Untitled 1

 

2014/10/24

 بحث

 

 

تاريخ النشر :1/6/2010 4:22 PM

مواليد المملكة يطلقون منتدى خاصا بهم وبطالبون بالجنسية السعودية
1

شعار الملتقى

1

الرياض- آفاق - خاص

1

أطلق مواليد المملكة العربية السعودية منتدى خاصا بهم على شبكة الانترنت أطلقوا عليه اسم "ملتقى مواليد المملكة". وأعلن المواليد انتماءهم إلى المملكة واستعدادهم للدفاع عنها وناشدوا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بمنحهم الجنسية السعودية أو إقامات دائمة على كفالة الدولة.

وشدد القائمون على المنتدى في بيان حصل موقع "آفاق" على نسخة منه على أن ارتباط المواليد بالمملكة "ارتباط أبدي" مؤكدين على أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للسعودية.

وجاء في البيان "إننا ومن خلال هذا الملتقى نهدف إلى التعريف بأنفسنا باعتبار أننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لهذا الوطن، نحمل ثقافته وعاداته وتقاليده ونتحدث بلغته وأن ما يربطنا به أكثر وأوثق مما يربطنا بالبلاد التي منها جاء آباؤنا وأجدادنا، فالمملكة وطن يعيش فينا نتشرف بالانتماء إليه وخدمته".

وفيما يلي نص البيان:

بداية تتقدم إدارة الملتقى بالشكر لكل من ساهم في ولادة هذا المنبر الذي سيكون بإذن الله دوحة نلتقي فيها نحن المواليد لنعبّر عما في دواخلنا من حب وانتماء لهذا البلد الكريم الذي على أرضه ولدنا وتحت سمائه استظلينا وبخيراته نعمنا وفي مدارسه درسنا وفي أحيائه وشوارعه ترعرنا.

لقد جاء هذا الملتقى استجابة لنداءات المواليد المتكررة بضرورة إنشاء منتدى يجتمعون فيه لطرح قضاياهم والحديث عن اهتماماتهم، وإيمانا بأن المواليد يمثلون شريحة كبيرة تجمعهم الكثير من المشتركات والخصوصيات التي تميزهم عن غيرهم من الشرائح التي يتكون منها المجتمع السعودي.

إننا ومن خلال هذا الملتقى نهدف إلى التعريف بأنفسنا باعتبار أننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لهذا الوطن، نحمل ثقافته وعاداته وتقاليده ونتحدث بلغته وأن ما يربطنا به أكثر وأوثق مما يربطنا بالبلاد التي منها جاء آباؤنا وأجدادنا، فالمملكة وطن يعيش فينا نتشرف بالانتماء إليه وخدمته.

إن ما يربطنا كمواليد بهذه البلاد أكبر بكثير من هوية الإقامة التي يشترك معنا في حملها كل المقيمين على هذه البلاد من غير المواليد، فارتباطنا بهذا الوطن ارتباط أبدي، ورغبتنا في البقاء لا تنتهي بإنتهاء مدة الإقامة المحددة في الهوية، فنحن مواطنون وإن كنا لا نحمل هوية مواطنة، لإيماننا بأن المواطنة هي الشعور بالانتماء ونحن نشعر بذلك ونعيشه واقعا في كل تفاصيل حياتنا اليومية.

إننا كإدارة لهذا الملتقى على ثقة تامة بأن مواليد المملكة سيثبتون تميزهم وسيبرزون مواهبهم من خلال طرح المواضيع الهادفة والبناءة والتفاعل البناء مع المشاركات حتى يتحقق الأمل المنشود الذي من أجله تم إنشاء هذا الملتقى.

إن هذا الملتقى منبر إجتماعي ثقافي تم إنشاؤه بجهود خاصة ولا يتلقى دعما من أي جهة. وإننا إذ نؤكد على ذلك نرجوا من جميع الأعضاء التقيد بالخط العام للملتقى وعدم طرح ما يخالف قوانين المملكة أو يسيء إليها، وعلى كل من لديه شكوى أو اقتراح مراسلة الإدارة أو كتابتها في المنبر المخصص لذلك.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح،

 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان
 مدير صفحة "ثورة المنطقة الشرقية": نسعى لتغيير حقيقي وشامل في المملكة
 اعتقال كشغري والمظاهرات المنددة باحراق المصاحف .. انتصاران لقوى التخلف والرجعية
 هاجَموهم ..وقالوا لا تدافعوا عنهم..
 مثقف سوري لـ"آفاق": ما يجري في سوريا ليس ثورة وغالبية القتلى هم من المسلحين
 في آخر تسجيل له قبل مقتله .. العولقي يدعو مسلمي أميركا إلى قتل الأميركيين

1 - إحساس بالمعاناة
نوره صالح | 29/12/2013 ,21:27
أطال الله بعمرك يا ابو متعب وإدري منت مقصربحقنا وجعلك زخر لنا ولجميع المسلمين خلنا نرفع رؤسنا بك مثل ماسوى الشعب الإماراتي بالشيخ زايد أعانه ومسكن ووظيفه رز الشعب ورزوه جعل عمرنا قبلك وأنا فداك وأبشرك بمطار للعوائل مسويه لهم ماشاءالله عليه جعله يلقاه بموازنة حسناته والله يحفظك من كل سوء

2 - إحساس بالمعاناة
نوره صالح | 29/12/2013 ,21:27
أطال الله بعمرك يا ابو متعب وإدري منت مقصربحقنا وجعلك زخر لنا ولجميع المسلمين خلنا نرفع رؤسنا بك مثل ماسوى الشعب الإماراتي بالشيخ زايد أعانه ومسكن ووظيفه رز الشعب ورزوه جعل عمرنا قبلك وأنا فداك وأبشرك بمطار للعوائل مسويه لهم ماشاءالله عليه جعله يلقاه بموازنة حسناته والله يحفظك من كل سوء

3 - اتركو الحسد والعنصرية واتقو الله في انفسكم
رضوان عالم | 16/12/2013 ,07:49
اللي يعرض المواليد انا عن نفسي احب اقولهم اتقو الله في انفسكم وبطللو العنصرية والحقد على اخوانكم المسلمين فهم مثلكم مولودون على هذة البلاد الطاهرة ولايجوز ان تشتموهم او لاتتمنو الخير لهم واعلمو ان الله يراكم وسيحاسبكم على كل صغيرة وكبيرة وقدم لكم بعض الايات من القران الكريم : ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( 11 ) ) ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : " الكبر بطر الحق وغمص الناس " ويروى : " وغمط الناس " والمراد من ذلك : احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له ; ولهذا قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ) ، فنص على نهي الرجال وعطف بنهي النساء وقوله : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا تلمزوا الناس . والهماز اللماز من الرجال مذموم ملعون ، كما قال [ تعالى ] : ( ويل لكل همزة لمزة ) [ الهمزة : 1 ] ، فالهمز بالفعل واللمز بالقول ، كما قال : ( هماز مشاء بنميم ) [ القلم : 11 ] أي : يحتقر الناس ويهمزهم طاعنا عليهم ، ويمشي بينهم بالنميمة وهي : اللمز بالمقال ; ولهذا قال هاهنا : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) ، كما قال : ( ولا تقتلوا أنفسكم ) [ النساء : 29 ] أي : لا يقتل بعضكم بعضا . قال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا يطعن بعضكم على بعض . وقوله : ( ولا تنابزوا بالألقاب ) أي : لا تتداعوا بالألقاب ، وهي التي يسوء الشخص سماعها .

4 - انا سعودي من اصل سعودي
هذا جهل | 22/7/2013 ,09:29
عمرنا ما حنطور مدام الشخص مولود في السعودية ومافي عندو اي مشاكل يمنح الجنسية لان كلنا شعب مسلم واحد

5 - k
k | 12/6/2012 ,20:14
k

6 - السعودية غير وشعبها واهلها غير
اميرة العنزي | 7/4/2012 ,03:20
في كل تعليق يناشدون يبون يشحتون الجنسية والاقامةويذمون اهل السعودية وانهم هم حماة الوطن ولوبهم خير ذول الاجانب المرتزقة ماخلوا اوطانهم وباعوها وجاؤ يرمرمو عندنا في السعودية....وحنا السعوديون اهل الكرم والجود والانسانية وحنا شعب محسسسسسسسسسود.....

7 - بنت المدينه وافتخر
مناال سالم | 7/1/2012 ,17:57
انا بلدي المدينه ولدت فيها ولااتشرف ان اكون سعوديه مايشرفني شعبها الحسود الجشع الامن رحم الله من الشيوخ والعلماء واللي يعرفون ربهم ودايم يردون فقرهم وعازتهم بسبب الاجانب وكل ماشافو اجنبي نجح في عمله قالو اكلونا مايدرون ان الحسد هو الي ياكل يحسبون كل صيحه عليهم هم العدو مايدرون انهم هم اكلو الاجانب بانظمتهم الكفاله وباسم نظام الكفاله سرقو البيوت واملاك الاجانب غير الاقامات وحنا جالسين اعزه بفلوسنا ندفع رسوم جلوسنا في البلد وانتم تمنون علينا مع المفروض المنه لنا لان فلوسنا سبب في رزقكم ورفع شانكم تذكرو الظلم ظلمات يوم القيامه ولايدخل الجنه من في قلبه مثقال ذره كبر

8 - يامن تنقمون على وطنكم
مولود ومحسود | 7/1/2012 ,16:22
بداية اوجه رساله الى الاخوه السعوديين الاصليين الذين ينقمون على بلدهم ويدعون بعدم حصولهم على اراضي واعمال فهم اما عاله على بلدهم او ليس لديهم طموح كما قال الشاعر ومانيل المطالب بالتمني نحن يااخي لم ناتي الى السعوديه باختيارنا ولكن قدرنا ان نولد على ارضها ومع ذلك ابائنا قدموا الى السعوديه منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله ولم تكن البلد بهذا الغنى ولم يتركوا وطنهم من اجل وظائف في ذلك العهد ولكن حبا في البقاء بجوار بيت الله المحرم لم نعرف وطن غير السعوديه نحبها لاننا لانعرف غيرها عرفا منا بفضلها علينا وانت يامن تصف الاجانب بانهم اكلين للسحت وضايقوك في بلدك عيونك قد اصابها العمى خيرات بلدك في كل مكان اقتدي انظر حولك كيف تبحث القطط عن رزقها لاتنتظر من يحسن اليها وتعلم منها وكذلك يفعلوا الاجانب واذهب الى اي بلد اخر وانظر كيف هي معيشة اهلها واحمد ربك على حكومتك وبلدك.

9 - نحنا من مواليد المدينةالمنورة وابويا وعماني
عبدالمحسن | 7/1/2012 ,01:49
نحنا من المواليد المدينة المنورة وابويا وعماني نطلب من خادم الحرمين ملك عبدالله بن عبدالعزيز نحنا كيف نسامي نفسنا اجانب ما نعرف الا السعودية ودرسنا هنا وكل شيء هنا في المينة مرة كنت لابس شماخ وعقال كنت في السيارة ماشي وجاني تفتيش ووقفني العسكري وطلب اسباتي وشاف انا مو سعودي وقالي ليش لابس عقال نزلة يعني مالانا حق في البس كمان نطلب الرحمة من الخادم الحرمين حفظه الله

10 - كلن على همه سرى
ام الحلو | 30/10/2011 ,14:19
لو يسهلون لنا اجراءات تجديد الاقامة فالمملكة يكون خير وبركة مواليد السعودية ولنا اكثر من 50 سنة ولسى نعاني حسبي الله ونعم الوكيل

11 - المواليد السعودي
علي مؤمن ابراهيم | 29/10/2011 ,17:24
يا نـــــــــــــــــــــــاس الله اكبــــــــــــــــــــــر

12 - dieu est grand
merrjao | 16/7/2011 ,10:38
c est haram tout ca

13 - ضاعة حياتنا
بدون سعودي | 8/7/2011 ,16:01
بسم الله الرحمن الرحيم سوف اتحدث اليوم عن موضوع لم يحدث قبل سنه او شهر او يوم بل قبل اجيال الي جيلنا الحالي. انهم مايسمون البدون المعرفون لدى الدوله التي نستهم (القبائل النازحه) والبدون هم من ينتمون الي قبيلة شمر و عنزه وكل منهم متواجد بحفر الباطن والرياض اعطتهم بطاقه اقامه مؤقته ماتسمى بــــ بطاقة القبائل النازحه وبعد 25سنه تفضل مشكور سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عيد العزيز بمنحهم الجنسيه . ولكن المشكله بدأت الان ,الان صاحب السمو الامير نايف امر لمن هم موجودون داخل المملكة ذلك عن طريق حصر اسماء المجودون داخل السعوديه او الكويت وتكفل بذلك شيوخ وافخاذ القبائل الذين كلفهم الامير بحصر الاسماء. وهذا بدأت لعبة افخاذ وشيوخ القبيلة لانهم كاتبو اشخاص ليسو موجودون بالسعوديه انهم بالسعوديه الانهم تجمعهم علاقات ومعرفه واما المساكين الموجودين بالكويت لم يكتبهم موجودين بالسعوديه فحرموا من الجنسيه . علما بان الذين كانو موجودين بالكويت لم يستطيعو العوده الي السعوديه بسبب الجرائم التي ارتكبتها الحكومه الكويتيه بحقهم ومنها عدم اعطائم ابسط الحقوق ومنها جواز سفر يخولهم الدخول الي السعوديه واخذ الجنسيه السعوديه وبعد فتره استطاعو العوده عن طريق طرق ملتويه او قانونيه واستقرو الان في حفر الباطن او الرياض وماترتب عليه انهم ليس لديهم اي اثبات شخصيه ومايترتب عليه حرمانهم من حقوق الحيوانات لاتستطيع العيش بدونها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر: الحرمان من التعليم/الحرمان من الدواء ودخول المستشفى/الحرمان من رخصة القياده/الحرمان من العمل/الحرمان من جواز السفر/الحرمان من التنقل/الحرمان من انجاب الاولاد/الحرمان من التملك لاي شئ /الحرمان من الزواج واعرف شخص معاق ويعاني من مرض الفشل الكلوي ولا يستطيع الذاهب ل اي مستشفى كان ولايستطيع العلاج بالخارج ولا بالداخل وامور كثيره جدا ومايترتب عليه من مأساه نفسيه لهم وقد سجل حالات انتحار كثيره وامراض نفسيه عده وهم ليسو ارقام قليله بل نتحدث بالالاف من البشر الذين يدعون ربهم بكره وعشيا هم مظلمون والله يستجيب دعوه الداعي علما ان هؤلاء الاشخاص ينتمون الي قبيلة شمر وعنزه الا ان مشكلة انهم ذهبو الي الكويت بسبب الرزق وهم الان لديهم ابناء عم واخوان واقارب كلهم سعودين ولديهم اخوه وعمام وخوال سعوديون موجودين في السعوديه والكويت ولم يستطعو العوده للسعوديه لذلك نرجو من سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه انهاء مأساة ابنائه من هذه الفئه واعطائهم الجنسيه مثل البقيه اتمنى يوصل كلامي لصاحب السمو الامير نايف بن عبد العزيز ويحل هالمشكله -------------------------------------------------------------------------------- بسم الله الرحمن الرحيم سوف اتحدث اليوم عن موضوع لم يحدث قبل سنه او شهر او يوم بل قبل اجيال الي جيلنا الحالي. انهم مايسمون البدون المعرفون لدى الدوله التي نستهم (القبائل النازحه) والبدون هم من ينتمون الي قبيلة عنزه اعطتهم بطاقه اقامه مؤقته ماتسمى بــــ بطاقة القبائل النازحه وبعد 25سنه تفضل مشكور سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عيد العزيز بمنحهم الجنسيه . ولكن المشكله بدأت الان ,الان صاحب السمو الامير نايف امر لمن هم موجودون داخل المملكة ذلك عن طريق حصر اسماء المجودون داخل السعوديه او الكويت وتكفل بذلك شيوخ وافخاذ القبائل الذين كلفهم الامير بحصر الاسماء. وهذا بدأت لعبة افخاذ وشيوخ القبيلة لانهم كاتبو اشخاص ليسو موجودون بالسعوديه انهم بالسعوديه الانهم تجمعهم علاقات ومعرفه واما المساكين الموجودين بالكويت لم يكتبهم موجودين بالسعوديه فحرموا من الجنسيه . علما بان الذين كانو موجودين بالكويت لم يستطيعو العوده الي السعوديه بسبب الجرائم التي ارتكبتها الحكومه الكويتيه بحقهم ومنها عدم اعطائم ابسط الحقوق ومنها جواز سفر يخولهم الدخول الي السعوديه واخذ الجنسيه السعوديه وبعد فتره استطاعو العوده عن طريق طرق ملتويه او قانونيه واستقرو الان في حفر الباطن او الرياض وماترتب عليه انهم ليس لديهم اي اثبات شخصيه ومايترتب عليه حرمانهم من حقوق الحيوانات لاتستطيع العيش بدونها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر: الحرمان من التعليم/الحرمان من الدواء ودخول المستشفى/الحرمان من رخصة القياده/الحرمان من العمل/الحرمان من جواز السفر/الحرمان من التنقل/الحرمان من انجاب الاولاد/الحرمان من التملك لاي شئ /الحرمان من الزواج وامور كثيره جدا ومايترتب عليه من مأساه نفسيه لهم وقد سجل حالات انتحار كثيره وامراض نفسيه عده وهم ليسو ارقام قليله بل نتحدث بالالاف من البشر الذين يدعون ربهم بكره وعشيا هم مظلمون والله يستجيب دعوه الداعي علما ان هؤلاء الاشخاص ينتمون الي قبيلة عنزه الا ان مشكلة انهم ذهبو الي الكويت بسبب الرزق وهم الان لديهم ابناء عم واخوان واقارب كلهم سعودين ويقول ابراهيم ان اخوته وعمامه وخواله وزوجته سعوديون حتى زوجته تزوجها خارج المحكمه سعوديه (عربي) الان ابراهيم كان موجود في الكويت ولم يستطع العوده للسعوديه لذلك نرجو من سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه انهاء مأساة ابنائه من هذه الفئه واعطائهم الجنسيه مثل البقيه اتمنى يوصل كلامي لصاحب سمو الامير ويحل هالمشكله ياارب عونك قضيه حقيقيه الي الان لم تنتهي

14 - مااغبه الجنسية السعوديه
مغترب | 8/7/2011 ,14:39
السلام عليكم انا من مواليد السعودية ومتزوج سعودية ولدي طفلين طبعا اجانب :) ولله الحمد جاتني تأشيرة الي اوروبا وانشاء الله ارجع وراسي فوق خلي جنسيتكم عندكم والي الجميع اتمني التوفيق لكم

15 - حق الجنسية
مهدي صالح البابكري | 7/7/2011 ,19:31
بسم الله الرحمن الرحيم إذا سالنا أنفسنا ماذا نريد من الجنسية ؟؟ يجب أن يكون هنالك طرق للتعامل مع الاشخاص الموالودين أو الذين لهم فترة طويله في البلاد وعند ذالك لا أحد يفكر في الجنسية إذا كان هنالك طرق فنية وخاصة بالاشخاص الموالدين هنا حتى نستطيع معنا نباء في هذا الوطن الغالي علينا جميعنا وهذه والله ولي التوفيق

16 - نظام الكفاله
منصور | 4/7/2011 ,04:15
صراحتا نظام الكفاله نظام عبوديه ويجبر كل مولود من مواليد السعوديه على نقل كفالته من ابيه الى شخص أو إلى شركة إلى اخره وذلك بعد تعديه السن 20سنه وانا مولود في السعوديه مالي حق ادرس في الجامعه حدي إلين الثانويه ويقولك ما نجنس إلا لي الدكاتره والمهندسين نستفيدمنهم ياخي أنا كيف اسير منهدس ولا دكتور وان مدرست في الجامعه زي الخلق ليه لاني اجنبي الحمدالله بس

17 - احذرو من دعوت المضلوم فأنها سلاح فـــتـــاك حذر منها الرسول عليه السلام
يوسف | 3/7/2011 ,22:34
اقسم بالله يا السعودين انو اليهودي ارحم منكم اول عيب فيكم انكم تاكلو حق الناس الغلابه الي جاين يدورو لقمت العيش بدال ماتعطونهم تاخذو منهم اتقولله بنفسكم انا هنا عشان بيت الله مكه والمدينه وليا عايشين لنا 50 سنه ماتجنسنا وزينا زي اي واحد جا جديد وبعدين كلمت انتو اجانب هاذي للأوربين مش للناس الي بيتكلمو عربي المهم اتقوالله لاتغلط وتضلم اي احد ترا دعوت المضلوم اقوا سلاح فتاك علا وجه الارض اتقوالله اتقوالله تحياتي لكل عربي مسلم

18 - اجنبي من ام سعودية
it | 22/6/2011 ,15:27
خلاصة الموضوع من سره زمن ساءته ازمان عل سبيل المثال اين الاتحاد السوفيتي ؟؟ اين امبراطورية ايران ؟؟ .............. الخ

19 - مافي ولا جنسيه
ابو عبدالمحسن | 22/6/2011 ,09:30
يا اودام كل واحد يروح لبلده افضله يا خي احفظ ماء موجهك انا ابغاء جنسيه وليس انتي معندك جنسيه من اول والله انت طرش بحر او من مخلفات الحجاج جنسيه محنا معطينكم جنسيه الو تمص حمر يا خي حرام عليكم والله ضياقتو علينا كل شي يا اطلع لبلدك انت وهو وهي اعوذ بالله حتا في دارنا حاسدينا فيها

20 - على الله توكلنا
الكثيري | 22/6/2011 ,01:12
اللهم ان كان فيها خير وصلاح لنا ولاهلنا وذرياتنا فسهلها ويسرها لنا وان كان فيها شر ومعصية فابعدها عنا وابدلنا خيرا منها اللهم آمين

21 - الله يعين اهلنا بالسعوديه
اماراتي خليجي | 11/6/2011 ,08:47
بلاهم هالاجانب يصيحون عندنا وعندكم خير ما كفاهم كلوا البلد يبون الجنسية ببلاش

22 - جبناها .. قامت
سعودي اصيل | 11/6/2011 ,08:46
فيه مثل سعودي قديم يقول ... (جبناها تفرج .. قامت ترقص)

23 - saeed_rsa@yahoo.com
سعيد | 11/6/2011 ,08:38
اللي ماله اول ماله تالي .. الحين جايين تاكلون عيش ولا جايين تبون الجنسية والله مسخرة .. نطالب الحكومة بتحديد اقامة الاجانب ب 5 سنوات حتى لا تطالب بتجنيس الاجانب الذين نبذتهم بلدانهم واغلبهم خريجي سجون ..

24 - انا اسمي فلسطيني
انا اسمي فلسطيني | 10/6/2011 ,16:41
[b]فلسطيني أنا اسمى فلسطيني . .[/b] [b]نقشت اسمى على كل الميادين . .[/b] [b]بخط ٍ بارز يسمو على كل العناوين . .[/b] [b]حروف اسمي . .[/b] [b]حروف اسمي تلاحقني تعايشيني تغذيني . .[/b] [b]تبث النار فى روحي وتنبض فى شرايني . .[/b] [b]جبال النهر تعرفني مغاورها وتدريني . .[/b] [b]بذلت الطاقة الكبرى وقلت لأمتي كوني . .[/b] [b]صلاح الدين فى أعماق أعماقي يناديني . .[/b] [b]وكل عروبتي للثأر . . للتحرير تدعوني . .[/b] [b]وراياتي التى طويت على ربوات حطين . .[/b] [b]وصوت مؤذن الاقصى يهيب بنا أغيثونى . .[/b] [b]وآلافٌ من الأسري . . وآلافٌ المساجين . .[/b] [b]تنادي الأمة الكبرى وتهتف بالملايين . .[/b] [b]تقول لهم إلى القدس إليها قبلة الدينِ . .[/b] [b]إالى حرب تدك الظلم تُزهق روح صهيون . .[/b] [b]وترفع فى سماء الكون أعلام فلسطين . .[/b] [b]وتهدر كلمتى تمضى . .[/b] [b]فلسطينى . .[/b] [b]فلسطينى . .[/b] [b]فلسطينى . .[/b]

25 - حراااام كفايه
والله فلسطينيه | 10/6/2011 ,16:41
بسم الله الرحمن الرحيم سألنى..؟ سألني عن اسمي .؟ فأجبت معروفة ألا تعرفني. ! سألني عن عمري .؟ فأجبت أبدية فلا تقهرني.. سألني عن هويتي ؟ فأجبت. انت لا تجهلني سألني عن أجدادي ؟ فأجبت هم روادي سألني عن أخوتي ؟ فأجبت والدمع ينزف هجروني ألا تذكرني ..! سألني عن أبنائي ؟ فأجبت .. صامدون لأجلي . سألني عن الماضي ؟ فأجبت.. وهل ينسى تاريخي ! سألني عن حاضري ؟ فأجبتلقد عذبوني سألني عن مستقبلي ؟ فأجبتومتى يأتي ..؟ سألني عن حبي ؟ فأجبت ومن غير ربي ! سألني عن أرضي ؟ فأجبتمقدسة وقد رأيتني سألني عن بطلي ؟ فأجبت وكيف أحصي سألني من تكونين ؟ فأجبت ألا تعرفني !! أنا فلسطين ..ألا تذكرني ..؟ أنا صرخة الضعفاء ..ألم تسمعني ؟ أنا رائحة أريج البرتقال ألم تستنشقني ..؟ أنا فلسطين ؟أتسألني ..؟! وما زلت تسألني ؟ انا ولدة هنا وعشت اجمل ايام عمري بها انا احب كل منطقه فيها فلا تظلمونا على حساب المواطن نحن لنا الحق فيها كماهم العيب ليس منا بل من فتح الطريق امامنا لدخولها هم من فتحوا ابوابهم لنا والان نطرد باي ذنب اسال الله العظيم في عهذا اليوم العصيب ان ينصر المسلمين في كل مكان وان يرحم عباده الضعفاء اين ملك الانسانيه وحقوق الانسان اين من هذا اين ؟؟؟!!!!

26 - حرام عليكم
سارة مدوخة الحارة | 10/6/2011 ,16:38
حرام احنا والله ولدنا هنا وعشنا هنا ليش نروح هناك العيشة صعبا ومافي اشغال ارحمو من في الارض يرحمكم من فالسماء

27 - الاقمامة
عبدالعزيز م | 10/6/2011 ,12:45
ادعو الله ان يرحمن من كل مكروه

28 - لك الوفاء يا وطن
سعودي انا | 10/6/2011 ,07:33
اتمنى ان اشعر بإنتمائي الكلي للوطن

29 - مااااااصدق
مهره حره | 9/6/2011 ,17:37
اقول الكلام اللي قلته انشره انت ياللي تقرر اي كلام يتنشر وسلالالالامتكم

30 - في حمى الحق ومن حول الحرم
لقد هرمنا هرمنا ونحن اجانب | 20/4/2011 ,09:52
اناااشد الملك والعااائله الحاكمه من ال سعوود وانا اعرف تماما انهم متعاطفين مع المواليد ويعرفوا قضيتنا جدا ان يساعدننا من الحاقدين والحاسدين من بعض الشعب السعودي الجهله ويصدروا قاانون يعطينا حقوووقناااا ارحموناا يااعاالم

31 - المواليد
التوجي | 19/4/2011 ,13:48
انا جزائري من مواليد المدينه المنوره اين حقوق الانسان

32 - النظر
تركي | 18/4/2011 ,23:28
الى خادم الحرمين نحن ابنائك من مواليدالذين ضاع من عمرنا الكثير ونحن نرجو منك النظر في حالناوانت الكريم ملك القلوب ولك مناالدعاء

33 - الغيره
تركي | 13/4/2011 ,17:45
السلام عليكم اناوعائلتي لانعرف بلدا سواهذه الارض الطيبه الشريفه واتمنى من خادم الحرمين الشريفين النظر فى طلبنا ارجوك يابو متعب

34 - مسلمين
ابوسمر | 8/4/2011 ,19:00
ترى إحنا مسلمين وعايشين بين مسلمين ومولودين في بلاد المسلمين وفي النهاية نتغير لجل بطاقة انت اجنبي ما اجنبي وشايلين الأجانب كعبيد والله حرام

35 - أريد الجنسيه بعون الله فقط
عبالله بادحدوح | 8/4/2011 ,18:57
أدعو الله أن يوفق ايه خير المللك عبدالله لما فيه خير العباد والبلاد

36 - باكستاني من مواليد السعودية ..
جمال | 8/4/2011 ,10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم جمال من بريطانيا .. طبعا باكستاني من مواليد السعودية .. حبيت اقول كلمتين بس .. احمد الله على انني ولدت في السعودية .. واحمد الله ايضا اني خرجت من السعودية ... مع اني عشت سنوات صعيبة في السعودية من ضغوطات ومعاملة قاسية الا انني مازلت احبها واحب شعبها .. فيهم من فيه الخير والبركة

37 - حق التجنيس
برناوي في جدة | 3/4/2011 ,01:04
الشكر على القائمين على هذا الموقع وأتمنى التوفيق من رب العبادأن يضهر الحق على والدنا الملك عبدالله بن عبد العزيز حفضه الله ويقوم يتحريرنا من ما نحن فيه أن شاء الله ليس بغريب على ملك الإنسانية لأن حالنا حال الإنسانية

38 - ماأبغى الجنسية
دمعة | 1/4/2011 ,20:41
والله انا مولودة في السعودية وعمري 32سنة وابوي صارله50سنة يخدم كتاب الله افنى عمره وهو يعلم ابناء هذا البلد القران وانا ما ابغى الجنسية بس شوية كرامة لابنائي فقط انهم يكملوا الجامعة والعلاج وحرية العمل فقط واقامة دائمة والارزاق بيد الله ومحد ياخد رزق احد

39 - النفسيه صفر صفر
وتر حزين | 31/3/2011 ,06:53
انا ارى ان يكون التجنيس للمواليد الاقدم فالاقدم وعكذا مثلا البدايه لمن تجاوز سن الاربعين ثم لمن تجاوز الثلاثين ومن ثم لمن تجاوز العشرين وبعد ذلك نضاميا لمن بلغ الثامنه عشر طبعا انا مع من تجاوز الاربعين

40 - مداخله من مواطن غيور على بلده
مواطن | 30/3/2011 ,21:34
اولا مداخلتي على القايمين على الموقع : ماهذه الصوره في صدر الموقع التي تفتح النفس , يا اخوان حطوا لكم صوره تفتح النفس عشان الواحد يتشجع لموضوعكم . هذا اولا وثانيا الحين ما حنا خالصين من هالافارقه السود وهم متخلفين وبدون ايقامات وهم يعيثون في البلد الفساد من سرقه وتهريب وسلب ونهب وغيرها , والا الباكستانيين الي ماخلوا شي الا و زوروه فكيف اذا استلموا اقامات نظاميه فكيف اذا استلموا الجنسيات وصار لهم حق وش بيصير؟ بتخرب البلد , ولوا انكم طالبتوا بمنح الجنسيه للكفاات المفيده للبلد لكان اقبل للنقاش .

41 - حنوا علينا شوية بالجنسية يا ذا القلوب الرحيمة
أحمد | 30/3/2011 ,13:34
حنوا علينا شوية بالجنسية يا ذا القلوب الرحيمة

42 - متزوجه من رجال مسلم عربي مصري بموافق من الدوله
ام سعوديه | 30/3/2011 ,09:22
- رسالة الى ملك القلوب والانسانية كلنا امل في الله ثم في ملك الانسانية حفظه الله من كل مكروه بالتكرم بالنظر في اوضاع المواليد من ام سعوديه الذين تربوا على ارض هذا الوطن وكل ولائهم له ولقيادته ومليكه ويتمنوا ان تسمح لهم الفرصة برد ولو شيء بسيط من جميل هذا الوطن عليهم وان يستقروا مع بقية اخوانهم يجمعهم الحب والالفة والدفاع عن مقدسات هذا الوطن فارواحنا رخيصة نظير ما قدم لنا هذا البلد المعطاء قيادة وارضا وشعبا والله ولي التوفيق والله العظيم اننا عياال الممللكه ونحب من يحبها ونعادي من يعاديها اتولدنا هنا ودرسنا هنا واكلنا وشربنا واتربينا هنا وفتحنا عيووننا على هذي البلد الطيبه والله ان كل قطره في دمينا سعوديه ولا تعرف اي دوله كانت ووالله العظيم اننا ناشهد الله وعلى كتابه اني مخلصين لديني ثم مليكي ثم الوطن وان نكون سالما لمن سالمهم اعدوا لمن عادهم ونكون مضيعا لهم والله يا نااس اننا ما نعرف بلد ولا مكان غير المملكه وفتحت اعيونيناعليها يحق لنا اخذ الجنسيه لانا والدتنا سعوديه وربتتا عاى القيم والمبادئ والعادات السعوديه رسالتنا اليك يا ابو متعب ارجو انها توصلك من اولاد يفديك ويفدي المملكه بدمها واروحه ويعلم الله اننا صادق في كلامنا الرجاء منحنا جنسية اما هذا خطاب من ابنائى طالبين الرفق بحالهم و يجب عليا تجديد الاقامات كل سنه

43 - خيره في مااختاره الله
من مواليد الرياض | 30/3/2011 ,08:35
والدي له في المملكة تقريبا 52 سنة وثالث مهندس في وزارة البرق والبريد والهاتف ومتزوج من اهل البلد ولدي اخوان 9 اخذوا الجنسية وعمري 26 سنة ومن مواليد الرياض ولم اجد على الجنسية واصلي من باكستان

44 - قطر والبحرين استفادت من مواليد السعودية فأين انتم
علي عمر | 30/3/2011 ,04:29
أعرف شخصيا مجموعة كبيرة من خيرة الشباب اخذوا يتجهون الى قطر او البحرين للبحث عن حياة أفضل حاملين معم خبراتهم المتنوعة وكان الاولى ان يستفيد منها البلد فمتى تتنبه الحكومة السعودية لهذا

45 - أنا وأبنائي من المواليد
توفيق مصطفي محمد توفيق | 29/3/2011 ,17:19
أنا سوداني ومن مواليد المملكة والأن أقيم بالمملكة منذ ثلاثون عاما وعملت موظف دولة لمدة ست سنوات ولم أغادر المملكة منذ خمسة وعشرون عاما ولي بنت تسع سنوات وابن خمسة سنوات من مواليد المملكة ولم يغادروا المملكة منذ ولادتهم. أطمع في أن أكون أحد أبناء هذا الوطن الذي لآ أعرف غيره من ثلاثون عاما.

46 - رسالة الى ملك القلوب والانسانية
عبدالله | 29/3/2011 ,16:59
كلنا امل في الله ثم في ملك الانسانية حفظه الله من كل مكروه بالتكرم بالنظر في اوضاع المواليد الذين تربوا على ارض هذا الوطن وكل ولائهم له ولقيادته ومليكه ويتمنوا ان تسمح لهم الفرصة برد ولو شيء بسيط من جميل هذا الوطن عليهم وان يستقروا مع بقية اخوانهم يجمعهم الحب والالفة والدفاع عن مقدسات هذا الوطن فارواحنا رخيصة نظير ما قدم لنا هذا البلد المعطاء قيادة وارضا وشعبا والله ولي التوفيق

47 - من مواليد السعوديه ومن ام غامديه اصل
مصطفى محسن الكاف | 29/3/2011 ,07:17
انا حضرمي ومن ام سعودي لا وبعد امي غامديه وعمري ماسافرة خارج السعوديه ولا حتى سياحه جوز السفر حقي فاضي وجامعي ومتخرج من جامعة الملك عبد العزيز قسم صيدله يعني صيدلي ومقدم على الجنسيه من حوالي 13 سنه من المتوسطه تقريبا الين الحين ما اعطوني ايها وما عندي اي مشكله جنائه والله العظيم اننا عياال الممللكه ونحب من يحبها ونعادي من يعاديها اتولدنا هنا ودرسنا هنا واكلنا وشربنا واتربينا هنا وفتحنا عيووننا على هذي البلد الطيبه والله ان كل قطره في دمي سعوديه ولا تعرف اي دوله كانت ووالله العظيم اني اشهد الله وعلى كتابه اني مخلص لديني ثم مليكي ثم الوطن وان اكون سالما لمن سالمهم عدوا لمن عادهم واكون مضيعا لهم والله يا نااس اني ما اعرف بلد ولا مكان غير المملكه روحي وقلبي وحياتي وفتحت اعيوني عليها ولم اخرج منها حتى الان الا يحق لي اخذ الجنسيه رسالتي اليك يا ابو متعب ارجو انها توصلك من ولد يفديك ويفدي المملكه بدمه وروحه ويعلم الله اني صادق في كلامي وانا انسان متععلم واحمل الشهاده الجامعيه في تخصص صيدله ومن ام سعوديه اسمها خديجه جار الله الغامدي واحنا عيالك وانت مللكنا ولن ارض بملك غيرك يحكمني ويامرني اتمنى توصل رسلتي اليك يا ابو متعب من ولدك المطيع للك والى ارض المملكه وهذا رقم جوالي ارجوكم اوصلو رسالتي الى الملك عبد الله حفظه الله 0562331515مصطفى محسن الكاف ولد المللكه العربيه السعوديه فدديت ترابك يا السعوديه افديكي بدمي ولحمي وكل ما املك انشدوني انت من اية بلد قلت انا من اطهر مكان بهل وجود ايه انا من شعب ابو متعب عبد الله ايه انا بين الذيبه والاسود ما نحب نعيش تكملت عدد ان صعدنا يرتفع معنا الصعود قادنا الذي يستند فيه السند قادنا ابو متعب الي فعوله صعب نحسبها يارب يارب يارب ان رسالتي توصللك يا ابو متعب والله امووري في يدك بعد الله سبحانه وتعالى

48 - خاص
عبوووود | 28/3/2011 ,08:22
انصح جميع المواليد بلهجره الى اوربا عشان السعوديه فى ناس حاسده مررره والله مايعطو الجنسيه لاحد الا بعد ماتدفع ملايييين روح امريكا واقعد خمس سنوات وتجى ومعاك ارجل جنسيه فى العالم وتعال هنا تدعس ارجل سعودى

49 - اقامتي
fahad.net | 27/3/2011 ,06:22
انا من مواليد الرياض واخواني السبعه كلهم من مواليد الرياض المشكله موهنا المشكله اني الحين ابي اجدد اقامتي دافع سته الاف ريال وللحين ما تجددت يا ناس راتبي السنوي ما يوصل عشرين الف تجي تجدد اقامتك ب سته الف ليه ليه ليه وين ملك الانسانية يخلص اقامتي ابيها تخلص الحين ما عاد همني المبلغ

50 - ليش للحسد
أبوعبادة المكي | 26/3/2011 ,20:33
ايشفي لواتجنس الأجانب المواليديحب السعوديه والشعب

51 - ياليل ماطولك
ابن البلد | 26/3/2011 ,16:57
راح العمر وحنا ننتظر ابي اروح قطر او الامارات

52 - وفالسماءرزقكم وماتوعدون صدق الله العظيم
أبوعبادة المكي | 26/3/2011 ,12:27
السلام عيلكم.......مع احترمي للكل ..لوجنسوالمواليدماأعتقدينقص شي لا...من الحكومه ولا..من المواطن ..ينموالدوله

53 - الجنسيه
المجروح | 23/3/2011 ,17:25
يارب حققلي مااريد

54 - انا اريد ان اعيش طوال عمري بين مكة المكرمة والمدينة المنورة
وليد علي | 22/3/2011 ,21:31
بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة والسلام على من لا نبيه بعده ام بعد معاشر الاخوة انا انسان من موليد المملكة العربية السعودية هي افضل واعظم واطهر البقاع فيها مكة مهبط الوحي وفيها المدينة الرسوال عليه الصلاة والسلام يقوال المدينة خيرون لهم لو كانوا يعلموان عليه الصلاة والسلام انا اريد اضمن بعد الله اني اعيش طوال عمري هنا بي اقامة او جنسية سعودية اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يضع قبري بجوار النبي صلى الله عليه وسلم او في مكة المكرمة داخل حدود الحرم الشريف انا اريد ان اتعلم واحفظ كتاب الله في مكان ما انزل كتاب الله يا رب العالمين امين لي ولي جميع لاخوان واريد اتعلم الشريعةهنا في مكة او المدينة اسال الله ثم من خادم الحرمين الشريفين ابي في الاسلام الملك عبدالله بن عبدالعزيز ان ينظر في امر لاخوان الموليد المسلمين في بلاد المسلمين بس اقامة مستمرة بي سنوات او بي الجنسية اذا تيسر. هذا والله تعالى اعلم اخوكم في الاسلام وليد علي

55 - يا من تريدون الجنسيه
سعودي اصيل | 22/3/2011 ,17:17
انتم يامواليد السعوديه يا اكالين للسحت والمال الحرام فكونا منكم مثل ماقال القذافي من انتم!؟؟ السعوديين الاصليين مو لاقين وظايف ولا اراضي وانا سعودي اصلي لي 30 سنه ما اخذت ارض منحه كل يوم اطالب فيها وانتم تبون جنسيه مانبيكم تتجنسون وتسون لنا زحمه في الوظايف والمنح والاكراميات والقروض ارحلوا عنا ارحلو عنااااااا

56 - تحمدو الله النا ساكتين عنكم كل هذي المده
مواطن | 22/3/2011 ,12:00
حنا بلشنا في عوالنا مالقينا لهم وظائف ولاسكن

57 - مصدقين ان فيه جنسيه
الشمــــــــــررري | 21/3/2011 ,22:29
اصلا احمدوا ربكم انكم بالسعوديه وتاكلون وتشربون فيهاا وتمشون ع راحتكم ولا يقوولون لكم شي وبعدين معروفه جنسيتكم ليه تبون تخلوون عنهاا اصلا بحد ذاتهاا خيانه لدولتكم هذي جزاهاا انهاا جنستكم وعترفت فيكم استحووو ع اشكالكم وخلكم ع جنسيتكم وليه وش فيهاا جنسياتكم ودام عندك جنسيه خلاص ماتستحق جنسيه غيرهاا وخلووو السعوديه لسعوديين هم اهلهااا والله يخلي لناا ابو متعب عـــز وفخرررررر

58 - مكة ما أقدر أفكها
ابن علي المكي | 21/3/2011 ,22:04
طبعا إقامتي على النهاية وناوين يسفروني على البلاد وأنا كلي مكاوي لكن نقول يعيش أوباما وتعيش أمريكا والدول الغربية أخذوا بأخلاق المسلمين ولكن ليسو بمسلمين وسلامتكم

59 - الفرق
كوكي | 21/3/2011 ,12:34
ياريت بس لوفي فرق بين المولود بسعوديه والمولود خارج السعوديه

60 - وطني الحبيب ولا أحب سواه وطني الحبيب وأنت منارة عزةٍ عشت شامخاً ونحري دونك فداء
محمد الأنصاري | 21/3/2011 ,05:48
وطني الحبيب .. المملكة العربية السعودية على ترابها نشأت وتحت سمائها ترعرت ومن خيراتها استطعمت فلسوف أفديها بروحي التي أحسبها رخيصة في كثير مما قّدمه لي وطني الحبيب المملكة العربية السعودية وطن اختاره الله لي ولم أختره لنفسي وطن ساق الله إليه والديّ وأنا في علم الغيب وطن اجتمع فيه أبواي وكنت أنا النتيجة وطن لا أرضى لنفسي به بديلاً وطن أفتديه ومن عاداه كنت في حلقه غصة وسقيته السمّ الزعاف وطني الحبيب ولا أحب سواه وطني الحبيب وأنت منارة عزةٍ عشت شامخاً ونحري دونك فداء محمد الأنصاري .. المدينة المنورة

61 - خاطرة
المولد | 20/3/2011 ,21:33
الحمدلله رب العالمين وغفر الله لكم يا مواليد وقضيتكم لا تحتاج نقاش لأنكم اصحاب حق ومن لم يعرف حقكم وينكرها فهو اعمى سبب تعاستكم هو ضعف الوازع الديني او الفكري او الحسد للأسف الشديد هؤلاء هم مسلمون اخر الزمان لا يعرفون حق اخوهم المسلم وأنصحكم لا تعتمدوا على الجنسية السعودية وابحثوا عن دولة اخرى وارض الله واسعة فالعمر لا ينتظر احدا والله مع المظلوم ودعوكم من المديح والتذلل والله يتولاكم برعايته اخوكم المولد

62 - الجنسيه
سعودي باقامه | 19/3/2011 ,13:21
والله احنا مظلومين كثييييير ولكن كلنا امل بعد الله في ملك القلوب والانسانيه ان يساعد ابناءه اللذين نشأو وترعرعو في هذه الارض واكلو من حلوها واستقو مر كأسها..!لكن متى فالعمر يمضي واخشى ان يفوتنا القطار..!

63 - افدي ها الوطن بروحي
الوحداني | 19/3/2011 ,09:49
لااريد انااطول بكلامي انا من موليد اللملكة اريد انا اسال البعض بسؤال ما الفرق بين السعودي والامقيم؟ انا احب الملك عبداللة واقول الف حمداللة علا سلامتك يا ملك الرحمة (س)لمادا اغلب الشعب السعودي يسفزوننا بكلمات متل اجانب طروش بحر وغيره من الكلمات لماد؟ (س)اللة ماقال لافرق عندي بين عربي ولا عجمي الا بتقوا؟ انا وعائلتي لانا اكتر من 80 سنة في اللمملكة ما مصيرنا؟ اريدان اختم كلامي بحاجة وهي واللة لافدي ها الوطن برحي

64 - دمي سعودي من غير جنسيه
عبدالمنعم | 19/3/2011 ,05:31
اتمنى من الله ثم من ابي وملكي اطال الله في عمره وحماه من كل سوء وادمه ونصره على اعداءه ان يمنحني انا واولادي الجنسيه السعودية فنحن من مواليد المملكه ولم نغادر المملكه منذ ولادتنا وليس لي وطن غير المملكه العربيه السعوديه ودرستوا وتعلمت في المملكه وتخرجت من الجامعه واعمل مدرس منذ 20 عاما وحصلت على اعلى رتب الكشفيه وهذا فيض من غيظ ومن خيرات المملكه عليناوقد تجاوزت الاربعين وقد قدمت عدة مرات وتحفظ ردو علي جزاكم الله كل خير

65 - الله يوفقكم
ابو عبدالله | 19/3/2011 ,00:14
والله ياشباب انا سعودي وشفت تعليقاتكم فيها الخيروالحب لنا اتمنى لو بيدي شى اعطيكم اياه وتذكروا ان مع العسر يسرا واهم شى الثبات على الدين حبيت بس اواسيكم فقط وانقل محبتي لكم دعواتكم لي بالتوفيق

66 - ضاع العمر
ام عبد الرحمن | 18/3/2011 ,22:43
انا ارملة عمري 42 سنة من مواليد المملكة والمرحوم زوجي ايضا واولادي السبعة بعد وفاة الزوج والاب لم تجدد اقامتي وطرد اولادي اليتامى من المدارس وما عندي حتى مبلغ يوصلني الى بلدي الاصلي لي على هذا الوضع خمس سنوات انا لن اطلب الجنسية ولكن اشكو امري الى الله الذي خلقني في هذه الارض الظالمي اهلها

67 - ليتني مانولدة
فلسطينيه | 18/3/2011 ,22:01
انا مولوده بالسعوديه وبابا مولود فيها وجدي مولود فيها انا وثيقه ماقدر اسافر ولا بلد حتى بلدي ماتبغاني علشان كذا انا ماعترف فيها واعتبر نفسي سعودي وياليت لو على الاقل ماتسمونا اجنبين ان شاء الله بو متعب حبيب الشعب يلقا لنا حل خاصة احنا حاملين الوثيقه الي ماتفدينا حتى لو نبغى نرجع لبلدنا

68 - مافي أمل
B.d.a | 18/3/2011 ,21:02
أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركات شوفوا يا أخوان السعوديه مابتجنس ولا في امل تجنس إقامات دائمه مو دائمه خل نقول أقايم ماتتجدد إلا كل خمس سنين ما اعطوا المواليد فما بالك بجنسيات..؟؟!! الحل يا إخوان وإخواتي هوا إن الواحد يهاجر لبلاد الكفر أرحم من بلاد المسلمين التحديد السعوديه لإن بلاد المسلمين ماتصلح للعيشه أبدا ولا با الكذب..

69 - مولوده بوطن لايعترف بي
مواطن بلا وطن ..! | 18/3/2011 ,19:41
منى ..مولوده بمكه السعوديه لا اعرف وطن غيره اناشد المليك بالجنسيه..

70 - والى متى وانا بلا وطن...؟
مولوده بوطن لايعترف بي..؟ | 18/3/2011 ,17:51
منى.. مولوده بمكه االسعوديه لا اعرف وطن غيره ولدت وترعرعت بين ارجائها..اكلت وشربت من خيراتها.. تنفست من نسمات هوائها.. درست بمدارسها.. والنهايه أنا لا انتمي لها !! انشد مليك المملكه ان ينظر الينا .. ويتخذ القراارات التي تساعدنا ع العيش بسلاااام..وامان.. اسال الله ان يعين الجميع..

71 - الى متى وانا بلا وطن..؟
مولوده بوطن لايعترف بي..؟ | 18/3/2011 ,17:45
منى.. مولوده بمكه االسعوديه لا اعرف وطن غيره ولدت وترعرعت بين ارجائها..اكلت وشربت من خيراتها.. تنفست من نسمات هوائها.. درست بمدارسها.. والنهايه أنا لا انتمي لها !! انشد مليك المملكه ان ينظر الينا .. ويتخذ القراارات التي تساعدنا ع العيش بسلاااام..وامان.. اسال الله ان يعين الجميع..

72 - افضفض ما في صدري
زاااااااااااايد | 18/3/2011 ,15:52
السلام عليكم ابوي له في السعودية 35 سنة وهو ما اخذها وانا عمري 17 ما بعد رحنا اليمن الا جدي الله يرحمة راحة واتزوج هناك با ثانية...... وامي سعودية ارجو من ماك الانساااااااااانية مسعدتنااااااا حفظ الله الدولة وحكامه واقسم بالله اني وطني واحافظ على الوطنية انشلء الله يجي الفررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررج من الملك في الجلسات القادمة

73 - سعودية قحطانية اصيلة ارجوا بلنظر في قرار التجنيس بعين الاهتمام والعدالة
رهف العيسى | 18/3/2011 ,15:11
ارجوافي يوم الجمعة المبارك ان يحمي اللة ملكنا ابو متعب ويسددخطاةويرد كيد الحاقدين وانا اقول هذا رغم معاناتي من هذة المشكلة ولكن هذا لايمنع من حبي وولائي لمليكي وادعو اللة ان يحقق امنيتي ويجنس الاطفال من الولادة ومنح الزوج الجنسية في فترة قصيرة وانا عندي امل باللة كبير جدا

74 - ابوي سعودي وامي سعودية واخواني كلهم سعوديين
محمد جميل محمد اسماعيل | 18/3/2011 ,12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احمد الله على سلامة ابونا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز انا محمد من المدينة باكستاني الاصل ابوي اخذ الجنسية وانا عمري تعدى 18 سنة وامي اخذت الجنسية معاه واخواني اللي كان دون ال 18 كلهم اتجنسوا ولله الحمد اني بعد تجنس الوالد قدرت اكمل في الجامعة وعندي شهادة بكالوريوس احياء دقيقة بدرجات عالية والآن اتدرب في مختبر مستشفى الملك فهد على حسابي والله اني احلم بالجنسية كل يوم يارب يستجيب ابو متعب لنا ويمنحنا الجنسية ويصدر امر ملكي بتسهيل امر التجنس الله يطول بعمرك يا ابو متعب

75 - تعليق
aaaaa | 17/3/2011 ,23:03
الحمد الله على اللي احنا عايشين فيها بلد صراحه فيها اهم شي الامن والامان والحمد الله انا من مواليد السعوديه وامي والاهل ودرست وعلمت فيها واعلم ناس نفسي اتعلم نفسي اخذ اشياء بس العائق اللي قدامي الجنسيه ماعمري شفت بلادي ولا حتى شفت شي عنها اللي اعرفو سعوديه وبس طيب ليش دام احنا عشنا ولدنا فيها ما ناخذ الجنسيه المفروض كل شخص انولد فيها ياخذ الجنسيه الله المستعان

76 - مواليد مكة
ابراهيم ثعيب (هيما) | 17/3/2011 ,09:40
انا من اصل نجيري مواليد السعودية اسكن في مكة حي كف الأخضر اقامتي منتهيى ولا استطيع العمل ولا التنقل والتعليم ولا اي شيء خوفا من الجوازات مع انني استحق الجنسية السعودية علما بأن ابي وامي من مواليد السعودية ايضا.

77 - حلم الجنسيه
ابوهشهش | 16/3/2011 ,23:24
إلا متى ونحن صابرين اعمارنا راحت صدى ونحن نتظر امل بعد الله في مليكنا خادم الحرمين الشريفين والله يمده بصحه والعافية

78 - مواليد السعودية وعمري40 سنه
mgnon | 15/3/2011 ,13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكرعلى من ساهم على هذا الطرح الفعال والله عمري كله عشتها بالمملكه العربيه السعوديه ياما قدمت ورحت وجيت ولا شي صار غير تعب وهد حيل بس الله فووووق كل شي ولا حولا ولا قوة الا باالله والله المستعان هذي الدنيا وغدا وين بعدها نموووت والله لا نملك جنسيه ولا شي غير العمل الصالح ارجوا من اخواننا المسلمين ان يخافون الله في حقوق لنا كل رجائي بالله كبير مو الجنسية كل شي الحمدلله على الامن والامان مع خالص تحياتي

79 - الجنسية
مولود بي مكة | 14/3/2011 ,18:45
اول شي انا ولدت في مكة وثاني شي ادرس بي مكة بس كيف اخذ الجنسية

80 - البحث عن الحريه
اسيرة الجروح | 14/3/2011 ,01:21
انا انسانه طموح احب ان اسبت ذاتي وان اكوان مشهورة عالمين بس كيف اكون مشهورة وانا معلقة بين البلاد التي عيشة فيه ووالد فيه ولا اعرف بلاد سوه وبين البلاد التي انتمي الي بي الاسم كيف وكيف الى متي انا احب السعوديه وعمري ما احب بلاد سوة وانا انسان موهوب واحب ان اظهر موهبتي بي اسم الابلاد الي ولد فيها لكي ارفع من شانها اكثر واكثر واتنمى ان يكون غدا تحقق حلمي هو الحصوال على الجنسية السعوديه اه واه واه

81 - صدق او لا تصدق
احمد زيرو | 12/3/2011 ,18:52
صدق او لا تصدق, خالد الفيصل اكبر عنصري في العالم

82 - تعالو لغطر
طعطوش المري | 12/3/2011 ,17:59
ليش ماترحون قطر تجنس بالهبل

83 - رد على مكي المتفائل
المدمر أوباما | 11/3/2011 ,10:51
أقول لك أي نوع من الإستعجال ونحن ننتظرها منذو أكثر من 15 سنة أم أن عدم الإستعجال عندك يعني 100سنة أو150سنة لو كنت في أي دولة في العالم لأستلمت الجنسية في هذه الفترة وليس الجنسية فحسب لأستلمت حكم الولة بالراحة

84 - أحب السعودية
مكي المتفائل | 10/3/2011 ,12:36
ياشباب يا حلوين ترى الأوضاع راح تتحسن والمياه تعود لمجاريها لكنكم تستعجلون .

85 - مكة فيها ولدت وفيها أموت *
ابو محمد المكي | 10/3/2011 ,12:12
سؤال لكل سعودي ؟ ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍِِِِِِِِِِِِِِاسألك بالله كن صريح معي . إذا مواليد السعودية أخذوا الجنسية السعودية في يوم من الأيام كيف راح تكون معاملتك معاه ؟ إذاً أخي الغالي عامله اليوم كما تحب أن يعاملك غدا . فعما قريب إنشاء الله تتحسن الأوضاع وتعود المياه لمجاريها فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد. أحب السعودية وأحب شعبها الطيب ..... وإلى لقاء آخر ...............

86 - حمدا لله على سلامة خادم الحرمين الشريفين
ابوالذكريات | 10/3/2011 ,07:49
نسأل الله أن يديم عليه الصحة والعافية وأن يديم على البلد الأمن والأمان وأن يشرفنا بجنسية هذا البلد وشكرا للجميع

87 - لماذا لا نستلمهااااااااااااااااااااااا؟
الجنسية السعودية | 8/3/2011 ,09:41
ارجو كل من ساهمة في المنتدى ان الله يجزي خيرا من عنده الى متى نحن نطالب بالحقوق ............... الى متى هذه المعناة ............ الى متى ...........

88 - سعوديه بلدي مالي غيرها
بنت الهوساوي | 7/3/2011 ,17:49
امي سعوديه اب عن جد خوالي عساكر البلد رتب عاليه وانا اخدم زميلاتي الي درست معهمااصب لهم قهو في المدرسه

89 - إلى من يهمه الأمر
أبن المدينه المنورة | 7/3/2011 ,11:53
أنا من مواليد المدينه المنورة خرجت من المدينة ولا قدرت أعيش فرجعت أتمنيت الجنسيه عشان ما أخرج مره ثانيه وياإخواني اللي يسكن المدينه مايقدر يعيش في مكان ثاني فكيف باللي يولد بالمدينة

90 - مضلوم
محمد أبو ثابت | 5/3/2011 ,19:31
أنا من مواليد المملكه شوف وأحكم يقارئ أبو أمه سعوديه وأخوانه سعودين وعدهم أربعه يعني أنا أجنبي من أصل سعودي بحت كيف كده والله كلوا على الله اليد قصيره تخيلوا عشأن أحصل على حقي لازام أدفع 300000

91 - أين الحقوق ؟
مصطفى | 4/3/2011 ,04:21
اولا.اشكر القائمين على هذا المنتدى ..........والله يوفقهم انا من مواليد السعودية وامي من مواليد السعودية عمري الان 24سنة ابوي متوفي من 12سنة وانا كملت دراستي في مدارس سعودية و خوالي سعودين وخالتي المشكلة دحين انا انتهيت من الثانوية و بدرس الجامعة بس مافي الا اجانب يدرسون ب الفلوس بعدين لا اشغال ولا شي الله يفرج علينا تكفة يا ابو متعب ):

92 - الدستور
وليد | 3/3/2011 ,18:07
إذا كان الدستور هوا (القران)إذا طبق الدستور

93 - ماهي الجنسية؟
المدمر أوباما | 1/3/2011 ,22:00
السلام عليكم الجنسية هي مجرد ورقة مليئة بالتفاهات تستطيع فعل بعض الأشياء المحدودة إذا فهي ليست كل شئ وليست كل مافي العالم وعدم حصولها لايؤثر إلا في القليل جدا إذا لماذا نبذل جهدنا للحصول عليها؟

94 - السعودة و العمل
المدمر أوباما | 1/3/2011 ,20:44
السلام عليكم أنتم الذين تطالبون بالجنسية ألم تغكروا أنه من منع من الدراسة و العمل من المستحيل أن يعطوه الجنسية ,وكأن البلد يستحق هذا العناء ياريت توفروا هذا العناء لبلد آخر

95 - يد واحده لغد أفضل
الغريب | 1/3/2011 ,19:12
انادي المواليد بالتظاهر ليصل صوتهم للملك عبدالله اطال الله بعمره

96 - ماالمميز في هذا البلد
المدمر أوباما | 1/3/2011 ,16:48
السلام عليكم أرى أنه لايوجد شئ مميز في هذا البلد سوى مكة ومدينة غير ذلك لاأرى سوى الصحاري إذا لماذا تبقون في بلد مثل هذا لايوجد فيه حرية ولا ديمقراطية ولا يأخذ المقيمين فيه حقهم الدولي في الجنسية من الرغم أنهم ولدوا فيه وأرى أن ذلك شئ لن يتحقق إذا ماذا تنتظرون إتركو هذا البلد وإذهبو إلى بلدان أحسن حيث ستحصلون على الجنسية حتى لو لم تلدو هناك تلك البلدان هي بلدان الحرية والديمقراطية وأخيرا نصيحتي لكم إتركوا هذا البلد ولا تنظروا إليه مجددا إلى الأبد والله يوفق من يريد تركه

97 - ماالمميز في هذا البلد
المدمر | 1/3/2011 ,16:34
السلام عليكم أرى أنه لايوجد شئ مميز في هذا البلد سوى مكة ومدينة غير ذلك لاأرى سوى الصحاري إذا لماذا تبقون في بلد مثل هذا لايوجد فيه حرية ولا ديمقراطية ولا يأخذ المقيمين فيه حقهم الدولي في الجنسية من الرغم أنهم ولدوا فيه وأرى أن ذلك شئ لن يتحقق إذا ماذا تنتظرون إتركو هذا البلد وإذهبو إلى بلدان أحسن حيث ستحصلون على الجنسية حتى لو لم تلدو هناك تلك البلدان هي بلدان الحرية والديمقراطية وأخيرا نصيحتي لكم إتركوا هذا البلد ولا تنظروا إليه مجددا إلى الأبد والله يوفق من يريد تركه

98 - نعم ولا
المتوكل على الله | 1/3/2011 ,09:24
أيها الأفاضل: تعلمون بعض الحقائق ويخفى عليكم بعضها، تعلمون أن من ولدوا في السعودية (وأنا واحد منهم) لم يمنحوا الجنيسة، لكن لا تعلمون لم منعوا منها، وهذا هو الذي يبنغي البحث عنه بشدة حتى نصل إلى مرادنا على يد ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله من كل سوء ومكروه - بتعديل قانون التجنيس.

99 - الجنسيه
انجيري | 27/2/2011 ,23:30
الله كريم انسو الموضوع

100 - لا حياة لمن تنادي
عزالدين | 27/2/2011 ,18:13
الافضل ان تتركو هذا البلد لا دمقراطيه

101 - دام عزك ياوطن
شد واركب | 23/2/2011 ,16:01
لالالالالالالالالالالا تحلمو بعد اليوم بلاجنسية بلا وطن الجهاد بالحياة دام عزك ياوطن

102 - هل يتنكر الوطن لابناءه؟!!!
فاطمة محمد نور | 22/2/2011 ,19:42
قالوا قديما في المثل ان الام هي التي تربي لا التي تنجب فقط!عمري 35 عاما لم اعرف يوما غير حضن هذه البلدأمي سعودية..نشاتي سعودية.. قيمي سعودية..تعليمي سعودي!عندما يسألني أحد عن جنسيتي أحتار ماذا أقول؟! فالى متى هذا الضياع ومتى أستطيع الانتماء الى وطني "السعودية" بملئ فمي؟ متى نسمع صدى لهذه المشاعر ونرى تقديرا لانتمائنا الذي ليس مجرد كلام؟أرجو من الله أن يجبر كسرنا.

103 - ليه قاعدين
مشي حالك | 20/2/2011 ,21:28
انسو انسو انسو انا منكم يئست موضوع راح من حياتي شوفو اي شي ثاني روحو بلد ثانيه ما في أمل

104 - فستذكرون مااقول لكم وأفوض أمري إلى الله
فرج الله قريب | 19/2/2011 ,23:10
حسبنا الله ونعم الوكيل..............

105 - سبحان العاطي
لا الى هولاء ولا الى هولاء | 16/2/2011 ,11:52
وأفوّض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد"

106 - بلاوطن بلامكان
المحرووومون | 12/2/2011 ,13:24
عشت وتربيت وترعرعت في هذا الوطن فنحن جميعاً لا نستطيع العيش خرج هذا الوطن ........... اتمنى منكم النظر الينا بعين الرائفه والحب لاننا اصبحنا نحن من ابناء الوطن وننتمي لهذا الوطن بصفات وعادات .... وسوف ندافع عن هذا الوطن بكل ما امتلكنا ...... اليوم نحن على هذه الارض وغدا نحن راحلون.........

107 - العنصرية لا تأتي بنتائج
سامي الحداد | 11/2/2011 ,20:09
يكفي الحكم الدكتاتوري

108 - هي كلمتين
عثمان المدينه | 9/2/2011 ,19:38
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا اختلف عنكم في الحال الا اني منذوا فتره اسمع عن منتداكم وأتسأل هل من جدوى فيما تفعلون؟!هل سيلتفت ألينا أحد؟! ام انها مجرد محاوله نحتسب اجرها عند الله عزوجل فقط. ورغم ذالك اشكر القائمين على المنتدى وكل الأخوه المشاركين بأرائهم وأصواتهم ويجعلها ربي في ميزان حسناتكم. اخوكم عثمان الباكستاني من المدينه

109 - الجنسيه
لست الا ولدا يعيش لايام | 9/2/2011 ,13:50
بختصار انا ولدت ومقيم طوول عمري في السعودية

110 - مواطنه بلا هويه
من يسمع صدى صوتنا...........؟؟ | 8/2/2011 ,14:48
إحناخلاص عفناالجنسيه كفايه ثلاثين سنه واحنا نطالب فيها؟!

111 - دنيا
مسلم | 3/2/2011 ,16:06
السلام وعليكم ياشباب افهمو انه الجنسيه ما حتدخلك الجنه واحب اقول انه سادتنا بلال وسلمان وصهيب اعزهم الله بالاسلام ولا شي تاني غير الاسلام فالحمد لله انك مسلم وهذا يكفيك ,والغريب ايضا المضحك المبكي انه فنان الجرب قال نبينا محمد سعودي فين عقله ده اله يغفر له ويهديه واخيرا اللهم احفظ هذه البلاد بدعاء نبينا ابراهيم وشكرا

112 - أبغى الجنسية السعودية
أبو صابرين | 2/2/2011 ,17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ يا رب إشفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود شفاء وألبس لباس الصحة والعافية أبويا متوفي أنا كافل أيتام 3 أخواتي وواحد أخي وأنا متزوج وعندي ثلاثة بنات. أنا أحب هذا الوطن السعودي. فيها بيت الله الحرام و مسجد النبوي ,احب بقا إلى الله. أبغى جنسية السعودية. سهلوا لنا الشروط. وجزاك الله خير

113 - محب السعودية
عبد الله | 1/2/2011 ,00:42
يا إخواني البعض منا من كثر حبه لهذه البلاد خلاص ما يستطيع ان يبتعد عنها فإنه اصبح مواطن مثل اي مواطن ولكن الذي قضى من حياته ثلاثون عاماً في السعودية أصبح كل كيانه سعودي وإذا كان النظام في السعودية دولتي الحبيبة الأولى لا يسمح بالتجنس أقل الأحوال ان الذي امضى أكثر من خمسة وعشرون عام في البلد ( يسمحواله بالعمل حيث شاء أرجوكم هذا أقل شي أرجوكم أرجوكم فنحن نحب السعودية وهي جزء من كياننا ونفديها بأرواحنا والله العظيم سهلوا لنا بعض الأشياء ولا تعاملونا مثل الذي دوبه جاء فيزه سواسيه حرام الشكوى الى الله ثم الى خادم الحرمين الشريفين ابو متعب الله يطول في عمرة ويرده لنا سالماً معافا

114 - ام امحرومين من الدراسه
ام ريتاج | 31/1/2011 ,23:20
انا سعوديه و زوجي مقدم عى الجنسيه له اكثر من25 سنه مولودفيهاولميحصل عليها واطفلي حدهم في الدراسه الى سادس ويجلسون في البيت والله حرام عليهم اولدهم يدرسوان حتى يتخرجون من الجامعه

115 - يارب متى اصير سعودي زي اخواني؟؟؟
فرج الله قريب | 29/1/2011 ,15:35
ياليت المك عبدالله بعد رجوعه بالسلامة يصدر مرسوم بالتجنيس

116 - ابي اخرج
عمر | 27/1/2011 ,22:26
ابي واحد قطري او امريكي يرسلي فيزا عندي موهبه كورة قدم وعندي موهبه كمبيوتر تصميم موالقع وعندي خبر في تصميم فلاشات وعندي خبرة في فوتوشوب واعرف تصميم فلم كرتون ماابي مستغبلي يضيع لوووووووسمحتو ساعدوني

117 - اجب دعائنا
يارب | 26/1/2011 ,22:42
إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِين

118 - الهم اجب دعائنا
نفسي اكون عسكري | 26/1/2011 ,22:14
السلام عليكم الله يسبرنا على هذا قرار تصدقون ابوي مايعرف بلاة الحين لنا اسم جديد بدال مواليد ((((((لامكان لاوطن)))))))) انتم ماتسعلوناليش نبي الجنسية السعودية حنا نبي جنسية لي ليجل ان نخدم بلادنا ليجل ان تكون السعودية اقوى ليجل ان تكون هي مفتاح دوال وتدرون ليش نبي الجنسية ان نحصل واظايف عسكرية صبرناعلى اقامة ولاكن بدون فوالإد بعض واظايف مانقدرنشتغل فيها انتم تدورن ماذا اعمالنا تنضيف مخيمات واغسيل سيارت وغيرهم يااااااااالله ان الله مع صابرين )))))) إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِين

119 - أناشد ابو متعب في النظر لموضوعي....والله يرده سالم غانم
حاتم مبروك | 26/1/2011 ,18:01
بسم الله والحمدلله وصلى الله وسلم وبارك على افضل الخلق نبينا محمد من مواليد السعودية ولم اخرج عن ارض المملكة حفظها الله وامي سعودية وانا متزوج من سعودية فسأل الله العظيم ثم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف وسيدي صاحب السمو الملكي الامير احمد حفظهم الله ورعاهم أن يسهلوا أمر تجنيسي وذلك لانني أعتبر نفسي من مواطنين هذة الارض المباركة تحت ظل الاسرة المالكة حفظهم الله ورعاهم وادام حكمهم وسدد خطاهم ... اللهم أمين

120 - أناشد ابو متعب في النظر لموضوعي....والله يرده سالم غانم
حاتم مبروك | 26/1/2011 ,17:47
بسم الله والحمدلله وصلى الله وسلم وبارك على افضل الخلق نبينا محمد من مواليد السعودية ولم اخرج عن ارض المملكة حفظها الله وامي سعودية وانا متزوج من سعودية فسأل الله العظيم ثم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف وسيدي صاحب السمو الملكي الامير احمد حفظهم الله ورعاهم أن يسهلوا أمر تجنيسي وذلك لانني أعتبر نفسي من مواطنين هذة الارض المباركة تحت ظل الاسرة المالكة حفظهم الله ورعاهم وادام حكمهم وسدد خطاهم ... اللهم أمين

121 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مكي المكاوي | 25/1/2011 ,18:38
عز قلمي ان يكتب

122 - تفائلوا
منفائل | 25/1/2011 ,17:45
يا ناس لا تعطوا الشيء اكبر من حجمة الجنسية السعودية راح تجي بنفسها عاجلا ام اجلا ويمكن بعدها راح نردها راح يجي يوم يحتاجونا

123 - NOP
FIGHTER PILOT | 23/1/2011 ,14:30
تحَِيَّةْ طَيِّبَةْ وَبَعْدْ . أَ خُـوْكُمْ عُثْمَـَانَ الْعُثْمَاْنْ َطَّيَّاْرْ مُقَاتِلْ بِرِيْطَاِني الْجِنْسِيَّةْ . تَنَاَزَلْتُ عَنِِ الْجِنْسِيَّةْ اْلْسُعُوْدِيَّةْ.وَأَتَمَنَّىَ أَنْ اَحْصُلَ عَلَى اْلِجنْسَِّيَّةِ اْلَأمْرِيْكِيَّةْ . وَأَدْعُوْكُمْ لِذَلِكْ . وَلَا تَطْلُبُوْ اْلُمُسْتَحِيْلْ . وَلَاتُضَيِّعُو وَقْتَكُمْ وَعُمْرَكُمْ فِيْمَا لَافَائِدَةَ مِنْهْ. وَشُكْرًا.

124 - آآآآآآآآآآآآآآآآآهـ
آآآآآآآآآآآآآآآهـ | 22/1/2011 ,17:15
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

125 - الى سيدي خادم الحرمين الشريفين
محمد البخيت | 16/1/2011 ,00:41
السلام عليكم انا اسمي محمد البخيت من مواليد السعوديه وخوالي سعوديين بصراحه تعبنا من الركض ورا الجنسيه والله حرام عليكم ياخي والله تعبنا لا حنا اللي عايشين ببلدنا ولا حنا اللي ماخذين الجنسيه هنا ومستقرين والله العضيم بس بصراحه الواحد يتكلم اللي له واللي عليه على فكرهـ ترا كل الاوراق الي نقدمها لطلب الجنسيه ماتوصل للملك عبدالله حفضه الله ورعاهـ الي تحت هم يهملوونها ويحذفوونها بالأدراج ماقوول غير الله يحفظ ابو متعب ملكـ الأنسانيه اللي لو درا عننا ماراح يخلينا كذا

126 - وينكم
راي خاص | 15/1/2011 ,08:24
يا ناس بطلوا تدعوا على امريكا في رمضان لانها تعطيكم حق الجنسيه اذا اقمت هناك ومزايا ما تحلموا فيها والله يسامح الجميع وموفقين

127 - ما تتعبو نفسكم
محمود | 14/1/2011 ,19:42
ولله ما يعطوكم الجنسيه لو طلتم حلمه ودانكم

128 - ريح بالك
ستيف محمد | 12/1/2011 ,23:53
انا اول بأقول حاجه واحد بس بصراحه انت مولود هنا ولا هناك ماتفرق معاهم شي يعني علي الاضي الكلام تبغى شي اسمو جنسيه خذلك جنسيه امركيه او برطانيه او استراليه وريح بالك اما اذا بتجلس تدور هنا علي الجنسيه بيروح عمرك كلو وانت تدور عليها الا اذا كان عندك فتامين ((و))

129 - بلوشي
عبدالكريم البلوشي | 12/1/2011 ,06:58
والله لو كان عندنا الجنسيه البلوشي اكبر نعمه

130 - بلوشي
عبدالكريم البلوشي | 12/1/2011 ,06:58
والله لو كان عندنا الجنسيه البلوشي اكبر نعمه

131 - الصبر أمتحان من ربي العالمين وربي يفرجها
عبدالله محمد | 11/1/2011 ,20:46
السلام عليكم أنا عبدالله يماني الجنسيه عمري 24 سنه من مواليد السعوديه ومن ام سعوديه ابن وجد تم استقدامي لطلب الجنسيه السعوديه وعمري 18 سنه وانا ليه 5 سنوات اطلب حسب الانظمه والقوانين ولم التمس اي حاجه عنها ولا افاده ايش صار في المعامله وعلى هذا انا اضغر اخواني وجميع اخواني واخاوتي اخذو الجنسيه السعوديه مابغى الا انا واعاني من رخصه الاقامه لان في غير قادر على العمل لا اقدر على اكمال الدراسه ولا العمل اصعب حاجه انا امر فيها اني لمى افكر في مستقبلي لكن كل اللي اقوله ربي يسر الامور انشاء الله على الجميع وربي قار على كل شي وانشاء الله كل من يهمه الامر ماهو مقصدر معانا واضيف حاجه من عندي اقول فيه ربي يحفظ خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والحمد الله على سلامته والله ولي التوفيق وانشاء الله ربي يفرجها واهم حاجه الدعاء واتمنى لي ولكم ولي جميع المسلمين بالتوفيق

132 - انا مصيبة اكبر
ابو محمد | 1/1/2011 ,15:58
انايمني مولود في السعوديه عايش فيها عمري كله انهيت دري الجامعيه ورجعت الي السعوديه متزوج سعوديه وعندي ثلاثه اطفال ولي اربعه اخوات كلهم متزوجين سعودين ومعاهم الجنسيه واخواني متزوجين من سعوديات وعندهم اطفال واعمامي وخالتي وكل حياتي هنا يعني هذي بلدي ولا لي بلد غيرهاوين اروح انا املنا فيك كبير يا ابو متعب

133 - أطلبوا من ألله الستر والعافية
يحي عبدالقادر | 30/12/2010 ,12:41
شوفوا الشروط أو النقاط (كورة) الموضوعة لطلب التجنيس $$ بصراحة $$ @@@ يمين وشمال @@@ ماتروي عطشااااااااااااااان و لكن آملنا بالله كبير يبدلنا ألحال للأفضل

134 - أدعوا من ألله فقط الصحة والعافية
الهوساوي يحي | 30/12/2010 ,11:22
أتمنى من ألله تحقيق أحلامكم وأحلامي وأمانينا $$ بصراحة $$ شوفوا الشروط والنقاط إللي وضعت للحصول على الجنسية @@@ يمين و شمال @@@ وأتمنى أكون غلطان

135 - عندي أمل
ابو دانه | 29/12/2010 ,11:26
السلام عليكم انا يمني مولود بالسعودية وتربيت وكل عاداتي سعودية ووالدي رحمه الله كان هنا منذ كان عمره 8 سنوات ,,,ورغم اني درسة الجامعه في دوله عربيه الا اني رجعت وقمت بالعمل في جامعات ودوائر حكومية ومؤسسات احاول ان ارجع جميل لهذه الدوله التي قامت بتعليمي وانا الان ارد الجميل لها..ومازال عندي الامل بالجنسيه السعوديه حتى اجعل خدمتي لها..وربنا يرجع ملكنا الملك عبدالله بالسلامه

136 - ؟؟؟؟
برناوي | 26/12/2010 ,08:46
السلام عليكم و رحمتة الله و بركاته. الحمدالله انا عندي الجنسية لكن عيال خالتي و عيال اختي ماعندهم الجنسية صراحا والله يعانون كثير و لابد الدولة تشوفلهم حل يعني الواحد عيال عمه و عيال خاله سعوديين و هو اجنبي والقهر في ناس اخذو الجنسية بواسطة قسم بالله ما يعرف يتكلم عربي

137 - مولود بالمدينة ولا سافرت اي مكاان وجميع الشروط تنطبق علي
ahmad al-haddad | 25/12/2010 ,11:30
سبحان الله وبحمدة بسم الله الرحمن الرحيم موضووع الجنسيه هذه موتر حياتي من زماان ما ادري لماذا لا يوجد تجنس او تصعيب التجنييس لحد الترجي كأنك لمن تتجنس بتدخل الجنه ...! الحسد والغيره والعنصريه ملياانه في الشعب واهل العقوول في راحة ولو ماجات الله يخلي الدول الأخرى

138 - الجنه الجنه
ابو عبدالعزيز | 18/12/2010 ,23:12
الشكوى لغير الله مذله لكن المصمم ويبي الجنسيه الله لا يهينه اقرب شاعر واغاني وطنيه ومو لازم الصوت يكون حلو اهم شي مغني اي نوع عربي غربي اهم شي مغني او اذا في مجال يكون لاعب مغمور يمكن ياخذ جنسية ال سعود

139 - تفكيررر عميق
اااااااااالداااهيه | 17/12/2010 ,22:22
طيب ليش مااااااااااتحاولون تنعشوووون بلدكم مو ااافضل وتصيررررون اااحسن من غيرررركم ويش ينقصكم والجنسيه ماااابتزززيد فيكم ولا بتنقص فكرررو في اااالماااااضووووع شطاااار حبااايبي اااالمقيمين

140 - ويبقى وجة ربك ذلجلال ولا كرا م
ابو نواف | 10/12/2010 ,5:09 PM
كلهم وجعنين حرمت من الجنة تطلب الجنسية تقول ميت من دونها ورزق عندالله (الاخرة خيراة وابقى)

141 - يارب الجنسية
احمد البلوشي | 9/12/2010 ,7:26 AM
يارب الجنسية السعودية

142 - برقية الى
احمد البلوشي | 9/12/2010 ,7:22 AM
السلام عليكم ياشباب عندي فكرة هو اننا نجتمعا كلنا في مكان واحد ثم نوقعا على ورقة اكثر عدد ثم نرسل برقية الى الديوان الملكي وان شاءالله تنحل المشكلة

143 - رحمة ربنا
مولد | 4/12/2010 ,8:30 PM
صحيح يا مواليد بأنكم حرمتم حقوقكم من تعليم وعمل وأنهانت كرامتكم الا أنكم متعلمين وراشدين أكثر من أبناءهم والامل فيكم أشد أما العنصري فليس له نصيب الا الجهل والاوهام

144 - بكره احلى ....
محمد ... | 4/12/2010 ,4:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة, صحيح انا وانتم من مواليد المملكة وان الاوراق الثبوتية تقول بأننا اجانب ولاكن فليعلم الجميع ان كل من ولد في المملكة وكبر وترعرع في هذه الارض الطاهرة ينتمي الى هذه الارض وهو على اتم الاستعداد لكي يضحي بكل ما يملك لهذه الارض المباركة وان اعني ما اقول . ابو متعب ابو الجود والكرم ابو الانسانية .

145 - العودة للاهل وارض الوطن السعوديه
الباكي | 4/12/2010 ,1:22 AM
أنايمني من مواليد السعوديه ووالدي له في السعوديه70 عاما وجاء نظام البصمه وعندي سابقه عاديه وقاموا بترحيلي الى اليمن وانا لا اعرف ارض ولا اهل ولا احد غير السعوديه وصلت غريب وكل اهلي في السعوديه وليس لدي احد في اليمن ارجوكم وانا الان اريد ان ارجع الى اهلي فقط لكي اكمل عمري معهم ارجوكم ساعدوني على العودة والله اني ابكي كل يوم على فراق الاهل والسعوديه هذا ايميلي hssein53659@hotmail.com

146 - غريبه هالدنيا
اميرة بكلمتي | 1/12/2010 ,5:40 AM
سعودة واي سعودهتعبنا من التجديد ومافي فرص للعمل من وين نجدد نصير حراميه يعني؟حتى نعيش في السعوديه

147 - ايجابيات التجنيس
الغريب | 30/11/2010 ,4:02 PM
السبب الرئيسي عند الناس انو التجنيس يخصم عليه في اكله وشربه ودخلو والاقتصاد العام لكن لازم نعرف حاجه انو التنوع في الاجناس والثقافات هو من عوامل تقدم الدول فلو نشوف امريكا مثلا امريكا ماعندها شي اسمو امريكي واجنبي كل واحد ياخذ حقه بعمله اذا جيت اليوم ممكن بكره تاخذ الجنسية اذاعملت لصالح بلدهم فلازم السعودية تستفيد من تنوع الاجناس الموجود فيها وصدقوني لمصلحة البلد احنا مانبغى نجنس واحد جا امس ولا واحد غنى اغنية لا نجنس ناس لهم 30 سنة اواكثر فلابد من دراسة شاملة لتحديد الايجابيات والسلبيات والحلول وشكرا

148 - امنية
ساهر | 28/11/2010 ,4:39 PM
اتمنى الجنسية

149 - الي كاتبو ربي بيصير
عبدالله | 26/11/2010 ,11:38 PM
ياشباب خلو املكم في الله كبير الي كاتبو ربي بيصير لو ايش صار والله المستعان

150 - الي كاتبو ربي بيصير
عبدالله | 26/11/2010 ,11:38 PM
ياشباب خلو املكم في الله كبير الي كاتبو ربي بيصير لو ايش صار والله المستعان

151 - لاللعنصرية تعبنا والله يبومتعب
ابراهيم الهوساوي | 26/11/2010 ,9:05 PM
انامن مواليدالسعودية واجدادي جوامع امي وابوي وهماصغار طيب وش ذنبنااحناالي اتولدن في هال بلد الطامر مايشوفون حالت المواليد كيف عايشين والله حرام لا علم ولا فرص عمل ولا معاملة حسنةحسبياالله ونعماالوكيل

152 - يكفي مولودين فيكي يا وطن ..
هدى | 26/11/2010 ,11:00 AM
حرمنا من الجنسيه السعوديه مع اننا ولدنا في المملكه العربيه السعوديه وعشنا في خيرات هذا البلد الكريم ولاكن مجهولون هويتها نحمل بداخلنا عادتهم وتقاليدهم لاننا عشنا بينهم ولاكن لا يصح لنا الدراسه في جامعاتهم او الحصول على وضائف تساعدنا وتحسن وضعنا المعيشي نرجو رجاء خاص من ملكنا الموقر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ان يسدي لنا هذه الخدمه وهي تجنيس المولودين في ارضه لانها مملكتة نرجو منه ان يتم فضله علينا بمنحنا الجنسيه السعوديه وجعلنا منها ولها قلبا وقالبا .... وشكرا

153 - ان شاء الله يدونا الجنسية
محمد باوزير | 22/11/2010 ,11:34 PM
والله حرام ظلم مفروص يدونا الجنسية

154 - الجنسيه
خال | 22/11/2010 ,8:44 PM
اول شب المفروض يعطونا الجنسيه يعني ماجد المهندس اعطو ونحنا الي لنا سنين ماعطونا الله يوفقك يامكلكنا

155 - مشكلتي الجنسيه
سعوديه واحب يمني | 20/11/2010 ,2:54 AM
انا عندي مشكله انا مو يمنيه انا اصلي سعودي بس حبيت يمني واهو حبني ونوينا نتزوج بس الكل رفض لانه يمني مع ان كل شي فيه زين والاهم انه يبيني وانا ابيه من جد قهرررر لوبيدي كان جنسة كل المقيمييييين

156 - اريد السبب فقط
مجرد انسان | 19/11/2010 ,12:27 PM
انا من مواليد السعوديه ومن ام سعوديه ولم اذهب الى اليمن ولا مره في حياتي ولا اعرف اي شخص فيها غير الرئيس علي عبدالله صالح .. حياتي مع خوالي السعوديين الاصل وعايش معاهم والوالد توفي عام 1419 هجري والوالده توفت عام 1427 ومالي الا الله سبحانه وتعالى والحكومه الرشيده يعني مالي في هذي الدنيا احد ولي اختين اصغر مني وحده منهم متزوجه سعودي ولديها طفل والى الان لا اعلم لماذا لا احصل على الجنسيه وكل ما رحت الوكاله يقولون تعال بعد شهرين وبعد شهرين تعال بعد شهرين وعلى هذا الحال من 1421 هجري الى الان يعني ابي اعرف وش الاجراء اللي يخليني ما اخذها وكان فيه امر على ذالك وغير كذا انا سويت الفحوصات وسويت الاجرائات الامنيه ابي اعرف وش باقي يعني اسوي هاردسك كله اغاني وطنيه عشان اصير سعودي والله لسوي هاردسك ون تيرا ما عندي مشكله بس ابي حل يعني شخص عراقي ومن العراق ولا له ام سعوديه ولا عاش في السعوديه ويعطونه الجنسيه عشان يغني للتويجري طيب انا وش ذنبي ان صوتي مو حلووو وش ذنبي اني جيت في هذي الدنيا فقير ومالي عمل ولا لي مال جيت على شقاء واللهم لا اعتراض تعثرت في دراستي بسبب اوضاعي العائليه جلست مع والدي في المستشفيات ما يقارب سنتين كان يعاني من مرض الفشل الكلوي يغسل ثلاث مرات في الاسبوع وكل غسله بقيمة 550 ريال ووالدي رحمة الله عليه كان راتبه 1050 ريال فقط لانه مؤذن مسجد وعلى هذا الحال حتى جاء الامره ان يكون على حساب الحكومه اطال الله في عمرها عانيت في وفاة الوالده وكان وفاتها في حادث سير ومعاملات عشان استخراج الديه والحكم طيب كل هذا وغير مصرح لي في العمل ولا جنسيه ولا عمل ولا اكل ولا حياه ارحمونا احنا مسلمون طيب من الاساس ليه تقبلون ان الاجنبي يتزوج سعوديه ولا يتجنسون ابنائهم قولوا ما فيه زواج وخلاص ولا تجنسون احد الا فنان وليس له ام سعوديه مثلنا يا ابو متعب اطال الله في عمرك انظر في وضعنا فقط نخنوا بحاجه اليها

157 - ماقي يدنا شي الفرج من الله
الضياع | 18/11/2010 ,5:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انايمني من مواليد السعودية واول مافتحت عيني ونا في اطهر بقعة مكة المكرمة درسة في مدارسها وتزوجت وخلفت الحمدلله بس والله اني اطالع قي عيالي وش راح يصير فيهم بعد موتي وفي مستقبلهم ولمى يكبرو يخدموى اي وطن وطنهم وين وطنهم احنى بنحلم بلجنسيه بس اقل شي يكون لنا احترام الذات والمعامله الحسنة ولو مرضنى نتعالج في اي محل نروح منتقدين اجانب والله يشهد لو طلبو روحي فدى لهاذي الارض المبارك لعطيتهم الله المستعان وسأل الله ان يبعد الظلم عن هذى البد الامين

158 - يا اخواني
بنت الهوساوي | 13/11/2010 ,10:50 PM
السلام عليكم يااخواني والله انا زيكم من مواليد السعوديه ابن عن جد بس ماربي ارد بالجنسيه بس اقول يااخواني والله كلنا نحب السعوديه واهلها ربي شاهدبس لو جينا للحق المفروض مانطالب بل جنسيه لانو كل بلد لها قوانين وانضمه واحتمال يكون الشعب الغالب يعارض بل امر كل واحد حر في بلده الله يستر عليكم لو يبون رحلون كلنى بس الله يكثر خيرهم تر ناس تخرب علي ناس

159 - حرام والله
مهندالعلي | 10/11/2010 ,8:05 PM
اين حقوق الانسان لوان في اي بلدثاني لاخذنا الجنسيه لا املنا في الله كبيروثم في ابومتعب الله يحفظه ويرعاه

160 - ولادتي وحياتي
ولد جدة (محمد بادحدوح) | 10/11/2010 ,12:18 PM
الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويطول عمره .... أنا من مواليد السعودية بالتحديد مدينة جدة .....وحياتي كلها في السعودية وجاء جدي من اليمن (حضرموت) إلى السعودية 1991هـ وابوي كان طفل وان ماقد رحت بلدي ...وإن شاء االله يكون أملي متعلق بالمولى الجليل عز وجل ومن ثم خادم الحرمين الشريفين أبو متعب الله يحفظه لنا ولكل المسلمين والملك راع ذا حق وواجب

161 - الراجى رحمة ربة
عبد العزيز | 10/11/2010 ,6:51 AM
ابغى الجنسية حرام عليكم وهناك حلول اخرى

162 - ملاحظه مهمه للغااااايه
عزوز المدينة | 7/11/2010 ,2:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته...وبعد ارجو من الجميع الحذر من تحولنا من المطالبه بالجنسيه الى شتم الحكومه السعوديه او شعبها لان ذلك يؤدي الى تولد العداااوه والبغضاء بين الحكومة السعوديه والشعب السعودي والمواليييد اللذين يطالبون بالجنسيه.علما بأنني من مواليد السعوديه ولا ارغب فالسفر الى بلدي لان السعوديه هي ارضي ووطني ومحياي ومماتي بإذن الله العلي القدير.ودمتم

163 - التجنس مطلب طبيعى وشرعى لاى انسان
عبداللطيف شرعبى | 7/11/2010 ,10:42 AM
لى خمسه من اخوتى سعوديين ولى اكثر من عشره من ابناء عمومتى ايضا سعودييون وليس لنا الا الله ثم هذهالبلاد التى ليس لها امان من الممكن ان يتم ترحيلك لاقل مشكله والترحيل با النسبه لنا يعتبر نفى من الا رض لا ننا سوف نبعد عن بلدنا الحقيقى السعوديه الى بلدنا الذى هو با الا سم فقط فانا اقول ليس لنا الا رحمه رب العا لميين لا ن الحقد موووجود وكل خوفنا على عيا لنا الذين ليس لهم مستقبل واضح

164 - من أجل الحب
نوف الحضرميه | 7/11/2010 ,5:29 AM
انااحب واحد مواطن وهو كذالك اكثرمن 15سنه مايبي غيري ولا ابي غيره راحت طفولتنا ومراهقنا وحنا باخر شبابنا اناشدالله وملك الانسانيه وملك القلوب يعطف بحالنا انااخواني سعوديين وابوي من ايام الملك سعود ماخطا المملكه شبروتوفي بهالارض الحبيبه وتزوج من بناتها ارجوك لا تحرمني من اللي شاريني ترك العسكريه لاجلي يارب عونك

165 - انا من مواليد المملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا جميعا
فيصل 2 | 3/11/2010 ,10:59 PM
اناشد خادم الرحرمين الشريفين منحنا الجنسية السعودية لاننا نعشق المملكة عشقا لا ينتهي

166 - السلام عليكم يا اخزاني انا من مواليد المملكة السعودية واتمنى الحصول على جنسيتها لو اقامة دائمة بها على اقل تقدير
فيصل | 3/11/2010 ,10:50 PM
فانا احب المملكة حبا جما بها ولدت وعشت في محل ولادتي وبهانشا الاسلام ونزل القران الكريم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وبهااغلب المقدسات الاسلامية فانا اناشد خادم الحرمين الشريفين النظر لنا جميعا مواليد المملكة بعين الرعاية والاهتمام واعطائنا الجنسية السعودية لانها غاية امانينا وشكرا لكم

167 - نوريد حل في موضوعنا ك مواليد السعوديه
احمد البخاري من مواليد السعودي | 2/11/2010 ,6:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نحنا اتولدنا هنا ودرسنا هنا في السعوديه وما نعرف غير المملكه العربيه السعوديه اذا خرجنا فين نروح ؟؟نوريد هل في موضوع المواليد السعوديه بصراحه المنتدى ممتازه جدا وارجو من اخوان ان يجتهدو في حل الموضوع لا نقدر نشتغل ولا ندرس ولا شي نروح اي مكان سعودي سعوده ايش الحل يا جماع في الاسلام نحنا اخوانكل نفسا ذائقة الموت؟؟ نرجو من الخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ان يطول في عمره وان يسهل امورنا ك مواليد السعوديه ك ابن بلد وك نخدم ك وطننا المملكة العربيه السعوديه ك مرفوع رؤسنا في المملكه

168 - مجهووول الهويه ...؟
عاشق السعوديه | 1/11/2010 ,10:16 PM
انا مقيم يمني عمري 24 سنه من وجدة على هذه الارض وانا في السعوديه خوالي سعوديين اخوي من امي سعوديين عيال عمي سعوديين يعني محاط بسعوديين والله والله يا اخوان من كثر مايعايروني بعض من افراد عائلتي صرت احس اني غريب ابي اشتغل بوظيفه ابي اكون نفسي سبع سنوات وانا اشتغل بس عشان والله اشتري سياره ما ابي من احد شىء دام ربي منعم علي بالجنسيه تغرمت واجد وعانيت واجد نص قبيلتي سعوديين ليه وقفت بس علي ما امنح جنسيه مع العلم انه يوجد لدي شهادة ميلاد سعوديه اشوف ربعي في بيوت كشخه معهم سيارات معهم عمارات الا انا وابوي واخواني باقي في بيوت لو تجي عاصفه وربي لا تشيل البيت .. انا اناشد اهل الخير ذقت المر ذقته بكل انواعه متعلم ومعي شهاده ثانويه سعوديه انا اناشد كل من يبي يكسب الاجر فيني واعطائي جنسيه سعوديه اذا يسمحلي راعي هالمنتدى بوضع رقمي للجادين لمساعدتي انا طالبكم استعفوني ما ابي فلوووس ما ابي شىء ابي بس جنسيه سعوديه تكفووون .. ولا اقنعوني ليه نصف ربعي وقبيلتي واهلي وعشيرتي معهم جنسيات الا انا ليه وش هم افضل مني فيه مع اني خدمت المواطنيين السعوديين خمس سنوات وانا اسجلهم في الوظائف من على النت وموجودين اذا تبون تسالونهم طالبكم ساعدوووني

169 - الله المستعان
الله اكبر | 31/10/2010 ,9:19 PM
جنسيهالسعوديه

170 - انا احب بلادى السعودية وايد الجنسية السعودية
منصور محمد على حسن | 30/10/2010 ,9:07 PM
انا مواليد السعودية وعندى اخت واخ مواليد السعودية والوالد يمانى ومقيم فى هذه البلد الطا هرة 40 عاما والولدة مصريةنحنا فى منطقة جدة ونريد الجنسية السعودية نحنا نحب هذه البلد الطاهرة وما نعرف غيرها متعلمين ومولودين ومتربين فيها ولا نريد غيرها تكفون اسعفونا وخا لى يريد الجنسية ويتمنا انه يعيش فى هذه البلد الطا هرة جزاكم الله الف خير وحفظ الله مليكنا وولى عهده وجميع اصحاب السمو الملكى وشكرا والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

171 - أشحتوا من ربكم .....
عزتي فوق كل شئ | 29/10/2010 ,1:01 PM
عشنا فيها والله لو إني ماني في المدينة ماجلست تحت هذا الحكم دقيقة وحدة ولكن فتحت عيوننا ونحنا فيها ممكلة الإنسانية واضح ماشاء والله تقول جالس وسط حيوانات الله يلعن امهم الشعب السعودي طيب وغلباااان ولكن المسئولين شارون أرحم لي منهم لا تحلموا يااجاااانب ياغلابا أشحتوا من ربكم فالخير كله عنده وسيبوكم الكلام الفاضي والله منته ماخذ حبة صامولي

172 - الهمه الهمه
محبكم ابو عبدالله | 27/10/2010 ,7:07 PM
يا اخوان استمروا حتى اذا ما اخذناها لا قدر الله يخذوها بالغصب احفادنا . الله يقدم ما فيه خير لنا

173 - الحلم الضائع
عزوز المدينة | 27/10/2010 ,2:37 PM
لا تعليييييييييييييييق والله حرااااااااااااااااااااااااام .. اتمنى من المسؤلين متابعة هذا المنتدى ليتوصلو لحل المشكله الأكبر.انا فدى هالوطن والله مستعد اضحي بكل شي لأجل هالوطن الغالي لاني من مواليد المدينة المنوره 1404ه. تحياتي ....؟؟؟؟؟؟

174 - تكفون الجنسية
مواطن بغير موطن | 26/10/2010 ,4:34 PM
يارب توفق خادم الحرمين وولي عهده للنظر في منح المواليد المسلمين الصالحين متقني اللهجة السعودية المحافظين على الصلاة الجنسية السعودية يارب يارب يارب يارب يارب توصل معاناتنا لخادم الحرمين وولي عهده وأرجو مقابلة خادم الحرمين لتتحقق رؤياي له مرتان مرة في الحرم ومرة في قصره ووعدني خيرا

175 - وصع صدرك
صقر الجارحـ | 25/10/2010 ,7:03 PM
لا تنفخو في قربه مفقوعه

176 - واااااااو
واو | 23/10/2010 ,7:46 PM
بصرااحه

177 - بلاد الحرمين
العجميه | 23/10/2010 ,6:11 PM
ياكثر اللي اعرفهم من ام سعوديه واب مقيم واولادهم ماخذين الجنسيه بس البنات لا وياحرام ماكملو تعليمهم ولا حتى في مستشفيات او بنوك يقبلونهم الله يكون في عونهم احسن شي في السعوديه بلاد الحرمين مكه والمدينه فقط ولا الباقي وووووووووووووع عليها وبعض الحسودين خافو ربكم واتركو عنكم الحسد رزقكم ماراح احد ياخذه قال لاتزاحمونا اساسا انتم تكرهون حتى انفسكم الله يصبر الارض على ها الاشكال

178 - الجنسيه
الجداوي | 22/10/2010 ,5:10 PM
ولادتي باالمملكةالعربيةالسعوديةودرست الى البكالوريوس واحب الوطن السعوديةوين الجنسية

179 - ام الفتاتين السعوديتين
معاناة امراة | 22/10/2010 ,4:52 PM
انا امراة من مواليد السعودية الباد الذي لا اعرف غيرة وجميع شقيقاتي سعوديات وعندما بلغت الثامنة عشر استخرج لي والدي بطاقة من الحوال المدنيةوالتي يموجبها اعامل معاملة السعوديات بواسطة هذه البطاقة استطعت اكمال دراستي الجامعيةوالزواج من شخص سعودي الذي انجبت منه ابنتين وللكني لم اوفق في الزواج لسوء عشرته وتخلى عن ابنتيهالذين اقوم بتربيتهما والانفاق عليهما والان بعد مرور السنين اكتشفت انني لابدان استخرج اقامة لان البطاقة لا تكفي وانه لابد من دفع غرامة اكثر من عشرة الاف فارجو من خادم الحرمين الشريفين بالنظر في معاناتنا

180 - لا اعرف بلد غيره
نوووشووو-جده | 21/10/2010 ,3:42 PM
يمني الاصل افتخر باصلي جدا لكن بصراحه انا من مواليد المملكه و تخيلوا لم اسافر خارج المملكه ابدا منن يوم ولادتي توفي والدي وتركنا هنا بجده ولا اعرف غير هالبلد وانتمائي لها انتماء شديد واحس بوطنية عارمه تجاهها انا لااتجاهل بلدي لكني لا اعرفها هكذا شاءت الاقدار فهل من حقي ان احمل الجنسية السعوديه علما باني شخص متعلم واعمل في مجال الاعمال الحره اقدم شكري لصاحب فكره هذا الموقع الطيب ودمتم بخير

181 - لاتخافو ,,,,, ولآ تحزنو
عبد الهادى | 21/10/2010 ,11:27 AM
التاريخ هو الحكم !! وسواء وافق المعنيون لنا با الجنسية او لم يوافقو فنحن نعيش حياتنا ! فا المسئلة مسئلة وقت ! فماذ يفعل المسؤلون با الجيل القادم والذى يليه ثم الذى يليه . وانا متأكد بأن العقد القادم من التاريخ قد يجعل حل قضيانا غصبا على المسؤلين فبل ان يواجهو حركة التحرير

182 - ابو متعب حنا عيالك والله
الاسحاقي | 21/10/2010 ,10:13 AM
اقول للاخوه السعوديين المتعصبين الى ماادري اصلا كيف اخد بعضهم الجنسيه السعوديه وهم يدرون عن انفسهم وخصوصا اصحاب العيون الضيقه من شرق اسيا بقول لهم والله الامر لو كان بيدكم كان ما خليتونا دقيقه وحده في ديرة ابو متعب ولكن الحمد الله حنا تحت مظلة كحيلان ابو متعب فكاك النشب حلال العقد وغصبا عليكم حنا بنصير سعوديين بمكرمة آل سعود الله يخليهم لنا وحنا في حماك يا ابو متعب ومالنا غيرك يا طويل العمر .....

183 - امن وايمان
وليد أحمد باعويضان | 20/10/2010 ,12:31 PM
نتمنى طيب الاقامه والعيش بسعادة وامن وايمان

184 - استحق ام لا
مساعد | 19/10/2010 ,2:46 PM
انا من السعوديه من مواليد السعوديه عايش في السعوديه اعمل في السعوديه حياتي كلها للسعوديه درسة في السعوديه كل شيء عندي سعودي

185 - وجهة نظر
أبووسن | 18/10/2010 ,8:26 AM
يا إخواني في الله لا تكن الجنسية همك الأول فعيش حياتك وعيش وضعك الطبيعي وأعلم أن ماكتب الله لك سيكون ، وحتى لو حصلت على الجنسية السعودية ماذا ستضيف لك هذه الجنسية شوف السعوديين كيف حياتهم وكيف حالهم هل هم في نعيم ؟ وبعدين أعلم بأن المملكة لن تجنس من يكون عاله عليها بل ستجنس من تستفيد من خبراتهم وقدراتهم .. والله المستعان ،،،

186 - متزوج من سعودية
أبوريان | 17/10/2010 ,9:18 PM
أنا من مواليدالمملكة جاءأبي إلى المملكةمنذ خمسين عاما ولدنا في هذاالبلد الكريم وترعرعنافي هذاالبلد المعطاه أخي الكبير سعودي ولي خمس من الأخوات سعوديات وزوجتي سعودية أتمنى من الله ثم من ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين أن ينظر في موضوعنا بعين الشفقة والرحمة ولو أن يستثني بين من ولد هنا ومن أتى للعمل اللهم احفظ خادم الحرمين وولي عهده والنائب الثاني اللهم آمين

187 - ضحكتوني
نادر | 17/10/2010 ,12:21 PM
السلام عليكم ..اي جنسية الي تبغوها هذا كله سراااااب..انا لي الشرف اني اتولدت ما اقول في ارض السعودية لكن في ارض الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام ..شباب احنا في نظر السعودين اخس من اليهود والدليل خذ الجنسية الامريكية وشوف التعامل معاك كييف..وربي انت افضل من المواطن نفسه .طيب اذا احنا اجانب! الغرب وش تقولوا عليهم؟؟اي دولة هذة الي تطبق الشريعه الاسلامية ..تطبقها مع اليهود والمسلمين الي يقولو لا اله الاالله محمد رسول الله. هم الاجانب وهم وهم الى اخره... بعدين يلي تطبقوا الاسلام وينكم من حديث الحبيب المصطفى عليه الصلة والسلام .. لا فرق بين عربي أو عجمي فضلا الا بالتقوة .اذاكتب الله عز وجل لنا الرزق والحياه في هذه الارض بناخذها غصبن عن كل سعودي يكره الاجانب المسلمين .استغفرالله واتوب اليه

188 - يابو متعب وينك تعبنا
بنت مكة | 16/10/2010 ,11:41 PM
السلام عليكم ابارك هذا المنتدى على هذه الخطوة نحو تحقيق الامل بإذن الله للتعريف بمعاناة شريحة كبيرة متاصلة واصيلة مواطنة بهذه البلاد الخيرة ولدت وتربت وستموت بهذه الارض نحبها ولانريد ولانعرف غيرها لنا بها حوالي النصف قرن (((سعوديين قلبا وقالبا)))

189 - المكلاء
ابوفهد | 16/10/2010 ,4:40 PM
ياشباب كل يفتخر بااصله

190 - عرب
هوساوي وافتخر | 15/10/2010 ,9:37 PM
انا ماتمنى اي جنسيه عربية الا قطرية او امارتية العرب اصبحو امة ضحكت من جهلها الامم مع الاسف اش عن العرب حتى اشمغة الاعلى راسهم صنعت في الغرب لا يفتخرون الاعرب الا بالاسلام ولكن لايطبقون الاسلام حتى القران الذي جاءبلغتكم تركتم القران والغه العربية الفصيحة 0 يا عرب خليكم في الرقص والاكل بس

191 - الجنسية
حارس السراب | 15/10/2010 ,1:45 PM
كلام معقول جدااااا وايش المانع من النظر فية بجدية

192 - اطفال قطر
المياسة بنت حمد بن خليفةالثاني | 15/10/2010 ,1:36 PM
ايضا لا تنسون اطفال قطر اكثر من 9000 حالة من المواطنين الاصليين الذين تم إسقاط جنسيتهم مما وضع اطفالهم في دهاليز مظلمة اصبحوا من سكان قطر لا شهادات ميلاد لا ارقام شخصية لا تعليم لا علاج لا حقوق مبهمين في وسط بلد ينادي بحقوق الطفل والانسان بشكل عام انا مع العقل واحترام انسانية الانسان في اي مكان ولكن المواطن خط احمر يجب الوقوف وبكل احترام وقدسية عنده ولكن في حين ان الدولة تذهب بكل شغف الى تجنيس المقيمين لماذا لك منهم بلد وموطن لماذا نزج بهم في بلد يحرم ابنائه وفلذات كبده من حقوققم وجميع من تم منحه الجنسية هم حرامية نهبوا البلد مروجين سحرة ارهابين ونصارى ويهود وشيعة لماذا يا حكومتنا الرشيدة

193 - لاتعليق
hero | 15/10/2010 ,8:40 AM
اتوقع وجود تغير عن قريب انشاء اللة ولاكن لنظام الأقامة الدائمة وليس التجنيس

194 - اغاني السعودية الجديدة
امل حسين | 14/10/2010 ,10:48 AM
اغاني السعودية

195 - السعوديه
ياسر | 14/10/2010 ,9:10 AM
وووووووواو قضيه ممنوعه

196 - الحل الوحيد
الرنس.غيلان | 13/10/2010 ,9:20 PM
الثلث الاخير كفيل بنا يوم ينزل المنعم عليهم وعلينا كيف بنا نطلب من المعطى اليه ونترك المعطي ومن صدق الله صدقه الله

197 - تعبير
الامل | 12/10/2010 ,3:28 AM
انامن مواليد السعوديه وكنت متزوجه بسعودي وعلى كفالة زوجي ووبعدها صار انفصال ولابد من الرجوع الى كفالة والدي ودفع مبلغ بحكم نقل الكفاله الا ترون ان في هذاظلم انا ماراح انقل على وظيفه اناراح ارجع على كفاالة والدي فلماذا دفع هذه المبالغ مايكفي طلاق كمان خساره وين الانسانيه فين حقوق الانسان لاحول ولاقوة الابالله ارجو النظر من ناحيه انسانيه

198 - جنسو الى يستحق
مواطن | 11/10/2010 ,11:26 PM
ارجو النظر في الجنسيات المتأخرة منذ عام 1425 هجري

199 - لا تحلم في الجنسية
ارفع راسك انت سعودي | 11/10/2010 ,11:03 AM
الحين خلي الحكومة توكلنا وتصرف على اللي عندها وبعدين تجنسكم

200 - التجنيس
سحس | 11/10/2010 ,10:42 AM
السلام عليكم والله قهر ايش معانا ماجد المهندس ونحنا لاااااااااااااااعطو فناااااااان ومايعطوها توفيق الصايغ شيخ معروف في السعوديه وماعندو الجنسيه انا رحت امريكا في 3 سنين اخذت الجنسيه

201 - ارض الله واسعه
رحال العمر | 11/10/2010 ,9:44 AM
ياخي لاتشغلك الجنسيه وطرد السراب ارحل معي وعش في اي مكان في العالم ولاتضيق عليك الأرض بما رحبت سافر ففي الاسفار سبع فوائد وغير حياتك وتفكيرك وعش ماتبقى لك من حياتك وانشد الحريه ولا تقف مكانك والعالم يتغير من حولك اسرع من رمشة عينك هيا انفض غبارك وحرك جناحيك واستعد للرحيل في هذا العالم العجيب .

202 - الله يجيب الخير
الحمد لله على كل حال | 11/10/2010 ,12:48 AM
نتمنى لفته حانة من جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين لمواليد المملكة العربية السعودية: وذلك لعدة امور من مصلحة المملكة واللبيب بالاشارة يفهم. سعودة.. سعودة.. سعودة وين هم عن الحلاقين وعمال المطابخ وعمال النظافة وعمال المغاسل والبنائين والنجارين والسمكريين والكهربائيين والسباكين والمقاولين والخ الخ الخ استغلوا هذي الوظائف وانسوا البطالة

203 - تحلمون بالجنسية
المري | 10/10/2010 ,2:15 PM
اقول للمواليد خلي الحكومة تعطي القبايل الجنسية الاول وبعدين تفكر تعطيكم

204 - سعوديه وزوجي اجنبي بس الحب مايعرف هويه
نتالي | 10/10/2010 ,2:12 PM
انا اشكر كل من ساهم في انشاء هذا الموقع ورفع العريضه للمك الانسانيه الملك عبدالله بن عبد العزيز وانشاء الله يااااااارب تتحقق وتصير من جد ومع اني سعوديه بس والله كاني غريبه في بلدي كل ماجيت ابا اقدم على شي قالولى نااسف زوجك اجنبي طفشت ومليت مع ان زوجي عمره30سنه ولد في المملكه واتربه فيها ولو تشوفوه ماتقلو اجنبي وابوه له 50سنه تصدقو حتى البعثه انحرمت منها انا مره مقهورة حرام كنت احلم بالبعثه طول عمري وانا فعلا استحقها انا الاولى على دفعتي مساعده طبيب اسنان وللا سف لمن جيت اقدم البعثه من الشروط اذا زوجك اجنبي ماتنصرف له مكافاءه زي السعودي والله حراااام يعني مو معقول اطلع زوجي من عملو من هنا واخذو معايا بس كذا يااااااااااااااارب تحقق لنا هذا الشي وتتسخرلنا قلب ابو متعب صقر العروبه ياااااااااااارب وتنتهى معاناتنا اقولكم شي يضحك كل احد يسالني ويش يرجع زوجك اقلهم حضرمي يقولو يووووووووووو مو متجنس حرااااااام واللى يضحك في الموضوع اللى يسالو ويتريقوا اجانب متسعودين والله حاله الله يعين بس

205 - السعوديه هيا بلدي الاول والاخير
عبدالله | 10/10/2010 ,1:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم انا اقوول لاخواني الاجانب من ام سعوديه انو لا تتوقف حيااتهم على الجنسيه واذا ماالحصلو شغل ترا بنده توظف الاجانب الي امهم سعوديه ب3000الاف ريال راتب اساااسي وشكراا

206 - السعوديه هيا بلدي الاول والاخير
عبدالله | 10/10/2010 ,1:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

207 - شوية عقل
سان | 10/10/2010 ,12:41 PM
السلام عليكم انا من مواليد السعوديه بس اعتقد حقنا ضااااايع اذا ابو متعب ما شاف لنا حل مع الامير نايف ما تشمو تجديد الله ييسر بس

208 - سعودى مع وقف التنفيذ
يوسف العبدلي | 10/10/2010 ,10:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة وبعد .. توجد ماده في مواد الدراسه في السعوديه اسمها التربيه الوطنيه تنص هدا المادهعن الوطن وتعلمنا ان الوطن هو المكان الذى ولت فيه واكلت من خيراته وعشت تحت سمائه نعم هده كلها مطابقه علينا فلمادا يحرمونه منها هل هى الجنسيه الذهبيه شى غريب مع انى مسلم وهابى احب الشيخ محمد بن عبد الوهاب النهج الذى يساير منهج الدوله وانحرم منها انا وتعطى للفنان ماجد المهندس شى غريب نتمى انا يعيدوا النضر في بعض قررات الجائره ....

209 - أحبك ياجدة
منون | 10/10/2010 ,3:23 AM
أخدة الجنسيه ولالأأنا سعودية دم ولحم ووطنيتي ماتقل عن أي واحد سعودي يمكن أحنا نحبها ومانرضا عليها أحسن بكتير من أي واحد أتولد سعودي أصلا أول نشيد رددو لساني من يوم ماعرفت نفسي لليوم عمري 28سنه (سارعي للمجد العلياء مجدي لخالقي السماء ورفعي الخفاق الأخضر يحمل النور المصطر رددي الله واكبر يامطني قد عشت فخر المسلمين عاش لملك للعلم ولوطن )

210 - ss82@w.cn
متعاطف معاهم | 10/10/2010 ,2:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهنئكم اخواني واخواتي المواليد على هذا الموقع واسائل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج هم المهمومين خلو املكم با الله كبير وان شاء الله ابو متعب مثل ما عودنا على المكارم التى ليست غريبة على ابناء ال سعود

211 - من مواليد السعودية
أنس الاندلسي | 10/10/2010 ,1:27 AM
السلام عليكم انا من مواليد السعودية انا الحين في المغرب عمري 18 سنة درست الابتدائي والمتوسطة في السعودية والثانوي في المغرب بس في مدارس المملكة في الرباط زمايلي كلهم سعوديين حتى الحين اتكلم معاهم مرة بالجوال مرة في المسنجر يا خوي والله قهر كانك سعودي وموبسعودي شي يهبل بس الله المستعان مالها حل والله ياخذهم ذولي مايدرون وش السالفة ولاهمهم وين تروحون جعلهم البلشة اشتقتك للكبسة والمندي المضبي والمفاطيح وريحة القهوة والله لوشافنا أحد مع السعوديين ما قدر يفرق من كثر الشبه حتى هنا في المغرب ينادوني يا سعودي بس على الاقل انا الحين ادرس في الجامعة محمد الخامس كلية العلوم ويا خي كل شيء بالفرنسي ما يمدينا نفهم وش سالفة الدرس

212 - عمامي سعوديين
طاهر ننه | 10/10/2010 ,1:03 AM
والله عالم اعمامي سعووودين وابو ما اخذها بس للعم انو لينا حوال 65 سنه حتي تعليمي ما كملتو مديري فى الابتدائيه ضربني عشان لبست ختره وعقال ..................................

213 - الجنسية
ايمن سالم | 9/10/2010 ,10:41 PM
انا فلسطيني الجنسيه بوثيقه مصريه مولود بالسعوديه من 40 سنه ولا اعرف سوى بلدي السعوديه ولكن باقامه دائمه التجديد لمتى نبقى على هدا الحال

214 - ليش الحسد (اتمنى ان يتجنسوا الاجانب اصحاب الا قامه)
سعودي بلاك صافي النيه | 9/10/2010 ,7:57 PM
اهبل والله حسوود أقراء و شوف اش كاتب الخبل ذا سعوديه اصل مو تجنيس . | 30/5/2010 ,6:10 PM لما فتح موقع السعوديه للسعوديين شنو هجوم الاجانب وقالوا ماقالوا حتى اقفل الموقع ..وهم الان يطالبون بحق ليس من حقوقهم ..كلنا نعلم ان الاجنبي هنا لا يحب السعوديه ..ومجئيه لها ليس حبا لها ..انما لاجل العمل ..ونحنا لسعوديين لم نحصل على حقوقنا ..حتى يحصل الاجنبي ..وباذن الله لن يتم التجنيس لاي احد ..ياحلوه بكره نصراني سعودي ..والا ماينعرف اصله ..وتختلط الدنيا ..ونصير مثل بعض دول الخليج ..المواطن مظلوم ..والمجنس ماسك كل شئ ..ولو صارت حرب بين وطننا وبلد الاجنبي ..لوقف مع بلده ضد وطننا ..ونعلم جميعا هذا .. طيب لو جنسناك يالاجنبي ايش الفائده للسعوديه منك .!! .. الاجانب يكرهون السعوديه كره العماء .ليت حكامنا يعرفون هالشئ ..وهذي المداهنه لاتنفع .. :)

215 - سعودي ابآ عن جد
مواطن بلا وطن فى الوطن | 9/10/2010 ,7:34 PM
انا ما اقوال غير الله المستعان ياجماعه انا من مواليد المملكة من جد سعودي لم يضيف والدي فى دفتر العائلة وبعد وفاته اعمامى لم يقومو باى اجراء وكانو بعدين عن الوالد كله علشان الوالد مايطالب بحقه فى الورث وفى النهاية حاولت احصل على الجنسية لان امى سعودية بالتجنس وهى من اهل البيت ولكن رفضت المعامله بحجة ان والدتى حصلت على الجنسية بعد ولدتى واخى الاصغر لم يحصل على الجنسية بحجة ان الوالده حصلت على الجنسية بمكرمة ملكية وعمره ثلاثة اشهر كيف طفل عره ثلاثة اشهر يحدد ولاءه للوطن وبدون النظر بان جدى سعودي وان جميع اعمامى وابناهم سعوديين وجميع خيلانى سعوديين واننا لم نذهب البلد الام ابدا وانا الان وعمري 35 عاما ومتزوج من سعودية ولدي ابن وهذا كله مايشفع اقول الله المستعان وانشاءالله ابو متعب يكون عنده الفرج بعد الله سبحانه وتعالى

216 - سعودي ابآ عن جد
مواطن بلا وطن فى الوطن | 9/10/2010 ,7:31 PM
انا ما اقوال غير الله المستعان ياجماعه انا من مواليد المملكة من جد سعودي لم يضيف والدي فى دفتر العائلة وبعد وفاته اعمامى لم يقومو باى اجراء وكانو بعدين عن الوالد كله علشان الوالد مايطالب بحقه فى الورث وفى النهاية حاولت احصل على الجنسية لان امى سعودية بالتجنس وهى من اهل البيت ولكن رفضت المعامله بحجة ان والدتى حصلت على الجنسية بعد ولدتى واخى الاصغر لم يحصل على الجنسية بحجة ان الوالده حصلت على الجنسية بمكرمة ملكية وعمره ثلاثة اشهر كيف طفل عره ثلاثة اشهر يحدد ولاءه للوطن وبدون النظر بان جدى سعودي وان جميع اعمامى وابناهم سعوديين وجميع خيلانى سعوديين واننا لم نذهب البلد الام ابدا وانا الان وعمري 35 عاما ومتزوج من سعودية ولدي ابن وهذا كله مايشفع اقول الله المستعان وانشاءالله ابو متعب يكون عنده الفرج بعد الله سبحانه وتعالى

217 - مقال هام
عادل على حامد فلمبان | 8/10/2010 ,3:16 PM
http://www.deretna.com/vb/showthread.php?t=30418

218 - نداء الى المواليد
ابوطلحة | 7/10/2010 ,12:40 PM
مافي جنسيات حتى (يلج الجمل في سم الخياط) منتو لاقين عيش

219 - مواليد المملكة يطلقون منتدى خاصا بهم وبطالبون بالجنسية السعودية
عبدالله | 6/10/2010 ,5:08 PM
السلام عليكم0 أنا والدتي سعوديةعمري الان 26 سنة لم أحصل على الجنسيةالسعودية0علما أنا طبيب حصلت على الجنسية الامريكية بسهولة جداجدا0أنا الان محترم بالجنسية الامريكية شكرا لك أمريكا

220 - الظلم
منصور بن موسى | 4/10/2010 ,11:12 PM
لبه كذاحرام تقسوا عليناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتعبنا واحنا نجدد دفتر السن توب وماتبوا توظفونا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

221 - مــجــهوووول الجنسية
ولد كلاسيك | 3/10/2010 ,2:44 PM
السلام وعليكم مساء الورد والله يا شباب موضوعكم يقطع القلب ونا بعد مثلكم انا من مواليد السعودي وابلغ من العمر 24 سنه تقريبا وابوي من مواليد السعوديه وجدي متوفي في مكه المكرمه ووالد جدي بعد في مكه ونا درست بلسعوديه وكملت الثانويه وويوم جيت اقدم للجامعه قالو لي اقلب وجهك انت اجنبي والحمد الله ربي رزقني بوظيفه اوكيه في دائرة حكوميه بس نظرات البشر قتلتني واكثرهم مايصدقون اني اجنبي لدرجه مرة مسكوني في تفتيش ع طريق الرياض والعسكري يقول لي انت مزور الاقامه وربي يوهقوني اللهيكون في العون بس وجماعتي اكثرهم سعوديين لاكن مانوثق فيهم بريال لان بيتنا كنا مسجلينه باسم واحد من قاريبه يلي مايخاف الله نهايه العام يقول لنا ما لكم شئ عندي والوالد جاته سكته قلبيه منه الله حسيبه وحنا مابيدنا حيله وربي متعذبين عذاب موب صاحي رسوم الاقامات كل فرد في العائله ولا كفيل والحين يقول لي دور لك كفيل وعدل مهنتك يعني وين نقط ارواحنا يالتني لو ادري هذه بتكون حياتي ماكان جيت في هلدنيا يالتني مت احسن لي ولي قاهرني وفاقع مرارتي قريبي ذا يلي يقول لابوي مالك شئ عندي ونا كل املي في الله وفي ابو متعب وتحياتي لكم  

222 - عدلك يارب
اســــتـــشـــاااري الــــحــب | 3/10/2010 ,1:33 PM
اتمني ان احصل الجنسيه

223 - مــجــهوووول الجنسية
فــــيــــصـــل الـــفــيــصـل | 3/10/2010 ,1:27 PM
السلام وعليكم ومسائكم الله بلورد والله يا اخواني الاعزاء مواضيعكم تقطع القلب ونا بعد مثلكم بس لله الحمد ما قد شكيت لحد الهم يلي في قلبي مدام طول عمري ما شكيت لاحد خلوها في الخافوق لين ماربي ياخذ امانتة كلها باقي كم يوم وبندزها انا قصتي اني شاب ابلغ من العمر 24 ومن مواليد السعودية والوالدة الله يحفظه ويخليه لنا من مواليد السعودية وجدي الله يرحمه ويسكنه جنات الفرودس اتوفي بلسعودية وجدتي وربي شاهد ما اعرف احد في بلدي بس اسمعبهم ع التلفيزيون يعني اني عندي بلد اتغشمر ع روحي ونا موظف في دائرة حكومية بفضل ربي والحمد الله مو ناقصني شئ بفضل يلي خلقني بس اني مقيم هنا ومن المحال احد لو يشوفني يقول اني مقييم كل يلي اقولهم انا موب سعودي انا اجنبي ع قولتهم وربي ما يصدقون من المحال اذا صدقو وكل سنه تجديد هلاقامة ولا بعد دور لك كفيل زين حصلنا كفيل ولا بعد يقرب لي وش نسوي نبلعها وبعد تعال كيف انت طالب للحين وهاتك تحقيق يعني انقل كفالتك ولا جدد اقامتك وعدل مهنتك وادفع رسوم للمعقب والجوزات وكل سنه تجديد ونا اعشق شئ اسمه السعودية والله جيت اقدم للجامعة يقولو لي اضرب الباب وهذانا لا عمري شفت بلدي ولا ادري عنها وفانظر في البلاد يلي حوالينا نفس لقبي ونفس الديرة مواطنين وحنا وين نقط ارواحنا والله العظيم اني اتعذب من داخلي بسبب معامله الناس لي واناظر حال ابوي والله اتعذب ابوي مثل جدي كاتب وصيته تدفنوني في مكه ع هلارض الطاهرة وازيدكم من الشعر بيت جدي يوم اتتوفت الله يرحمه ما رضو يدفنونه لانه اتوفي في مدينه ثانيه والله اتهجولنا بس ربي يسرها المهم مابي اطول عليكم الامل الحين بلله وبعدة خادم الحرمين الشرفين الله يوفقه ويخليه زخر لنا والله اني احبه حب موب صاحي يشهد الله علي اعتبرة الوالد الحنون واتمني ان احصل الجنسيه السعودية او تعديل في النظام يعني حنا من مواليد السعودية يعني مايقاروننا بلوافد الجديد يلي توه ماله يومين وتحياتي لكم

224 - هم ويارب ينزاح
جعفر | 3/10/2010 ,1:23 PM
انامن مواليدالسعوديهوعندي اخواتي كلهم من الجنسه السعوديه يارب فرج الهم

225 - عدلك يارب ..
محمد سعد | 30/9/2010 ,10:31 PM
مولود في المدينة درست في المدينة عشت 28 سنة من عمري في البلد دي يعني من العدل انو ارجع لبلدي ونا معرف بلدي الا من التلفزيون يعني ما فرقت هنا اجنبي وهناك اجنبي يرب يرب يكون في نظام عادل شويا والله لو الواحد قبل ميشوووف الدنيا عارف انو راح يتعامل زي الي يجي بتأشيرة من برة كان رفض انو يطلع للدنيا وتمنى الموت الف مرة قبل لا يحس انوانسان منبوذ عشان الفرق بينو وبين السعودي كلمة وحدة تتدد مصير حياتو يا يعيش انسان او يعيش منبوذ طول عمرو عشان ذنبو الوحيدانو اتولد على جنسية ابوه الله هو العالم انا قد ايش احب البلددي وأغير عليها من اي واحد حاسد او متطرف في تفكيرو صدقووني لو صار ودولة اعتدت على الارض راح نكون من الاوائل الي ندافع عنها وربي على ما اقول شهيد ..

226 - طلب
احب السعودية | 28/9/2010 ,7:34 PM
وانا كمان من مواليد السعودية ماسبق وخرجة من السعودية لاني احبهاه ندرس وندرس وفي النهاية الشهادة في البيت تروح تدور على وطيفة يقولون للسعودين فقط اتمنى من خادم الحرمين منح المواليد الجنسية واسال الله العظيم ان يسكنه جنات النعيم

227 - ملاحظة
عبد الله | 28/9/2010 ,2:30 PM
نسال الله العظيم الرحمة ثم الرحمة والله العظيم انو في ناس بالهبل اجانب يحبو البلد اكثر من بعض ناس مانبغى نسمي بس ويقفو مع البلد في اي مصيبة نحن هنا مانتكلم عن السعودية نحن هنا نتكلم عن البلد الذي ولدت وعشت فيه وترعرت فيه كاي دولة من دول العالم مثلا لو انك ولدت في اي دولة من حقك انا تاخذ جنسيتها وتنتمي لها فارض لله واسعة يعني السعودية مافيها شي مميز علشان تقول امنيتي اكون سعودي ليش يعني السعودي على راسه حمامة او ايش المقصد من اخذ الجنسية هي انك تنتمي الي ذلك البلد الذي عشت فيه عمرك وتريد ان تحافظ على عملك وعلى رزقك يعني الانسان ماهو فاضي يروح بلد ثاني لسه يبني ثروة ومعارف يبغالو مدة والله المستعان تقبلو تحياتي مشوحالكم التعبير شوية تعبان تحياتي عبد الله مقيم يماني على قولهم

228 - المستحيل
الحقيقة | 28/9/2010 ,8:26 AM
ياإخوان المواليد وغيرهم كفى صراخا وعويلا على الجنسية السعودية ارجعوا إلى بلدانكم ما أظن أن الجنسية السعودية من السهولة بمكان الحصول سواء من المواليد وغيرهم لأن الأنظمة التي وضعت لها إنما وضعت أساسا للحد من التجنيس فاطلبوا ما عندالله أفضل لكم مواطن افريقي مسلم.

229 - مكة بلدى الثانى
اسماء | 27/9/2010 ,4:28 AM
انا مولودة بمكة واتمنى الرجوع لهذا البلد الكريم مرة ثانية واكمل عمرى فيها بجد بلدى الثانى

230 - باذن الله في عهد ابو متعب.
عـــامر | 26/9/2010 ,8:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .انا من مواليد السعوديه عمري الان 21 سنه لي سنتيتن من يوم خلصت الثانويه وماني قادر اكمل دراستي الجاميعه بسسب انهم يقولو اجنبي . والله انا اعتبر نفسي من ابناء هالوطن الغالي والدي له تقريبا 35 سنه في السعوديه . والله يعلم حبي لــ هالوطن الغالي . وباذن الله ابو متعب ينظر في حالنا . والله يوفق خادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني.

231 - ابن السعودية
محمد سراج ابو القاسم الاركاني | 26/9/2010 ,2:54 AM
أنا ولدت وتربيت هنا في السعودية وما أعرف بلد تاني وكذلك الوالد والوالدةوحتى عمتي أتولدوا وعاشوا وماتوا في السعودية رحمةالله عليهم

232 - الجنسية
عبدالعزيز الربعي | 24/9/2010 ,12:38 AM
السلام عليكم جزاه الله الف خير الذي اسس الموقع انا امي سعوديه وانا من مواليد السعوديه ان شالله اخذ الجنسية السعوديه قريب والله يحفظ خادم الحرمين ويطول بعمرةويحفظ المملكه

233 - الجنسية
عبدالعزبزاحسان | 24/9/2010 ,12:07 AM
عندي امل اني اكون سعودي في يوم من الايام عشان امي سعوديه ان شالله وافتخر واعتز بلجنسية السعودية الله يطول بعمرك ياخدم الحرمين

234 - شايف بعيني
طلال | 22/9/2010 ,9:44 AM
السلام عليكم . نظام منح الجنسية السعوديه كما هو معروف معقد جدااا وفيه ناس بصراحه تستاهلها قد يكون لهم انتماء للوطن بقوه وشغف حبهم للممكله كبير . ولكن من يدري عنهم ؟؟؟ قد يعاملوا معامة الوافد اللي له سنه او شهر ارجوا تعديل الانظمة لليستاهل الجنسيه والدوله نظرتها ثاقبه وعادله انشاء الله . كنت قبل فتره بإدارة الأحوال اجدد الهويه الوطنيه ولقيت شخص من اخواننا اليمنيين مع ابنائه 3 وكان لهم استقبال رائع من الموظفين وحفاااوه كبيره بصراحه انا يوم شفتهم فكرتهم شخصيات بارزه او مسؤل كبير لأن باين انه مدعوم بقوه من شخصية بارزه لأن سيارته الفاخره وسواقه الخاص بمواقف الاحوال بس يستااااهل

235 - البقاء
ابن الحرمين | 21/9/2010 ,5:55 PM
لله ما اخذ ولله ما اعطى وخير الكلام ماقل ودل الحمدلله على العفو والعافية ( اللهم العفو والعافية )

236 - المتعصبين من السعوديون اتقوووا الله في المواليد القدماء لا أرض لهم الا السعودية مسقط راسهم ومصدر رزق لأهلهم توكلوا على الله ولا تمنعوهم من اخذ حقوقهم و الرزق بيد الله
سعودية اصل قلمي خير بدون تعصب | 21/9/2010 ,1:34 PM
ولاة الامر وخادم الحرمين ملك الانسانية الملك عبدالله بن عبد العزيز نتقدم لكم نحن السعوديون من ذوي العقول السديدة العادلة والقلوب الرحيمة والتي لاترضى بالظلم والقسوة ونبذ الاخرين واحتقار الاجانب فهم مسلمون واخوة لنا وبيننا وبينهم عهد طويل يصل الى 50سنة واكثر كانوا نعم الجيران والاصدقاء وخدموا البلاد باعينهم بعيدآ عن حقد الحاقدين والمتعصبين من السعوديون ذوي التفكير الغير سوي وبعضهم خان ثقة الحكومة وعاون الارهاب وفجر الآمنين بينما كان المقيمين والمواليد خير وعون للسعودية ومعاونين لكشف خلايا الارهاب من المتعصبين السعوديون الاصل الذين ينادون بمنع حقوق الضعفاء المواليد القدماء ويعاملوهم معاملة سيئة في الاعمال والرواتب وبعضهم لا يعطي المواليد والمقيمين رواتبهم ويظلموهم هل تمنعونهم من المطالبة بحقهم الانساني في اخذ الجنسية الموضحة مكان ميلاهم وانتمائهم وحقوق الانسان تطلب من جميع الدول تجنيس اللقطاء من جميع الجنسيات اللقطاء يتم اعطائهم جنسيات سعودية من ابناء الاندنوسيين والبنغالة والمقيمين لاكثر من 60 سنة و70 سنة وبعضهم لهم اخوة سعوديون تمنعون عنهم الجنسية بحقدكم الاعمى وجبروتكم الويل لكم على ظلمكم لبني الانسان من المحترمين الشرفاء ممن عاشوا في البلاد بشرف وامانة و كونوا محضر خير وبنياتكم ترزقون.

237 - دع الحقد والحسد والكسل ياحضرة الوريث الاصلي واعمل بجد ونشاط لتجد الرزق
الحضرمية الصادقة | 20/9/2010 ,5:10 PM
من يدعي انه الوريث الاصلي وان التجارالحضارمة تجارتهم لهم اقول لك دع الحسدوالكسل واعمل بجهد مثلهم لتحصل على رزقك مثل الحضارمة الاذكياء النشطاء الرواد في عالم التجارة في العالم وهم من انعش الحركة الاقتصادية في جدة ومكة وماليزيا وسنغافورة واعترفت بهم شعوب العالم وانت تحسدهم على توهج شعلتهم اعلم ان التجار الحضارمه يشهد لهم التاريخ في معاونة الملك عبد العزيز وتقديم الولاء والطاعة وكذلك تقدمهم للملك فيصل رحمه الله بالمساعدات المالية من تجار الحضارم الاوفياء واقرء الجرائد لتجد تجار الحضارم الاوفياء من اقاموا منذ حكم الاشراف هم من قدموا الكراسي العلمية والمساعدات التطوعية لطلاب العلم وتم شكرهم من الملك عبدالله بن عبد العزيز وهم من خيرالمواطنين ووفائهم وتفانيهم في خدمة الاسلام والوطن ظاهر بعيدآآآآآآآآآآآ عن حقدك الاعمى على الحضارمة التجار.

238 - المواليد لهم كافة الحقوق للحصول على الجنسية السعودية وخصوصآمن لديه اخوة سعوديون
الاصيلة بنت البلد | 20/9/2010 ,4:40 PM
ماذا تريدون من التعصب الاعمى وانتم تمنعون حقوق اخوة مواليد قضوا عمرهم في هذا البلد ولم يعرفوا غير هذة الارض والله بلاد الكفار استقبلتهم وعلمتهم بكل حفاوة وانتم ترفضونهم وتشتمونهم ياعنصريين وتمنوعهم من المطالبة بحقوقهم اين حسن التعامل واين تعامل الاسلام الم يكن بلال من بلد المصطفى محمد الم يكن زيد بن حارثة اليمني من احب الناس لرسول الله واقرب له من اعمامه الذين ناصبوة العداء الاعراب اشد كفرآونفاقآ كما وصفهم القرآن وقد اوص الرسول الكريم بالأوس والخزرج وهم قبائل يمنية نزحت من اليمن واستقرت في المدينة ولم يطردهم الرسول واصحابه بل هم من استقبلوا صحابة الرسول واستضافوهم والحكمة يمانية والايمان يمان من تقول انا سعودي اصيل اصلك ومنبعك بلاد اليمن اصل العرب لا تتجرد من اصلك وفصلك فما بالكم من ولد في المملكة اب وجد ومواليد وعاش اكثر من 50 سنة وله اخوة سعوديون مارايكم باللبناني الذي اخذ الجنسية واسطة من طريق النساء ومن لم ياخذ الجنسية مع انه احق بها (مولد وارض واكثر من نصف قرن ) بسبب انظمة صعبة ولم يجدالواسطة والمعرفة بالانظمة اتقوا الله اعطوهم حقوقهم ولا تمنعوهم وتظلموهم الظلم ظلمات يومالقيامة لا تظلموا فتظلموا ويسود الفساد في الارض من شدة ظلمكم والمسلم لايظلم اخاه المسلم فما بالك من شقيقة .

239 - انصفوا المواليد ومن اخوتهم سعوديون
ام علاء | 20/9/2010 ,4:03 PM
العدل والرحمة وانصاف المظلوم من شيم الكبار اخوتي ياجماعة الخير تفرقوا نصفهم سعوديون ونصفهم مواليد ولم يحصلوا على الجنسية السعودية جدي موجود في الحجاز منذ حكم الاشراف وقبل دخول المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله الحجاز انشغل جدي وابي بالسعي لطلب الرزق حارب احد اقاربنا ومن العائلة في حرب فلسطين والله حرام فصل الاخوان وعدم تمكنهم من التعليم في ارضهم السعودية مكان ميلاد ابائهم واجدادهم وعدم قدرتهم على العمل والاقامة كل سنة مجددة مثل البغالة والهنود جهل الجد والوالد بالانظمة تسبب عدم حصولهم على الجنسية نرجو اعطاء الجنسية للمقيمين اكثر من 50 سنة ومن لديه اخوة سعوديون وكذلك الاب فهو طالب بها ولم يوفق اصبحت الجنسية صعبة للغاية واللي عنده واسطة يحصلها ولو لم يولد في ارض السعودية ومن لم ينطق العربية من الشعوب الاخرى والمغربيات اخذنها بمجرد عقد القرآن بسعودي وكذلك اللبنانيات وغيرهن .

240 - والله ظلم
عبد الله | 19/9/2010 ,3:27 AM
والله حرام ايش ذنبي انا عشان اتولد من غير وطن مولود في المملكه ولا ديار لي غيرها ويوم ما اتخرجت من الثانويه قالولي انقلع لبلدك اتعلم هناك ويش ذنبي انا عشان يتوقف مستقبلي انا ما ابقى لا اقامه دايمه ولا جنسيه ولا اي شي بس اتعلم وادخل الجامعه .... المسلمون العرب صارو يلجؤن لعدل الكفار :: بس ما اقول إلا اللهم لا تذلني لغيرك

241 - رجاااااااااااء
اسمراني | 18/9/2010 ,11:33 AM
طيب انا والدتي سعودية اصل ومن عائلة معروفة انا شو ذنبي اذا والدتي تزوجت اجنبي طيب انا مو من حقي اني احصل على الجنسية واخلص من قرف الاقامة وهم التجديد كل سنة واخلص من كلمة اجنبي بليز بليز بليز

242 - تمني الحصول على الجنسية السودية
abu hasnah | 17/9/2010 ,7:24 AM
ذهبت للاحوال المدينية من اجل الجنسيه ومضت سنة ونصف وما زلت اراجع معاملتي في الاحوال المدنية ولم احصل على فائده ومع ذالك انا من مواليد هذه المملكة الغاليه

243 - الله يالدنيا
مجــ؟هول... | 16/9/2010 ,10:31 PM
الايام هذي صار العكس والظاهر هو الصحيح الكافر مسلم والمسلم كافر الكفار من ناحيه التعامل فهم افضل من المسلمين تقريبا في جميع النواحي اما المسلم ( السعودي ) ركز عليه وش يسوي لاصلاه ولا صيام والخ ... طبعا ليس الكل ولكن الاغلبيه

244 - الايمان بالرزق
حكيم | 15/9/2010 ,7:11 AM
يخشى السعوديون انقطاع ارزاقهم اذا ازداد عددهم ، و كأن الله تعالى يرزق الناس السعوديين فقط ، امر غريب ، الشخص المؤمن يعلم ان رزقه لا يزيده ولا ينقصه احد من البشر وان يحب لأخيه ما يحب لنفسه هو من تمام ايمانه ، لماذا يرغب الاجانب في الجنسية السعودية ، الجواب بسيط لأن معاملة الاجنبي فيها اذلال له في اكثر احوالها وهو يبحث عن المساواة ، لو كان الجميع سواسية في المعاملة لن يطلب الجنسية الا قليل ,, ثم ان االتفرقة العنصرية تمتد حتى داخل السعوديون انفسهم ، وهذا امر بغيض آخر ، لن تتخلص من العنصرية عند حصولك على الجنسية السعودية ، سيستمر النتن في الاحاطة بك وبأبناءك وأخيرا لماذا يظن السعوديون أن لهم الجق بمنح الجنسية او منعها ... هذه قوانين دولية وليس للعامة التحدث بها .. هل نطق الرعاء ؟

245 - انا وابي من مواليد المملكه
جده غير | 14/9/2010 ,5:17 PM
لا يكفي اني من مواليد المملكه بل ابي كذالك ولا نريد ان نكلف على الحكومه جزاها الله الف خير لم تقصر على المواطنين والمقيمين نقول لا نريد جنسيه لا كن نريد اقامه دائمه او ما شابه تنصفنا حقنا ليس الاجنبي الذي اتا امس يكون مثلنا مع احترامي له فنحن عرب ومسلمين لا نقول الا الله يفرج همنا وهم الجميع مع تحياتي وجزاكم الله خير...

246 - سليب هاي
نوم العوافي | 14/9/2010 ,10:59 AM
الحمد لله على السلامة .. والله ما اتشمووها خخخخخخخخخخ

247 - الجنسية
مواطن بأقامه | 13/9/2010 ,8:19 PM
اول شي انامن مواليد السعودية وعمري الحين 26 سنة وماعطوني الجنسية والله حرام مايعطوني لو اني في بلد ثاني كنت اخذت الجنسية من زمان بس والله انا احب السعوديةواحب ترابها واحب الملك عبدالله الله يحفظه ويحفظ السعودية واتمنى ناخذ الجنسية كلنا انشالله وشكرا منصور الله يحفظك

248 - الجنسيه
انا موسى الدرامي | 13/9/2010 ,9:05 AM
انا من اليمن واطلب به الجنسيه حرام عليكم يا ناس انا والله اني 82 سنه في السعوديه واقسم بالله انا موليل عياله 6 الاولد 4 بنات حرا م عليكم لو كنت در ر حوت البحرين ولا الامامرت المقم اليمني 3 سنوت يحصول علي الجنسبه بس حرام عليكم

249 - الله يفرجها
محمد سراج الاركاني | 9/9/2010 ,12:16 AM
انا برماوي من مواليد المملكة ماأعرف بلد غيرها وأفتخر بأني أعيش فيها ولي الشرف بأن أكون في بلاد الحرمين وأتمنى الجنسيةوأن أعيش فيها الى الأبد امين يارب

250 - الله يدمه نعمه
تهامكو | 8/9/2010 ,9:24 AM
السلام عليكم انا ولدت ومقيم طوول عمري في السعودية ومااعرف بلدي وانشاء الله يفرج همنا

251 - التأمين القمعي
رومنسي لكن منسي | 8/9/2010 ,8:51 AM
أعرف واحد عمره ماغادر المملكه من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه حسب قول الثقات طبعا من بعد ماجاء نظام التأمين قرروا عليه 16000 ريال فقط رسوم تأمين ترك الإقامه المسكين وبنته حاليا مصابه بالسرطان وعنده 3 أولاد مضمومين بس للأسف ضاعوا بسبب التأمين الصحي

252 - ؟؟
؟؟ | 7/9/2010 ,5:39 AM
ابـــــــــــــــــــي الجنسيـــــه @_@

253 - افتخر اني مغربيه واتشرف اني اخذ الجنسيــــــه
مغربـيـــه | 7/9/2010 ,5:36 AM
...

254 - تعليق على سعودي من اب وام مشائه
حمزه | 3/9/2010 ,1:45 PM
اقول لا تخلن احلف انك منت اصيل واذا كنت اصيل اثبت لنا واقول هذه البلاد مهي بلادك لوحدك هذه بلادنا وحق من حقوقنا وما هو انت واشكالك الحسده الحقودين يقل لنا يكفي انكم ولدتوا ولست الا مخلوق والخالق هو من قدر لنا ان نكون هنا والحمد لله لا تحسب نفسك تصدق علينا حنا نعمل ونجتهد على شان انت تكل وتعيش يا عاله

255 - في بلدي
مجهوله | 3/9/2010 ,5:15 AM
اذا كان السعودين نفسهم ما يحترموا بعض ويفرقوا بينهم وبين البيض بس عشان البشرة

256 - مستغرب
بن تراب | 2/9/2010 ,11:21 PM
ليش العنصرية والله اني وطنيتي للمملكة لا تقل عن اي مواطن

257 - لكم مني ثلاث سنوات
حمزه | 2/9/2010 ,1:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم باختصار 3 سنوات وراح ارمي الاقامه وارمي الجواز ولا عندي اي استعداد لتجديد الاقامه يكفي سنوات وانا اجدد وكل مره يطلع لي واحد معقب نص كم يخترعلي نظام عموما انا من المواليد وزوجتي سعوديه من اهل البلد والجنسيه من حقي عموما مو مشكله هذاني عايش ومريح بس اقامه ماني مجدد بعد ثلاثة سنوات ليس عند ولا اي شي بس خلاص فاض الكيل

258 - ماهذا
الصعب | 1/9/2010 ,9:20 PM
أعلق على سعودي من اب وام سعوديان وأقول داء الجهل ليس له دواء وأكثر ما أغضب الناس الجهل

259 - سعودي من اب وام سعوديان منشاء
سعودي من اب وام سعوديان منشاء | 31/8/2010 ,11:50 PM
انتم وش تبون ولدتوا خلاص لازم تاخذون جنسيه، يكفيكم انكم ولدتوا بس مالكم حق في الجنسيه لو كل من ولد في السعوديهصار سعودي صارت السعوديه لغير اهلها، المملكه فيها اجانب واجد جو من اجل لقمة العيش مب يحتلونها، اقول نعتبركم اخوه لنا في الدين بس انكم تزاحمونا حتى في مواطنتنا لا والف لا. ارجو عدم الزعل، معليش

260 - رأي
الصعب | 29/8/2010 ,9:29 PM
لماذا البعض يعلق بتذلل من أجل الجنسية لا تتذللوا لأن هذا حقكم والرزاق هو الله ولأن أعيش مقيم متواضع خير لي من أن أعيش مواطن متكبر متوهم الكرامة خير لنا والله كرم البشر اللهم أرحم المواليد

261 - اتمنا اكون من بلاد الحر مين الشرفين
محمد الحضرمي | 28/8/2010 ,6:00 PM
انا ولدت في اللمملكة العربية السعودية وارجو من اللة ان اتحصل على الجنسية السعودية

262 - لاتستعجلوا كل شي قريب عند الله<<<<حسبنا الله بس
وحدة بنت | 28/8/2010 ,5:34 AM
يمكن يااخوان خير لنا اننا اجانب تدرون ان السعوديين هم اكثر منا معاناة وربي يشهد على كلامي كل زميلاتي تقريبا سعوديات وانا معاملة الناس لي احسن منهم والسعودي لو طلع برى الكل يكرهه ويعاملونة كنه مداس ومع هذا انا معكم المفروض لنا الجنسيه لانو احنا مواليد هنا ومعنا شهادات ميلاد ولنا حق المعامله الحسنة في الدوائر الحكوميه وين مارحنا لالاااااااااااااازم تكون سعودي عشان ماتدخل في مشاكل وش ذا العله بس انا سمعت ان الجنسيه بتجينا قريب وانهم بيشغلو الشباب بدل العماله الي يجيبوها من برى اكتبوا يمكن الجنسيه في الطريق !!!!

263 - من الاولى
الحق ما يضيع | 27/8/2010 ,3:00 AM
من الاولى بالجنسية نحن ام المطرب ماجد المهندس الذي ولد في العراق و تربى في الاردن ثم ياتي الى المملكة و يحصل على الجنسية وين حقنا هاني مقبل اشهر من ان يعرف يقول الجنسية السعودية حلم يراودني

264 - يا ناااااااااس اصحو
مجرد انسان | 26/8/2010 ,11:58 PM
اولا من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته ... تدروا ليش الواحد ماصار يفكر في الجنسية وكذا ... لانه يوم كنت في الرياض وصادفت عائلة بنقالية عيالهم مولودين في الرياض تصدقون من ناحية العدل لا ارى العلدل في ذللك انه مايقدرون يفصلون اقاماتهم بعد 18 سنة ودغري عالترحيل والله المستعان انا اقول يعني حالنا ارحم شوي انشالله اتمنا ان يعطو الاقامات الدائمة للمواليد واللي كملوو عقد من اعمارهم في هذه الاراضي الاسلاميـــــــــــة تحياتي وتقبلو مروري

265 - لا عدل
جبريل | 26/8/2010 ,10:13 PM
لا تتعبوا انفسكم حتى وان قرروا اعطاء المواليد الجنسية فبشروط تعجيزية شهادة عليا ام سعودية وبعد ذلك سيمنحون عشرة فقط من المواليد ولكن نقول اما جميعا واما لا والعدل اساس الملك

266 - ضحاية بين هنا وهناك
المظلوم | 24/8/2010 ,1:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من مواليد مكة المكرمة يامواليد إحنا حقنا ماضاع إلى بخيانت السفاراتنا والله أي مولود السعودية مظلوم وين حديث رسول صلى الله عليه وسلم المسلم أخو المسلم وين قول الله تعالى إنم المؤمنون إخوة اناأقلكم يا مواليد أول شي نطالب السفارات بحقوقنا والله المشكلة من المواليد إحنا ما طالبنا من حكومة السعودية حقوقنا وهم سكتو عن حقوقنا الله ياخذ لنا حقوقنا الله المستعان والله قهر تتعلم عادات بلد منتى منهم

267 - اعتذار
جبريل | 22/8/2010 ,8:44 PM
اعتذار خاص للمواليد المظلومين في أرض الحرمين لو بيدي لأعطيتكم الجنسية لأن هذه أرضكم بالشرع وبالقانون ولا أملك لكم الا كلمة اسف والله معكم ولا تنسوا اخوانكم الذين رحلوا عن وطنهم قهرا وظلما وعظم الله أجركم

268 - بلا سعودية بلا وهم
فارس عوض الحمادي | 20/8/2010 ,9:12 PM
اصلا ايش الفايدة انك تاخذ جنسية بلد واللي فيها اصلا كلهم عنصريين حتى على بعضهم يا شيخ اقول سريلكم على السعوديه اللي تهرجوا عنها مكة والمدينة وبس لو في جنسيه مكاويه او مدناويه باخذها غير كذا طززززززز

269 - الجنسيه
محمد | 20/8/2010 ,1:50 PM
الله يعينا على الأقامه

270 - مواليد أصل
أبودهمي | 20/8/2010 ,1:47 PM
بفخرنا ننتمي الى هذا الوطن وطن ال سعود ومنح الجنسيه للمواليد الأصليين

271 - كنا صابرين ولا نزال صابرين
هاشم | 11/8/2010 ,2:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا شكرا على الي طلع الفكره هذي والله فكره حلوه وكل واحد من مواليد السعوديه يتمنى انو يحصل على الجنسيه لانو كل حياتو عاشها في السعوديه وثقافتو سعوديه ويتكلم سعودي زيو زي اي مواطن في البلد وانشاء الله راح يوصل نور المنتدى الا من يهمه الامر وما راح يقصرو انشاء الله والله يوفق الجميع

272 - الحمدلله افتخر باصلي
الاصيل | 11/8/2010 ,12:06 AM
انامن مواليد المملكه وعمري ماحسيت اني سعودي لان التعامل يحسسك انك شحات في هذي البلد الحمدلله انا مستثمر وعايش بفلوسي من غير منة من احدلا وكمان موظف سعودين

273 - ربك يفرجها
الله كبير | 10/8/2010 ,4:04 PM
لا تحسبون السعودي هو من دايماً يرفع الهوية .. السعودي من جعل روحه فدوة للمملكة و رضاها أرض وعلَم ملك وقلم معاهم جينا نطلب الحرية .. سجلوا كلماتي في الصخر ولا حتى في سماها مهما وصفوني وقالوا عني أني أجنبي ::سوف أبقى منك أيها الشعب السعودي الأبي ......دمت ذخرا ياخادم الحرمين الشريفين للمسلمين

274 - يبى قابلني
صالح | 10/8/2010 ,12:35 AM
والله اذا طفرت السعودية ماني شايف وجه واحد فيكم تبون الجنسيه هاقم انت وياه قم

275 - منح الجنسية للمواليد
الخالدي | 8/8/2010 ,9:23 AM
اتمنى النظر اولا في منح الجنسية للمولود من ام سعودية واب غير سعودي

276 - شى عجيب
جبريل | 7/8/2010 ,4:24 PM
همم يقولون قلعة الاسلام نعم وفي نفس الوقت قلعة العنصرية واعجب كيف يتفق الدين مع العنصرية الاسلام ليس فلسفة الاسلام عمل ونصيحتي للمواليد ابحثوا عن كرامتكم في ارض اخرى وكفاية ذل واستعباد

277 - الرد
جبريل | 6/8/2010 ,8:49 PM
اقول للسعودي الاصيل اعطي سداح فرصة ومن ثم احكم عليه وهؤلاء ابناء بلد وان لم ياخذوا حقهم في الدنيا اخذوه في الاخرة ولا تكن عقبة في وجه الحق

278 - حمداً لله ونعمة
يوسف تركستاني | 6/8/2010 ,2:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اطلعت على تقريبا جميع الاجابات من الكل ... ولي نقاط: 1ـ بالنسبة للسعوديين الاصل (كمايقولون) من حقهم المناداة بعدم التجنيس للأجنبي ... وانا ايضا اطالب بذلك. فهم يقارنون الاجانب الذين اتوا الى المملكة الحبيبة بفيز او لاجل العمل لمدة معينه من الزمن... وللاسف ان من ياتي بهم هم السعوديين الاصل (في غالبيتهم) والذي حصل منهم ماحصل من مشاكل للدولة وابنائها من السعوديين ومن مواليد السعودية. 2ـ بالنسبة للمواليد والمتجنسين والذين يطالبون بتجنيسهم فهذا من حقهم ... وانا كما ايضا اطالب بذلك. فهم ممن وليدوا فيها وترعرعوا فيها وعاشوا ردحاً من الزمن هم وأبائهم مايقارب الاربعين سنة وتزيد. 3ـ لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الامين والنائب الثاني حفظهم الله اجمعين.. حرية اقرار مايرونه مناسباً لهم ولدولتنا اعزها الله. 4ـ نطالب بعدم المساواة بيننا وبين من لهم يوم او يومين ومن لايجيد العربية كتابة وتحدث وممن ليسوا على هذه البقاع قد تشربوا منها ومن خيراتها ويتمنون في كل لحظة ان يساهموا في خدمة البلاد وان يقوموا برد الدين ولو بشكل بسيط على هذه البلاد الطاهره. 5ـ لسنا اجانب ... لسنا اجانب ... لسنا اجانب 6ـ ببساطة انا ... المقيم في الوطن ... الغريب في وطني... اليتيم في حياة بلدي المغترب في بلادي انا ابن الوطن بدون بطاقة احوال دمي لونه اخضر اعزك الله ياوطني ... وادامك خفاقة في قلبي وطني ... حياتي ... المملكة العربية السعودية.. يوسف عبدالله تركستاني مقيم منذ 41 سنه ... ( منذ ولادتي) رحمك الله ياأبي

279 - حمداً لله ونعمة
يوسف تركستاني | 6/8/2010 ,2:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اطلعت على تقريبا جميع الاجابات من الكل ... ولي نقاط: 1ـ بالنسبة للسعوديين الاصل (كمايقولون) من حقهم المناداة بعدم التجنيس للأجنبي ... وانا ايضا اطالب بذلك. فهم يقارنون الاجانب الذين اتوا الى المملكة الحبيبة بفيز او لاجل العمل لمدة معينه من الزمن... وللاسف ان من ياتي بهم هم السعوديين الاصل (في غالبيتهم) والذي حصل منهم ماحصل من مشاكل للدولة وابنائها من السعوديين ومن مواليد السعودية. 2ـ بالنسبة للمواليد والمتجنسين والذين يطالبون بتجنيسهم فهذا من حقهم ... وانا كما ايضا اطالب بذلك. فهم ممن وليدوا فيها وترعرعوا فيها وعاشوا ردحاً من الزمن هم وأبائهم مايقارب الاربعين سنة وتزيد. 3ـ لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الامين والنائب الثاني حفظهم الله اجمعين.. حرية اقرار مايرونه مناسباً لهم ولدولتنا اعزها الله. 4ـ نطالب بعدم المساواة بيننا وبين من لهم يوم او يومين ومن لايجيد العربية كتابة وتحدث وممن ليسوا على هذه البقاع قد تشربوا منها ومن خيراتها ويتمنون في كل لحظة ان يساهموا في خدمة البلاد وان يقوموا برد الدين ولو بشكل بسيط على هذه البلاد الطاهره. 5ـ لسنا اجانب ... لسنا اجانب ... لسنا اجانب 6ـ ببساطة انا ... المقيم في الوطن ... الغريب في وطني... اليتيم في حياة بلدي المغترب في بلادي انا ابن الوطن بدون بطاقة احوال دمي لونه اخضر اعزك الله ياوطني ... وادامك خفاقة في قلبي وطني ... حياتي ... المملكة العربية السعودية.. يوسف عبدالله تركستاني مقيم منذ 41 سنه ... ( منذ ولادتي) رحمك الله ياأبي

280 - مساواه
توتا | 6/8/2010 ,4:42 AM
الحمد لله كل واحد يفتخر بجنسيته وانا الحمد لله فخوره بجنسيتي انا فلسطينيه مقيمه في جده من اكثر من 40 سنه بس الين الحين ما حصلت على الجنسيه مادامهم ما يبغو يعطونا هيا يعاملونا معامله زي الناس بس اش نقول الحمد لله على كل حال ولاتنسو انو الدنيا الدوراه مثل ماتسو فينا الحين راح يرجعلكم

281 - ابشرو الفرج قريب باذن الله
الاسد الملك | 5/8/2010 ,9:01 PM
لكل مشكلة حلول و ان شاء الله ستحل هذه المشكله قريبا فولاة الامر ربما لهم نظره في المواليد ولكن الم يتم الوقت المناسب لتجناسهم ولا عليكم من حسد بعض البدو المتعصبين او الذين يعلقون على المنتدى بكلمات فيها سخريه واقول لجميع الاعضاء تعاونوا في ما بينكم اذا طرح لكم اي اقترح جديد يتكم قربا ودمتم بخير اخوكم الاسد الملك

282 - الجنسيه
عاااااااااصم | 5/8/2010 ,5:57 PM
يا عالم انا من موليد السعوديه ولا علي اي سوابق واعمامي كلهم سعوديين وعمااتي ولا عمري سافرة الى الخارج وانا جدي لو في المملكه الله يرحمه 99سنه وابوي طول الله عمره له 44 سنه وجدي من اياام الملك عبدالعزيز الله يرحمه هل اقدار انا امنح الجنسيه ارجو الرد الله يخليكم

283 - ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه | 5/8/2010 ,5:50 PM
اقول الحمد الله عندي الجنسيه البريطانيه احسلكم روحو دول الغرب وخذوا الجنسيه من هناك ولا رددو ياليل مطول

284 - اللهم اليك المشتكى
مغترب في عذاب | 5/8/2010 ,4:22 PM
الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ؛ كلٌ منا يعلم ما هو الحب , وما هو النفاق , وقليلٌ منا يعلم مدى تحكمهما في النفس البشرية من ناحية التعامل مع الأخر , فالحب هو عبارة عن مجموعة مشاعر تؤدي للتقارب والتجاذب الداخلي تجاه المحبوب , وهو الفعل الذي يفعله الإنسان عن ادراك وعقل, نتيجة لأستجابة المحب لعواطفه الداخلية الناتجة عن وجود ارتياح للطرف الأخر , وذلك لوجود احداث وأمور تدعم هذا الإرتياح . ويشترط الصدق والإخلاص في هذه المشاعر . والنفاق هو : هو محاولة اظهار مشاعر الحب للمحبوب من دون وجود أي رصيد لهذه المشاعر في العواطف الداخلية للمحب , للوصول الى مصلحة . طبعاً انا عرفت النفاق تعريفاً يخص عنوان هذه الكلمات التي اكتبها , فالنفاق في الشرع معلوم لدى الجميع انه إظهار الإسلام وإبطان الكفر اعاذنا الله منه . وتعريف الوطن : هو ذلك المكان الذي يولد فيه الإنسان , وينشأ فيه , ويتنعم في خيراته , ويستظل بظلاله . اذا تم الإجماع على صحة التعريفات السابقة للوطن والحب والنفاق , فتعريف العنوان هو :( محاولة إظهار مشاعر الحب من دون وجود أي رصيد لهذه المشاعر في العواطف الداخلية للمحب للمكان الذي نشأ به وتنعم في خيراته , واستظل بظلاله , من اجل الوصول الى مصلحة ) . اعتقد ان هذا التعريف فيه خلل , لماذا؟ واين الخلل؟؟ , الخلل في انه لا يمكن ولا بحال من الأحوال ان يكون المحب لوطنه محباً صادقاً ما لم يكون قد نشأ في هذا الوطن , وتنعم في خيراته واستظل بظلاله . اذن فالتشدق _وهو النفاق بعبارة اخرى_ بحب الوطن لا يكون الا اذا وجدت هناك مصلحة ما تدعم هذا التشدق . في النهاية وكنتيجة منطقية حب الوطن وإظهاره من دون وجود اسباب تدعو الى ذلك_ وهي ان ينشأ المحب في الوطن وينعم بخيراته _ هو حب كاذب ومليئٌ بالنفاق . نحن كمسلمين , مطالبون دوماً بحب الوطن , وهو امر نستدل به من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , عندما وقف مودعاً مكة الكرمة , فقد روي عن عبد الله بن عباس ( رضي الله عنهما) ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مخاطبا مكة (ما اطيبك من بلد , وما احبك الي, ولولا ان قومي اخرجوني منك ما سكنت غيرك) صدق رسول الله , رواه الترمذي , وهنا يتجلى الحب الصادق للوطن من دون نفاق ولا كذب في المشاعر . اخيراً ,. اذا كان الإنسان يتأثر بالبيئة التي ولد فيها ، ونشأ على ترابها ، وعاش من خيراتها ؛ فإن لهذه البيئة عليه ( بمن فيها من الكائنات ، وما فيها من المكونات ) حقوقاً وواجباتٍ كثيرةً تتمثل في حقوق الأُخوة ، وحقوق الجوار ، وحقوق القرابة ، وغيرها من الحقوق الأُخرى التي على الإنسان في أي زمانٍ ومكان أن يُراعيها وأن يؤديها على الوجه المطلوب وفاءً وحباً منه لوطنه المكان الذي ينشأ الفرد منا فيه ويغرف من خيراته , وينعم بالأمن والأمان فيه , جديرٌ به ان يُعتبر وطناً , بغض النظر عن ما يكتب في هوياتنا الشخصية وجوازات سفرنا

285 - عندي امل اكون سعودي
جميل يحي | 5/8/2010 ,11:02 AM
السلام وعليكم بوجود ابو متعب الله يطول لنا بعمره فامل مووووجود ملك الانسانيه خيره للجمـــــيع

286 - 00000
00000 | 4/8/2010 ,12:47 PM
لا تدعوا الله ان تاخذوا الجنسية بل ادعوا الله ان يدخلكم جنة عرضها السماوات والارض

287 - عاشق جدة
لاتوجد حقوق إنسان في المملكة | 4/8/2010 ,1:55 AM
السلام عليكم بصراحة انا إنسان عشت مايقارب 30 سنة في المملكة واكثر وجدي واعمامي عشاو من قبلي وهم توفين في ارض السعودية وإلى اليوم لم امنح الجنسية والحمدالله الذي اقوله بأن الممكلة لاتوجد فيها حقوق إنسان لتعطي كل شيئ حقه وايضا نحن مسلمون وديننا لا يأمرنا بفعل ذلك مع اخوك المسلم مهما كانت الظروف ولو نرجع للأحاديث والأيات القرئانية التي كتب الله فيها كل شيئ نرا ان المملكة وللأسف لاتطبق هذا النظام بالعكس في الدول الأجنبية يمنحك الجنسية لفترة 4 سنين مقيم وليس مولووود فيها !!! لكن مانقول لو ارادو ان يعطونا يعطونا ولو لم يريدو فسوف تقوم دول فقراء وتغتني وتسقط السعودية وبعد ذلك سوف يطالب ابناء السعودية بالجنسيات الأخرى التي كانت ضعيفة من قبل وهكذا حال الدنيا يوم علي ويوم عليك. وشكرا لكم

288 - التجنيس
الطيب | 3/8/2010 ,12:41 PM
يااخوانى اكرم لنا الخروج من المملكة ولا الاهانة احنا تعبنا من المعاملة السئة خرجنا لبلاد اخرى تحترم الانسان ونحن يمنين من مواليد جدة ونحبها ونعشقها ولكن تعبنا من نظام الاقامة والكفيل والحين الحمدلله شرفنا على انتهاء المراحل التعليم العالى ورغم شدة حبنا الجم للمملكة كما اتمنى ان يكون مضوع تجنيس المواليد فى الاعتبار ونحن جزء منهم

289 - محب المملكة
فيصل محمد | 2/8/2010 ,7:59 PM
ياليت تعطونا الجنسية

290 - محب المملكة
فيصل محمد | 2/8/2010 ,7:54 PM
والله ياليت اعطونا الجنسية تكفا ياابو متعب انت رجل الانسانية نحنا صارلنا 40سنة في السعودية اكرمن بكرمك وانسانيتك ترانا محتاجين هذه الجنسية

291 - الله كريم وتفرج
اميره بكلمتي وطبعي | 2/8/2010 ,1:08 AM
الله المستعاااااااااااااااااان وبس وربكم كريم اخواني انا امي سعوديه الاصل والفصل والمنشاء والولاده وبابا حضرمي الحمدلله درست وتعلمت لين تخرجت من الجامعه ولله الحمد والحق يقال اي واحد امه سعوديه يعامل معاملة سعودي بس في مجال العلم غير كذا للاسف شوفوني ممرمطه بدون وظيفه وتخصصي الحمدلله عماره وتصميم داخلي بس للاسف كل ماروح مكان يقولون اجنبيه الله كريم واحنا املنا في الله وابو متعب من بعد الله وربكم كريم

292 - يارب نتجنس
اميره بكلمتي وطبعي | 2/8/2010 ,12:53 AM
ياحبايبي انا امي سعوديه اصل وفصل ولا عطوني جنسيه تخيلو عادي ربكم كريم وراح نتجنس؟؟متى الله واعلم الله كريم وبس

293 - اريد سبب مقنع من الحكومه
مخاوي مقيم | 1/8/2010 ,3:19 PM
السلام عليكم اعجبني الموضوع وقرأت ردود الاخوان فمنهم من يعاني ومنهم معارض ومن هاجر ووووو..الخ عموما اريد سبب مقتع من الجهات المختصه بالتجنيس لماذا المماطله في إعطاء بعض المقيمين الذين عاشوا اكثر من 40 سنه وانجبوا اطفال في هذا البلد واخذوا من طبائعنا وعاداتناوتربوا معنا ...هل هو تكبر ام الحكومه ادامها الله تخشى من اعطائهم الجنسيه خوفا من ان الميزانيه تنقص ؟؟؟؟؟ فأنا لدي صديق مقيم يتصف بالخلق والدين وملامح الالتزام واضحه عليه ومولود هنا وتخرج من الثانويه ووالده عاش في البلد له اكثر من 45 سنه وجميع افراد عائلته معروفين بالاخلاق الحميده والالتزام ..الا يستحقون اخذ الجنسيه اليس هم اولى من ماجد المهندس ام تفضلون اهل الفجر والدعوه الى الرذيله على اهل الخير والتقوى...

294 - اتمنى يتحقق الحلام
سميره عيسى الهوساوي | 31/7/2010 ,10:34 PM
انا مين موليد المملكه العربيه السعوديه وانا للا فخر اني اكون منه وفيهىواتمنى انو يتحقق الحلام هذانخوذ انا واخوني واخوتي الموليد الجنسيه السعوديه

295 - اتمنى الجنسيه
لا اسم | 31/7/2010 ,3:03 PM
انااصلي يمني ومن موالد السعودية عمري15سنه وانا اتمنى احصل على الجنسيه

296 - نصيحة
عمري | 31/7/2010 ,1:05 AM
بصراحة يكفيكم إقامة ولا تستاهلوا جنسية يا أجانب الأجنبي إذا حصل على الجنسية السعودية تكبر وتجير على أجنبي وبعدين يسو فساد في البلاد إلا من رحم خليكم كدة أحسن

297 - لا حياة لمن تنادي
وحيد | 26/7/2010 ,10:19 PM
صدقوني ياشباب مافي جنسية للمواليد او غير المواليد حتى تقوم القيامة .. عندك واسطة قوبة تتجنس غير كدا مافي ... انا ليا 15 سنة افحط وراها وحرمت نفسي من كل شي لكن مالقيت غير سواد الوجه ... وكلوا امركم لله عز وجل وخلو جنسيتكم الاسلام وربنا يوفقنا .

298 - مكه
يوسف | 25/7/2010 ,10:22 PM
بحق البشريه بحق النسنيه بحق الكره الارضيه وبحق ابواب السموات وبحق مواليد المملكه ممن يلومونهم فقد نسو ان الله على كل شيى قدير فبذالك شتمى ام ابيتم فهاذ امر الله kpero

299 - يجيلك يوم تندم على ماسويت
مجــ؟هول... | 25/7/2010 ,10:00 PM
على قولت المصريين( الدنيا دواره)!!!!

300 - بدنا نزيد كسب اموال
مصري مولود في السعودية | 25/7/2010 ,7:29 PM
انا من مواليد الرياض واصلي مصري عمري 28 سنة وبدي الجنسية حتى نستطيع ان ناخذ منح أراضي ونكسب من الضمان والجمعيات الخيرية حيثس انهم بيصرفو خيرات البلد لسعودين فقط واحنا عيزين نتسوا مع الشعب السعودي ونقسمهم خيرات البلد طموحي اني امسك منصب وزارة في السعودية والله يامواليد المملكة ان تاخزو خير البلد ابل ابن البلد الاصلي بس دلواتي خلينا نحصل على التجنيس السعودي عيزين نتقنس من حقنا وملكمش كرم علينا

301 - ابى جنسيه سعوديه
برنسيسه | 25/7/2010 ,4:55 AM
اتمنى في يوم اني يكون عندي جنسيه سعوديه.. لان هم بيفرقو بيني وبين السعوديه في المعامله.. والرسول قال لافرق بين اعجمي ولا عربي إلا....بالتقوى. ولدت وشربت واتربيت وعيشت في ارض السعوديه وبعدها ياعملوني بكأني من فين جاااايه كأني جايه من عالم ثاني وتعال و ازا جات سعوديه .. الكول يحترمو .. وطيب يعني احنا محنا بني آدم زيو زينا.. مااقول غير الله القوي.

302 - العقل
ابوانس | 25/7/2010 ,12:10 AM
ارجوا من الجميع التعقل في اصدار الاحكام على الناس والمفروض علينا معرفة مفهوم المواطنة والجنسية من قبل المسؤولين اولا وثم من قبل من يطالب بهاالتي يترتب عليه حرمانه من حقوق كفلها الشرع اولا وهو حق التملك العقاري وحق الاقتران بزوجة تحمل الجنسية السعودية وغير ذلك من الحقوق الضائعة

303 - ليه مانتجس
عاشق السعوديه | 24/7/2010 ,1:03 PM
أنا من مواليد السعودية بس يمني ولي هنا 19سنه من حقنا ناخذ الجنسية بس كيف نسوي

304 - اختراق الموقع
احمدوف | 24/7/2010 ,10:37 AM
اليوم تم اختراق موقع مواليد المملكة لا اعلم هل هذا التصر صحيح ام انه حيلة العاجز الذي لا يملك الحجة ...

305 - any budy here[
HI | 21/7/2010 ,6:24 PM
l hope l will be saudi

306 - وش هالدوله اللي يرجع شعبها الي حكامها
مجــ؟هول... | 20/7/2010 ,10:01 PM
طبعا مايحتاج نشرح الموضوع يكفي وواضح..... تحياااتي

307 - ما يريد الا الصحة
أفغاني اصيل من مواليد السعودية | 20/7/2010 ,4:10 AM
انامثلكم تمامآ من مواليد السعودية ولكن انا صرااحة ايام ما كان عمري 11 سنة كنت اتمنا ان احصل على الجنـــسية السعودية بس بعد ما كبرررت وعقلت قلت لنفسي هل الجنسية السعودية يخليني اكون ملك او ادخل الجنة ام ماذا بعد تفكير شاق قلت خليني اغير حياتي وسافرت الى تركيا ومالي 9 شهور حصلت على الجواز التركي والحمدالله انا مبسوط في دنيتي اهم شئ ايماني با الله الجنـــسية ما تفيدني بشئ ::::بس انا شايف حصول على الجنــسية السعودية للشباب اللي ولدوو في السعوديةاحس انو اصعب من الحلم يعني اتخيل مته افغانستان استقر من الوضع اللي في معناتو حصلتم على الجنــسية السعودية الله يعينكم يا مقيمي السعودية واتمنالكم كل السعادة في حياتكم :::

308 - لا ابو السعوديه ولا ابو من هي
سعوديه صميم | 19/7/2010 ,9:29 AM
مالت على السعوديه

309 - احب خطيبي
سعوديه | 19/7/2010 ,9:24 AM
ليه اتعقيد في النظام السعودي انا خطيبي اجنبي من ام سعوديه وافتخر كمان والى اللحين ماجته....... لو يجيبولي عيال السعوديه كلهم مايسون ظفره لاكن ما اقول لا ابو السعوديه ولا ابو من هي مالت عليهم

310 - ؟؟
ياسر | 19/7/2010 ,1:06 AM
من وجهة نظري: أن كل يعتز بجنسيته.

311 - يا اخوان انا امي سعودية
احمد العلي | 16/7/2010 ,5:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا اخواني انا امي سعودية ومن مواليد المملكة العربية السعودية وسبق ان تقدمت بطلب الجنسية والى الان لم احصل عليها اكثر من 11 سنة وانا اطالب بلجنسية ماذا تقولون ؟؟؟؟؟ الحمد لله على كل حال هذا امر الله ....

312 - الله يغنينه
مسلمه وافتخر | 16/7/2010 ,1:36 AM
الله يغنينه بفضله مانبغا لا جنسيه ولا غيره المهم راحت البال الله يلطف بينا في الجنه ان شا الله

313 - منح الجنسيه لي مواليد السعوديه
آبــــوتـــــركـــــي$ | 15/7/2010 ,5:32 AM
يا اخواني انا من مواليد هاذي الأرض يمني الجنسيه لي 10 سنين عايش في السعوديه وابي الجنسيه السعوديه وهما معقدين شروطها طيب لو ما تبون تعطونا الجنسيه السعوديه عطونا آقمات دائمه ولا خففو عنا من الرسوم الي جالدين امنا فيها والله قالو ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء يا اخواني تحركو شوفو لكم حل يعني الحين الي عنده 6 7 عيال يآكلهم ولا يصرف على الاقمات وماني عارف شو والي يبي يتزوج والي يبي سياره ويبي يعيش حياته الرحمه يا هووووه وش هذا الحال خلاص ما تبون تعطونا الجنسيه خففو عنا المبالغ الي جالدينا فيها ولا عطونا اقمات دائمه وهاذا علمي وسلامتكم يقولون كلمتين في الراس توجع ويارب تحسو كمان مع الكلام هذا كله على الحرام ولا كأنكم قريتو شي ولا سمعتو شي ما ما اقول غير الله يرضاا على ( سعد الفقيه ) اقسم بالله انه رجال

314 - ؟؟؟
؟؟؟؟ مخف؟؟؟؟؟ | 15/7/2010 ,5:25 AM
ياناس ترى الي تشوفونهم موالد ذولي ترى اغلبيت بلدانهم يتعاملون معاهم بشدة لانهم ايش مانولدو في بلدانهم خايفين على بلدهم والبلدان الي انولدو فيها خايفين من نفس الشي احسن حل ان كل ولي امر يصدر حكم قصاص على ماوليد بلده احلى واحسن وارحم

315 - إقتراح
عناية القاضي | 14/7/2010 ,5:42 AM
أقترح أن يتم معاملة القدامى من الإخوة المقيمين معاملة خاصة بمنحهم إقامة حرة وأن يتم إعفائهم من رسوم الإقامة وبدون كفيل وأن يتم معاملتهم معاملة الواطن وخصوصا في رسوم رخص القيادة ورسوم إستمارة السيارة وغيرها

316 - اقتراح
مخمد | 13/7/2010 ,6:15 AM
الكلام كذا ماينغع لابد من وسيله نوصل فيها معاناتنا الى والدناابو متعب حفظه الله اي وسيله تكون فعاله اكثر جديه من المنتدى

317 - الحمد لله على العااافيه
مجـــ؟ـــهول....... | 12/7/2010 ,7:37 PM
بسم الله ياناس احمدوا ربكم على العافيه قال ايش قال الجنسيه السعوديه يالله لك الحمد والشكر

318 - سعودي وحب اليمن اقتداء بالرسول عليه السلام
علي العطيفي | 12/7/2010 ,10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم اولا انا مع من يوافق على منح الجنسيه للمواليد ولاكن قبل ان يمنح لابد من النظر الى سجله فان كانت لديه سوابق فمن وجهة نظري ترحيله وان لم يكن لديه فيتم منحه ولا تنسو اخواني السعوديين ان كثير منهم سوف يخدم الوطن اكثر من ابن الوطن وخاصة ان كثير من المواليد حاصلين على شهادات عليا وشكرررررا

319 - لا تعيدها الحكومه
****************** | 12/7/2010 ,9:06 AM
ارجو الحكومه لا تعيد حركة التجنيس تعالو شوفوا اهل شروره المجنسين اغلبهم من النهر البارد

320 - المواليد
وليد شيخ الدين محمحد | 12/7/2010 ,7:14 AM
يمكن في يوم من الايام انو يتغير هذا الواقع المرير والاستقلال و الاستعباد الغريب في هذا الموضوع ولله نحن يا شباب قاعدين نعاني بي صمت ومافي احد من المواليد يحاول ان يعبر عن الم جراحو حتي ولو بي الصراخ ولكن كما يقولون رحلة الالف مين تبدا بي خطوه والان فعلها او فعلنها نحن جميعن ولله يوفق الجميع

321 - يالب الجنسيه الامريكيه والبريطانيه
مجـــ؟ـــهول....... | 11/7/2010 ,8:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله انا ابعرف شي واحد بس ؟؟؟؟ هل الجنسيه السعوديه تدخلكم الجنه ؟؟؟

322 - على الله
ليتني تميت طفله | 11/7/2010 ,6:20 PM
والله فكره المنتدى رووووووووعه ياريت لو يعبرونه وينظرووون في الامر

323 - الحب هبة الله
ابن مكة | 9/7/2010 ,1:05 PM
عندما أحب وأنتمي إلى البلد الذي ولدت في أرضه وترعرت فيه وأعيش وسط ابنائه ووالدي مقيم منذ خمسون عاما ولم يعرف غير هذا البلد لأن جدي هاجر من بلد كافر وتوفي في طريقه إلى مكة ـ أتمنى من أصحاب القرار النظر في أوضاعنا

324 - معلمة القرآن لها احقية التجنس
ام متعب | 8/7/2010 ,1:55 PM
السلام عليكم انا من مواليد المملككه ابي وامي لهم من 37سنه في المملكه .وهي الأرض التي ترعرت عليها ولم أرى بلدي فأرجوامن الله ثم من ابونا خادم الحرمين الشرييفين ان يمنح لنا الجنسيه وشكرا للجميع

325 - المفروض
سمير البلوشي | 3/7/2010 ,3:50 PM
السلام عليكم المفروض اللي من مواليد المملكة يتجنسو واللي لهم اكثر من 40 سنة يتجنسو

326 - السبب وفي ايدهم سحب الجنسية اذا اختلت اخلاق الشخص
طارق | 28/6/2010 ,11:30 AM
لي اجداد من عهد الدولة العثمانية توفو قبل 6 سنوات وانا لي في الحاظر ذحين والي بين يدي توفي والد والدي عن عمر 93 سنة وهومقيم في السعودية وعمر البيت نفسه الي هو نفس البيت 77 سنة الي نسكنه حاليا وعمر والدي حاليا 82 سنة وانا اصغر اولاده وعمري 24 سنه لم يغادر والدي الى بلده بعد انا جاء الى هذه الارض غادر الي مصر بدافع العمل لمرة واحدة ومع كل هذا الحال ومع صعوبة الاعمال باءة سوء الاحوال من المصاريف والعلاج وكل هذه الاشياء وازيدكم من الشعر بيت عرفت بنت لدة 6 سنوات وفي الاخير طلبتها للزاج اهلها رفضوبعد 6 سنوات لاني ماني سعودي وحتى الاجانب ذحين قام يرفض يزوج بنته لاجنبي يبيلها رجال سعودي وكمان نسبة 80 في المئه من اقاربي سعوديين وميسوره احوالهم وماشين في حالهم اي سبب ذا اي سبب الي يحطم حياتنا مع الاوضاع ذي وحال الدنيا

327 - من مواليد المملكه
الماسه | 26/6/2010 ,1:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاسلام دين رحمه ويسر وسهوله واخوه وترابط فرجاء من الجميع التمسك بالصلوات والدعاء بعد كل صلاه بأن تحقق كل امانينا وان تكون لنا اقائم دائمه ونعامل معامله المواطنين سواء في الدراسه او العمل او في اي مجال اخر والله ولي التوفيق

328 - تعبير
علي ابو رائد | 24/6/2010 ,11:24 PM
السلام عليكم جزاكم الله على هذا المنتدى انا من مواليد المملكة الحبيبة والله كل املي ان احصل على الجنسية وانا املي في الله ثم في ابومتعب كبير متفائل ان شاء الله ان احصل على الجنسية او الاقامة الدائمة وبالله التوفيق 0

329 - البخل
مولودة ايضا | 24/6/2010 ,4:20 PM
اريد ان اعرف بس من اشاع ان العرب كرماء حتى لو وافق خادم الحرمين على اعطائنا الجنسية سيتظاهر السعودين لاول مرة لانهم سيخافون ان تاكلو ارزاقهم ا

330 - اعترض
من حقكم تطالبو بالجنسيه | 23/6/2010 ,6:15 PM
ياخوان من سميتم انفسكم بالمواليد وفقكم الله لكم كل الحق بالمطالبه بالجنسيه او غيرها ولاكن مالكم الحق تلقبو انفسكم بالقب مواطنون ابن عن جد واتحدي تجيبلي مواطن مولد ماعنده جنسيه انالااحسدكم ولاكن دورو لقب غير هذا القب لانه ماحد رايح يسكتعلي هذه المهزله والكلام الفاضي شكراً لكم

331 - تعبير
عبد الله | 23/6/2010 ,5:59 AM
السلام عليكم أنا ماراح أزيد اكثر من اللي قلتوه بس حأقول انو لو خلونا نكمل دراستنا الجامعيه فهذ بحد ذاته انجاز وخطوه تبشر بالمزيد من العطاء والانتاجيه من قبل المواليد

332 - كلنا آمل بالله ثم بمليكنا وقائدنا أبو متعب
المواطن المقيم (أبوعبدالله) | 22/6/2010 ,12:40 PM
كلنا آمل بالله ثم بمليكنا وقائدنا أبو متعب حفظة الله ورعاه تعبت وطال انتظاري (أمنيتي وحلمي أن أحصل على الجنسية السعودية قبل وفاتي)فاأنا ولدت وتربيت وترعرعت وأعيش بسعادة ليس كاملة لن تكتمل الا بتحيق الحلم . فاأرجو من الجميع عدم التعليق بماهو غير لائق ووالله ثم والله ثم والله كلامي هذا نابع من صميم القلب . والأمل بالله ثم بمليكنا ملك العالم عبدالله بن عبدالعزيز (أبو متعب) وفقه الله ورعاه وسدد على الخير خطاه.الله يقويك ياأبو متعب وتنظر لحالنا فنحن منك واليكم وأنتم في قلوبنا دمتم ودام عزكم لهذا البلد وهذا الشعب والى الأمام والله يحفظكم ويحفظ هذا البلد وأهله اللهم آمين.

333 - رد على بنت الحطمة؟؟؟؟؟؟
أبو نواف | 17/6/2010 ,11:38 AM
أولا مافي حمل ماينطاق عالمملكة وثاني شئ هم الدين والدعوة إلى الله لمن يكن مستريح البال وإلي باله مشغول بالتفاهات إلي تطلق عليه وهي غير مشروعة في الدين (أجنبي .متخلف)مع العلم بأنا مسلمون وهذا الكلام لا يطاق بهذه العبارة لذا عدلي من أسلوبك إلزمي الصمت لأنك لم تعاني أو تحسي لمثل هذه الكلمات ودام عزك ياوطن.

334 - الله يعين المملكة ومواطينها وكل من عليها
بنت الحطامي | 15/6/2010 ,2:26 PM
ياخوان لاتحملوا المملكة أكثر من طاقتها الدنيا دار فناء .. أحملوا هم الدين والدعوة الى الله

335 - (الله لا يحوجنا لاحد)
البرناوي | 15/6/2010 ,2:16 AM
اولا ياشباب نقول الحمدلله على كل حال انااللي اتامل من الحكومة السعودية مااقول الجنسية ولكن بس يتيحو لنا الفرصة بان نكمل دراستنا في الجامعات والمعاهد ويتكفلو بموضوع الاقامة الدائمة ابصم بالعشرة لو مااتخرجو اجيال يرفعو راس البلد وتفتخر بهم الحكومة بدل هذ الجيل الضائع والشباب المايع اللي عايشين عالة عال الحكومة ولكن لاحياة لمن تنادي والطلب من غير الله مذلةتحياتي shreda@windowslive.com

336 - في اتظار الحل من خادم الحرمين الشر فين
عبدالرحمن | 15/6/2010 ,1:45 AM
من صميم أعماقي أطلب الجنسية أوقامة دائمة لان المولود مالو وطن الا هذالديار الله يحفضها من كل سؤ رجائي من الله ثم من ابو متعب حفظه الله النظر في أمرناء

337 - الجنسية
عبدالوارث | 15/6/2010 ,1:30 AM
والله ولا أعرف الا هذالبلد اما بلدان آخر أسمع بهاء عن طريق الأخبار كيف وعمري ألأآن 18 سنه ومستقبلي مجهول والله لو طلعوني ما أسامح نفسي اطلب من الله ومن خادم الحرمين الشرفين النظره في أمرنا ونحن أبناأك البره ره انشا ألله

338 - انسو
ابو وليد | 14/6/2010 ,4:41 PM
انسو الموضوع فانا مواطن سعودي اكاديمي اعيش في استراليا والتي اعتبرها بلدي وهي من احسن بلاد العالم من جميع النواحي عندما زرت السعودية قبل سنتين حزنت على الاخلاق بدا من المطار واحتقار في ما يسمى الاجنبي اتعلمو من دول الغرب كيف تتم معاملة البشر ومن حق المواليد ان يحصلو على التابعية رغم اني لا اويد الاخوة المواليد علي التجنس لانها لا تسمن ولا تغني من الجوع فكرو في العالم الحقيقي واتركو بلد التخلف

339 - كتبت موضوع ولم يظهر لماااذا
yas4446 | 14/6/2010 ,3:27 PM
اريد اعرف من الاداره الحبيبه اني كتبت موضوع ولم يظهر لماذا ؟؟؟؟

340 - ونعمت ربك فحدث
yas4446 | 14/6/2010 ,2:02 PM
السلام عليكم اخواني الموجودين ف يارض المملكه العربيه السعوديه او خااارج ارضها نعم نحن نعاان يمن عدم التجنس ومظايقاات ولكن لا ننسي فضل هذه البلد بلد الله الحراام واهلها نحن نعيش في الارض الطااهره وما يصير تطاالبون بالجنسيه وتسبون وتلعنون في البلد الي لامتكم ومن خيرها عايشين كلنا هنا نلاحظ هذا من التكبر والتبطر بالاسلوب هذا انتم تطالبون ارفعو للجهااتت المختصه واضعو اسامي ووجهاات مثل المشايخ الامراء ارفعو للمك اول يعهده وزارة الداخليه تتكلم بصوتكم في احد يستمع لنا مو نتكلم في الهوا الطلق ارجو الاهتماام وعدم القذف انا يمين اصل من اسمي يبين لكل شخص بس مانبي نبين اسمامي بس الله يعين الجميع .....

341 - التفريق في لم الشمل
الواقع | 14/6/2010 ,11:47 AM
احب اقول الي عندة اخوان سعودين وهو اجنبي ايش يقول مو هذا ظلم وتفريق بين الاخوان لية ايش المانع من تجنيس المواليد الحالين هل هم اقل من غيرهم الذين تم تجنيسهم لماذا هذا الكبر في هذا الموضوع هوا اصلا مايستحق التفكير فية مثل الدول المتقدمة وين المشكلة لو اعطيناهم الاقامة الدائمة هذا اقل شئ يقدم لهم ونرجوا التعليق في الموضوع

342 - مافي غير ظلم وقهر وذل
قاهر الزمن | 13/6/2010 ,7:40 PM
السلام عليكم فى البدايه اقول للأخوان الاجانب المقيمين فى السعوديه انسو مضوع التجنس لان البلد هذى اصلا مافيها خير والله ثم والله انا جدي الرابع من عهد الملك عبدالعزيز بس ماكانو يفكرو اصلا بشي اسمه تابعيه واحنا من جدنا الثالث من مواليد المملكه ونعامل كمثل اي اجنبي وصل اليوم ولكن قعدت افكر فى نفسي لمتي هذا الظلم والقهر والذل والله قعد يومين ما انام الين دخلت براسي فكرة الهجرة لاروبا وبالفعل قدمت اوراقي للقنصل البريطاني وبفضل من الله اخذت الفيزا وذهبت الى لندن ووجدت فيها كل ترحب وسعه صدر وانا الان منتظر الجنسيه فى هذة الاشهر القريبه ارجو من الاخوان المقيمين بالمملكه اغتنام الوقت...؟ كفي ذل وقهر ومرمطه كفيل والله ثم والله ان الكفرة عندهم مله افضل من العرب وسلامتكم

343 - تعبير
وجدي شريف | 13/6/2010 ,10:05 AM
السلام عليكم والله منتدي ممتاز وموضوع فعال ويشرح معاناة الناس المواليد اللى ضاع عمرهم وما استفدناشئ

344 - تعبير
وجدي شريف | 13/6/2010 ,10:05 AM
السلام عليكم والله منتدي ممتاز وموضوع فعال ويشرح معاناة الناس المواليد اللى ضاع عمرهم وما استفدناشئ

345 - التجنس يكون بضوابط
حبيبة زوجها | 12/6/2010 ,11:13 PM
السلام عليكم باختصار لابد النظر بموضوع التجنس وانا من مواليد المملكه ووالدي منذ بدايه الملك فيصل رحمه الله ومتزوجه من سعودي مايقرب 13 سنه والى الان تصدر الجنسيه ارى بوجهة نظري المتواضعه ان التجنس يكون بضوابط اي النظر في سيرة الشخص من حيث خلوة من قضايا اخلاقيه او جنائيه, يعني بكل بساطه كبرناااا بالسن واولادنا بيصيرو رجال ولسه ما اخذنا الجنسيه . اسئل الله العلي القدير ان يقدم لنا الخير ولنعلم جميعا انا في قانون السماء لا يوجد افضليات ولا يوجد فئه في آي بي ولا يحزنون انمااااا انا اكرمكم عند الله اتقاكم تقبلو مروري

346 - canada
salah mahammad | 9/6/2010 ,5:38 PM
انا من مواليد المدينه ووالدي كان يعمل في هيئة جمع المساعدات من الحجاج للسعوديين .هذا كله قبل اغتناء السعودية. اي 65 عاما.وانا الان احمل الجنسيه اللامريكيه والكنديه وقد استغربت من حسن اللاسقبال والمجامله للاني غربي ياللعجب والعارعليكم يا سعودية .لا بارك الله فيكم ولا في جنسياتكم .نحن ولدنا في مدينة الرسول افضل الخلق وفي اشرف بقاع الارض .لان الله اراد من السود الافارقه الشرف بالميلاد في ارض الرسول( صل)ولكن السعوديه لا تتقبل ما شاءه الله. تذكرو الدنيا دوارههه

347 - canada
salah mahammad | 9/6/2010 ,5:38 PM
انا من مواليد المدينه ووالدي كان يعمل في هيئة جمع المساعدات من الحجاج للسعوديين .هذا كله قبل اغتناء السعودية. اي 65 عاما.وانا الان احمل الجنسيه اللامريكيه والكنديه وقد استغربت من حسن اللاسقبال والمجامله للاني غربي ياللعجب والعارعليكم يا سعودية .لا بارك الله فيكم ولا في جنسياتكم .نحن ولدنا في مدينة الرسول افضل الخلق وفي اشرف بقاع الارض .لان الله اراد من السود الافارقه الشرف بالميلاد في ارض الرسول( صل)ولكن السعوديه لا تتقبل ما شاءه الله. تذكرو الدنيا دوارههه

348 - تعبير
الصباح | 9/6/2010 ,3:03 PM
انا مولود في السعوديه و كنت جالس فيها 16 سنه و ابوي له في السعوديه 25 و بالتالي انا ما عندي موطن جلست فيه أحسن من السعوديه لأنه بالتالي دراستي و اصحابي و احبابي جميعهم في السعوديه و انا اعتز بإني مسلم و مولود في بلاد خادم الحرمين الشريفين و لن اسمح لذاكرتي ان تحاول ان تفقد يوم من ايام السعوديه مهما حصل. 

349 - الموضوع معقد
ودي تتحقق احلامي | 6/6/2010 ,10:43 AM
في البداية يجب ان نقر بأن جزء من اخواننا المقيمين تربطنا بهم علاقات اسرية و رحم ، ولكن عندما تشاهد استغلالهم لنا سواء في العمل او في متاجرهم أو أو أو و حقدهم على كل ماهو سعودي يبدأ الشخص في إعادة حساباته ، بس أنا أبغى أفهم لماذا هذا الحقد و الأستغلال و الأستهزاء

350 - الــيـمن يــمــانـ والـحـكـمـه يـمـانـيــه
حمد الشوافي | 4/6/2010 ,9:44 PM
يكفيني اني يمني وكل واحد له اصل ويفتخر فيه واصل العرب اليمن تكفيك هذاي العباره ودول الخليج ذي لاتغركم توها ماله كم لاتعليق والسلام عليكم

351 - الحمد لله على العافية
ابو فارس | 4/6/2010 ,9:08 PM
والله العمر راح اوحنا نتكلم فى هذا الموضوع ؟ وابختصار الجنسية لا تقدم ولا تأخر والسعودي زى الاجنبي الكل يغنى على ليللاة

352 - الحمد لله على العافية
ابو فارس | 4/6/2010 ,9:08 PM
والله العمر راح اوحنا نتكلم فى هذا الموضوع ؟ وابختصار الجنسية لا تقدم ولا تأخر والسعودي زى الاجنبي الكل يغنى على ليللاة

353 - مولود في مكة وما أتجنست والحين متجنس أمركي
الفلاتة يا حلاتة | 4/6/2010 ,2:13 AM
آآآهـ بس يا السعودية ومكة وجدة وأهل الغربية كلهم فديتهم انا بس طبعا يا حلوين أنا مثل ما يقول الناس عني أجنبي أو مقيم مولود في مكة وطبعا قرأت كثير من التعليقات بخصوص هذا الموضوع الذي عجزت أن أوصفه بكل المعاني والكلمات . وحاب أوصل معلومة للي ما يعرف وش يعني مولود في السعودية وخاصة مكة وجدة والرياض يكفي أنو آبائنا وأجدادنا خدموا الملك عبدالعزيز الله يرحمة ويكفي أنو جدي كان يبيع التابعية والتى تسمى حالياً ببطاقة الاحوال . وطبعا الكلام راح يطول لأجل ليس بي قليل أختصاراً للوقت طبعاً ولو جينا للعدل وخلونا صريحين مع أنفسنا قبل أن نكون صريحين مع الاخرين الحين المولود في السعودية خاصة اذا كان آجداده ما أقول أبائه لهم أكثر من 80 سنة في السعودية صار يتعامل كمعاملة المقيم الا جا للسعودية ماله ساعتين هذا مو عدل أبداً ولاحظو فرق العمر والسنين . وبعد حاب أوصل نصيحة للمواليد لا تيئسو وتخمجو في السعودية فأرض الله واسعه اذا مالكم نصيب في السعودية أن شاء الله لكم نصيب في بلد ثاني وطبعا لا يروح بالكم بعيد انا مثلكم من مواليد السعودية بس اتخرجت من الثانوية وأشتغلت ثلاث سنين وجمعت فلوس وسافرت أمريكا وأتجنست وصرت أمريكي من أصل نيجيري وياما عانيت من الاقامة والكفيل الزق الا ما يخاف ربه بس خالو الطابق مستور أحسن وحالياً انا موجود في مكة وشغال مدير أقليمي في أكبر الشركات في الرياض وجدة والدمام وحالي على أحسن ما يرام ولله الحمد والمنة وآسف على الاطالة ولي عودة للتعقيب

354 - ماعند الله باق
ابن بطوطه | 3/6/2010 ,2:22 AM
قال تعالى ( اليس في جهنم مثوا للمتكبرين ) (ويل لكل مختال فخور )(وجعلناكم شعوبا وقبائل للتعارفو ان اكرمكم عندالله اتقاكم) يوم ينفخ في الصوري فلا انساب بينهم اتقوا يوما لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم’’’ وناسف للاطاله

355 - مواليد المدينه المنوره
مواليد المملكه | 3/6/2010 ,12:08 AM
والله يا اخوان ترا من حقنا ناخذ الجنسيه السعوديه اولا\ولدنا بالمملكه العربيه السعوديه وتربينا ع ترابها هذا فضل من الله ومن اولات امورنا الا هوا الملك عبدالعزيز يرحمه الله وادخله فسيح جناته ...؟ وثانيا\يا اخوان احنا تربينا بالمملكه العربيه السعوديه ومن الواجب والله ناخذ الجنسيه لانو ما نعرف نتكلم للغه اجدادنا وتربينا بهذا البلد ويعني يكون لنا الشرف ان نكون احدا اولاد البلد....؟ ويعني حتي لو رجعنا لا اصلنا والله مضيعين اصلنا حتي الكلام الا هوا كلام اجدادنا ما نعرف ننطق منه كلمه.... وسلامتكم ؟.

356 - ؟
ام يوسف | 31/5/2010 ,9:20 AM
ليس الام من تلد انما هي من تربي يعني ممكن اهمه يكونو من اهل البد لان اغلبهم مالهم اهل في مكان ثاني وانا شايفه مثال حي على هذا الموضوع وشكرا

357 - صعوبة الحصول على الجنسيه السعوديه
آبو تركي | 30/5/2010 ,10:34 PM
يا أخوان الحين هذيلا يا خذوون المعملات وينطلون امهاا في الدرج ولا يدرون عنها يعني بي العربي الفصيح ما يبوون يمشوون ولا معامله لا بي اي واسطه قويه يا اخوان طيب اذا ما يبوون يمشون المعملات طيب يخفوو عناا من الرسوم الي كل سنه يطلعون فيها ادفع مدري كم علشان مدري ايش ( ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السمآء) وربي لا يرحمون ولا يخلو رحمة الله تنزل الرحمه حلوه يا ناس وربي في الي يقطع نفسه علشاان يأكل عياله ولا يدفع لهم رسومهم الرحمه

358 - مطلب طبيعي وشرعي
صالح العلي | 30/5/2010 ,10:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم كل من يولد في مكان يكون حنينه له ويكون انتماؤه وولاؤه له فما أن تكاد تقرأ سيرة شخص إلا ويكون أول ما تقرؤه هو مسقط رأسه أي محل ولادته إن بعض مواليد السعودية قد امضى أربعين سنة وبعضهم ستين سنة في السعودية وكل ما وراءهم وأمامهم موجود في السعودية وانتماؤهم إلى بلدانهم الأصلية بالاسم فقط ألا يستحق أولئك أن يؤمنوا مستقبل أولادهم لاسيما أن بعضهم لم تسجل عليه أي قضية جنائية أو أخلاقية أو حقوقية طيلة بقاؤهم في البلد فلعل الحكومة الرشيدة والموقرة تنظر للقضية بعين العطف إذ لا يعقل أن يعامل المواليد في السعودية كالوافد الجديد الذي دخل البلد قبل شهر أو شهرين أوسنة وأما نظرية إلا مو عاجب ارجع بلد فهذا ليس بمنطق وعلى كل ربك يجيب مطر .

359 - مطلب طبيعي وشرعي
اللبييب | 30/5/2010 ,9:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد كل من يولد في مكان ينتمي إليه بالفطرة وإن ابتعد عنه ودائما ما نمسع كل إنسان يردد حنيت لمسقط رأسي وما ان تقرا سيرة شخص إلا وتقرأ في المقدمة أن مسقط راسه المكان الفلاني بناء عليه فإن مطلبهم مطلب طبيعي وشرعي بغض النظر إذا حصلوا على الجنسية أو لا . إنك تجد كثيرا من مواليد السعودية قد أقاموا فيها سنسن طويلة فبعضهم اقام اربعين سنة وبعضهم ستين سنة ألا يستحق امثال أولئك الجنسية لاسيما أن بعض المواليد لم تسجل ضدهم أي قضية جنائية أو أخلاقية أو أمنية ثم إن كل مايملكون يصرف في السعودية وليس لهم مستقبل في أي مكان آخر لعل الحكومة السعودية تنظر في القضية بعين الاعتبار وتمنحهم الجنسية إذ لايعقل أن يعامل المواليد كالوافد الذي دخل البلاد قبل شهر أو شهرين أو سنة فشتان ما بين الحالتين وعلى كل فربك إجيب مطر .

360 - مو حق لهم
سعوديه اصل مو تجنيس . | 30/5/2010 ,6:10 PM
لما فتح موقع السعوديه للسعوديين شنو هجوم الاجانب وقالوا ماقالوا حتى اقفل الموقع ..وهم الان يطالبون بحق ليس من حقوقهم ..كلنا نعلم ان الاجنبي هنا لا يحب السعوديه ..ومجئيه لها ليس حبا لها ..انما لاجل العمل ..ونحنا لسعوديين لم نحصل على حقوقنا ..حتى يحصل الاجنبي ..وباذن الله لن يتم التجنيس لاي احد ..ياحلوه بكره نصراني سعودي ..والا ماينعرف اصله ..وتختلط الدنيا ..ونصير مثل بعض دول الخليج ..المواطن مظلوم ..والمجنس ماسك كل شئ ..ولو صارت حرب بين وطننا وبلد الاجنبي ..لوقف مع بلده ضد وطننا ..ونعلم جميعا هذا .. طيب لو جنسناك يالاجنبي ايش الفائده للسعوديه منك .!! .. الاجانب يكرهون السعوديه كره العماء .ليت حكامنا يعرفون هالشئ ..وهذي المداهنه لاتنفع .. :)

361 - المواليد
مسلم | 30/5/2010 ,7:27 AM
انا من مواليد السعودية ولي اقارب كثيرين سعوديين ولي عمر كبير هنا ولو كنت في دولة اوربية وغير مسلمة لاعلنو انتمائي اليهم من سنوات كثيرة لكن وبكل صدق اذا تم تجنيس المواليد لن افكر في التجنس معهم

362 - الى يستقه بس
موطن | 30/5/2010 ,2:05 AM
اولن السلاااااام عليكم لي ينفع البلد مفروض يعطونه ولا يضره لا يستحق مثل وحد ماعليه سوابق ومستوه التعلمي جيد وصدق يخاف على سمعت المملكه ويغااااااااار عليه

363 - عرفناكم تمام
عبدالله | 29/5/2010 ,10:24 PM
والله ياناس في حرب الخليج اكثر م واليد السعوديه على قولكم شردوا والحكومه تعرف هذا الكلام

364 - لاللجنسية
سعودي اصيل | 29/5/2010 ,8:15 PM
حرام تعطونهم الجنسية لانهم مايساهلون مشاكلهم واجدوحناماحناناقصين مشاكل

365 - ماذا تقولون عني انا
احد ابناء الوطن | 29/5/2010 ,5:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة وبعد : ماابي اطيل عليكم واختصار لتعليقي واقصد بهاا معاناتي انا واحد من ابناء الوطن الغالية وولدت فيهاا وتربيت فيهاا ودرست فيهاا وانهيت الدراسة الثانوية من 3 سنوات بس المشكله ان ابي تاخر في تقديم ع الجنسية السعودية كان في البادية وجهلة في النظام امي سعودية وهي قريبه له اعمامي سعودين خوالي سعودين اصل ومنشاء وكل اقاربي سعودين ونحنون معاملة صار لهاا 24 سنة تحت الاجراء ولم تنتهي وهذا انا لا ادري من اناا اعتبر سعودي مقيم مهاجر ولا حددو مصيري من اناا متعلق بهالدنيا ولدي كلام كثير ولكن من يسمع لي ومن الامنية اني اقابل ملك الانسانية واشرح له وضعي ويفهمني واتمنى من يقدر يحل لي معاناتي يراسلني وانتم جالسين تدورون حل لمواليد بالمملكة لتجنسية وماذا عني اناا واحد من ابناء الوطن

366 - مناظرة
منطقي | 29/5/2010 ,1:41 PM
الان قاعدين نسمع من ناس يقولوا الواليد يجنسوا وناس يقولوا لا وألف لا وأنا ماني مع هؤلاء ولا مع أولئك ونبغى نسوي مناظرة منطقية بين الفريقين بدون اساءة أدب ولاتجريح أحد الجانبين في الآخر والحكمة ضالة المؤمن أن وجدها فهو أولى بها مين يبدأ المناظرة ؟؟؟

367 - احذرو
عربي | 29/5/2010 ,1:17 PM
انصحكم بالابتعاد عن السعوديه فهي بلد عنصري ، وان قامت حرب سيقتلون جميع من هو غير عربي بدوي

368 - مواطن بلا وطن
عون | 29/5/2010 ,1:01 PM
منتدى جدا مميز واول هذا التميز توحيد القلوب مع ( أصدقاءنا وصهورنا ورحايمنا ) من المواطنين السعوديين فلا فرق بيني وبين إبن خالتي إلا بالأوراق الثبوتية عرفنا خادم الحرمين الشريفين أبو متعب بأنه عادل وعلى سبيل المثال لا للحصر : أصدر أوامر التعويض بعد سيول جدة للجميع مواطنين أو مقيمين وهذا قرار عادل ولم نظن فيه غير هذا والله .. بإنتظار الأخبار السعيدة

369 - موليد المملكه
ولد مكه | 29/5/2010 ,8:04 AM
نعم ودليل عندنا في مكه حوريهم مثل انكسه وجبل غراب وغيرها كثير لا تستطيع ادخول لها هذا وهم لم يخذو الجنسيه فماذا لو اخذو الجنسيه

370 - مجرد راي
ولد المملكة | 29/5/2010 ,7:37 AM
انا ولدت ومقيم طوول عمري في السعودية ومااعرف بلدي وتقولولي اقمة خمسة سنوات وتررحيل حرااااام وفوق كذا تسموني اجنبي انا ماطلبت ولاشحت فلووس انا ابغى اقامة دائمة وبعمر البلد بعرق جبيني

371 - احب وطني
كريم الاركاني | 28/5/2010 ,11:25 PM
اسال الله ان يوفق لحكام البلاد ان يحكمون بكتاب الله وسنته وان يعطواحقوق كل مولودبهذه المملكة العربية السعودية

372 - فينا اللي كافينا
مواطن | 28/5/2010 ,10:50 PM
مامنهم الا النقص والسلب والنهب وفينا اللي كافينا اتمنى ان لايصدر اي قرار بهذاالموضوع واتمنى ان الاقامة خمس سنوات بعدها سفر نهائي بدون عودة مع اخذ البصمة تحياااااااااااتي لشعب السعودي

373 - من حقهم
ثاحب رؤسة | 28/5/2010 ,3:25 PM
من ابسط حقوقهم الانسانية التي كقلها لهم الشرع والقانون الدولي والعرفي

374 - اطفال المملكه
الوريث الاصلي | 28/5/2010 ,1:08 PM
نتمنى لهم طيب الاقامه والعيش بسعادة وامن وايمان ولكن لانتمنى ان يحصلو على جنسيه لانه في الاخير انتماءهم الى البلد الاصل ولنا في الموجودين الان دليل قاطع ماذا استفاد البلد واهل البلد منهم جميع التجار للجمله حضارم ولا يؤظف سوى الحضارم واليمنيين وينافس السعودي ويضيق عليه ويحطم اماله ومستقبله والمطاعم اشوام ولبنانيين ولا يستفيد منهم الا بني جلدتهم والشركات العملاقه فلا يديرها ويتؤظف بها الا بني جلدتهم واول واحد يسرق البلد واهله هم هاولاء نتمنى ان تحدد الاقامه عشر سنوات لجميع الجنسيات فقط واذا نتهت العشر يسفر بلا رجعه الا للحج والعمره ومن اراد الاقامه الدئمه فلا يحق له استقدام بني جلدته وان يخرج ريال واحد من البلد حتى ولو رغب السفر النهائي

375 - اطفال المملكه
الوريث الاصلي | 28/5/2010 ,1:07 PM
نتمنى لهم طيب الاقامه والعيش سعادة وامن وايمان ولكن لانتمنى ان يحصلو على جنسيه لانه في الاخير انتماءهم الى البلد الاصل ولنا في الموجودين الان دليل قاطع ماذا استفاد البلد واهل البلد منهم جميع التجار للجمله حضارم ولا يؤظف سوى الحضارم واليمنيين وينافس السعودي ويضيق عليه ويحطم اماله ومستقبله والمطاعم اشوام ولبنانيين ولا يستفيد منهم الا بني جلدتهم والشركات العملاقه فلا يديرها ويتؤظف بها الا بني جلدتهم واول واحد يسرق البلد واهله هم هاولاء نتمنى ان تحدد الاقامه عشر سنوات لجميع الجنسيات فقط واذا نتهت العشر يسفر بلا رجعه الا للحج والعمره ومن اراد الاقامه الدئمه فلا يحق له استقدام بني جلدته وان يخرج ريال واحد من البلد حتى ولو رغب السفر النهائي

376 - تعبير
وليد البلوشي | 28/5/2010 ,11:34 AM
السلام عليكم والله منتدي ممتاز وموضوع فعال ويشرح معاناة الناس المواليد اللى ضاع عمرهم وما استفدنا شئ مثلا انا من مواليد المملكة وابويا وجدي جاءو للمملكة من البحرين عام1956 تخيلوا هذا التاريخ وغلطت اجدادنا انهم ما طلعوا ثبوتية ومرت الايام الى حصلنا نفسنا معانا اقامات زي كل الناس . الامل بالله سبحانه وتعالى ثم الامل بخادم الحرمين الشريفين كبير وان شاء الله ما راح يقصر معانا طلبناك يابو متعب يا راعي المرجلة والكرم والجود .

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.