم . لماذا تصمون الاخرين وتنسون طائفيتكم . انتم تحاربون شيعة بلدكم لحد الان لاوظائف في البحرين لهم وفي السعودية ليس من لايعلم باحواله اضطهادهم عراقي مهجر من البحرين قبل 140 عاما

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.