Untitled 1

 

2018/12/18

 بحث

 

 

تاريخ النشر :14/3/2011 21:18

معارض سعودي بارز ينظم مظاهرة أمام البيت الأبيض تأييدا لثورة حنين
1

علي اليامي

1

واشنطن- منصور الحاج - خاص

1

دعا معارض سعودي بارز نشطاء ومنظمات حقوق الإنسان إلى مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض تضامنا مع مسيرات ثورة حنين المقرر خروجها يوم الجمعة في جميع مدن المملكة. وشدد علي اليامي الذي يدير مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان في السعودية ومقره واشنطن على ضرورة التضامن مع الشعب السعودي في سعيه من أجل الحرية.

وقال اليامي الذي ينحدر من مدينة نجران (جنوب المملكة) في تصريح خاص لـ"آفاق" إنه دعا إلى المظاهرة أمام البيت الأبيض يوم الجمعة في تمام العاشرة صباحا بتوقيت واشنطن تضامنا مع المواطنين الشجعان من رجال ونساء الذين يعتزمون تعريض أنفسهم وحياتهم للخطر بالخروج في مظاهرات يوم الجمعة من أجل المطالبة بحقوقهم الإنسانية والطبيعية.

وعن توقعاته عن حجم المسيرات الاحتجاجية في السعودية قال اليامي "الأمر يعتمد على عدد من يرغبون في التضحية من أجل الحصول على حقوقهم الشرعية وعلى رد فعل السلطات السعودية، لقد هدد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وهو من أكثر الأشخاص المكروهين من قبل الشعب السعودي بأن يستخدم كل الوسائل المتاحة لمنع التجمعات السلمية".

وتمنى اليامي أن يكون موقف الولايات المتحدة الأميركية ايجابيا من ثورة حنين مؤكدا أن التظاهره المقررة أمام البيض الأبيض سوف تكون لتذكير الرئيس باراك أوباما بأن السعوديين يتوقون ويتضحون بأنفسهم من أجل الحرية التي حرمهتم العائلة المستبدة الحاكمة في السعودية منها مدة مائة عام. 

وأشار إلى محاولة السلطات السعودية ربط ثورة حنين بإيران لأنها غير مقبولة من قبل الغرب ولكسب تأييد السعوديين المعاديين لإيران لأسباب دينية، وقال "ربط إيران بالثورة يجعل من السهل على النظام السعودي خداع العالم لتصديق أن الأسرة الحاكمة تقوم بحماية مصالح الجميع في المنطقة".

وعن رأيه في إفراج السلطات السعودية عن رجل الدين الشيعي توفيق العامر بعد مطالبة المتظاهرين الشيعة في المنطقة الشرقية السلطات بالافراج عنه، قال اليامي "إن اعتقال العامر كان جريمة لأنه لم يقترف أي جرم ... إن الكثيرين يؤيدونه في مطالبته بملكية دستورية ومن ضمنهم الأمير طلال بن عبد العزيز والد الأمير الوليد بن طلال ... لقد تم اعتقاله بسبب معتقده الديني ولاعتقاد السلطات أن جميع الشيعة ليسوا وطنيين".

وذكر اليامي أن أفراد العائلة الحاكمة في السعودية ينتابهم الخوف الشديد لعلمهم أن المواطنين المحرومين يكرهونهم بسبب المظالم السياسية والدينية والاجتماعية والاقتصادية التي ارتكبتها العائلة ضدهم في المائة عام الأخيرة، وقال "إن الأنظمة الملكية تعلم بأن الثورة العربية الزاحفة سوف تحصدهم هم أيضا ... إنها مسألة وقت".

وفيما يتعلق بالتغطية الاعلامية العربية المتوقعة لثورة حنين، انتقد اليامي تغطية قناة "الجزيرة" وقناة "العربية" للثورة في البحرين وقال بأن القناتين المملوكتين لكل من قطر والسعودية تمثلان سياسات الدول التي تمتلكهما وأنهما لا يمكنهما تجاوز الحدود المرسومة لهما في القيام بحملة تحسين صورة ملاكهما خصوصا في أعين الغرب، واتهم القناتين بتعمد تجاهل الأسباب الجوهرية للمشاكل التي تعاني منها قطر والسعودية، وتوقع أن القناتين لن تقوما بتغطية موضوعية لثورة حنين، وإن قامتا بذلك فإنهما سوف توجهان أصابع اللوم إلى الشيعة وإلى إيران، بحسب تعبيره.

 ألبرتو فرنانديز لـ"آفاق": قناة "الحرة" بلا هوية وأطمح إلى تحويلها لـ"واحة" للليبراليين ومنبر للأفكار التنويرية
 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان

1 - شعبنا كالأغنام للأسف
عبدالرحمن السبيعي | 30/3/2011 ,22:55
عندما أقرأ التعليقات الغارقة في العبودية لا أملك سوى التممة بـ: رحم الله ناصر السعيد, ورحم أحمد مطر الذي قالها منذ سنين: مملكة العبيد!

2 - زمن الثورات وغصبن عليكم
غضب | 26/3/2011 ,14:35
يع عليكم ياللي تمجدون في ناس سارقينكم وتبيعون انفسكم عشان كم ريال لا عزة ولاكرامة عطوكم كم ريال من حقكم طرتو من الفرح شوف اهل الكويت ماشالله معززين مكرمين ماحد فكر يسوي مظاهرة ليه ؟؟؟ في ناس مرتاحين يجيبون البلا على ارواحهم ويتظاهرون في بلد تكميم الافواه هذا الا لانهم ذايقين الويل مالت اقول مالت روحو الحسو نعلهم احسن لان كرامتكم تسمح لكم ،، مستعدين تتبرون من امكم وابوكم وعيالكم مثل ماهذيلاك تبروا من ولدهم الارهابي محمد الودعاني بسهولة تبريتم من ولدكم عشان يرضون عليكم

3 - على الطاير
عيش تعش تنتعش | 22/3/2011 ,05:12
عايش في امريكا مرتبك عالي وتاكل احسن اكل وتلبس احسن لبس وعايش في افضل الاماكن في العالم ليه تطالب بالمظاهرات والفتن ....!تبقي تجلس على العرش مثلا قبل موتك...! كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام المظاهرة حق يراد به باطل

4 - لالالالالالالالالا
مقيم سعودي | 19/3/2011 ,02:30
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لثورة حنين الكاذبة بة يبون بنشرو الفتنة

5 - بدري عليكم
سعودي حتي النخاع | 17/3/2011 ,15:15
الله ثم المليك ثم الوطن والله اي شخص يفكر يهز الامن في بلد الحرمين ماله الا الرصاص وطن لانحيمه لانستحق العيش فيه ماباقي الا التش تش مساوي معارض

6 - لا حياة لمن تنادي
ابو ليلي المهلهل | 17/3/2011 ,08:37
السنة والجماعة والشيعه اذناب ايران المجوس الرافضه لم نسمع هذا الكلام قبل بدء الثورات لكن السياسة القذره استخدمت الجانب الطائفي لتحريك الطائفيه مثلما سيحدث 73 فرقه كلها هالكه الا واحده ولا احد يعلم من تلك الفرقه نكون كاذبين اذا اثبتنا باننا الفرقه الوحيده لكن سؤااااالي هل سندخل قبرا واحد ونحاسب فيه ؟ هل حسابنا واحد ؟ نحن راحلون من على هذه الدنيا والباقيات الصالحات لكن هل سعدنا بهذه الحياة ونحن نعيش المهانه والظلم والحقران والعبوديه والاهانات انت لاا تعيش حرا كنا نقول ان اجبن الشعووب الشعب المصري وتجمعهم الطبله وتفرقهم العصا ولكنهم اثبتوا عكس ذلك وصنعوا لهم مجدا لا ينسى دخلت السياسة القذرة فيهم بنشر الطائفيه والبلطجيه والاقباط والمسلمين لكن لم تنطلي الحيله مثلما اانطلت على شعب الله المحتار وليس المختار لي علاقاااتي مع الشيعه ومع السنه وكلهم غير راضون عن مايحدث ولكن لم ينكسر حاجز العبوديه والخوف يريدون وعلى قولة الشاعر انا ودي بسبع وراه امية ثعل ولا والله مية سبع وفي مقدمهم ثعل يكرم المستطلع لا بد من قياده ولا بد من سباع يقودهم سبع وفي الاخير اكره الطائفيه مثل كرهي لابليس ولابد ان نهدف للشي الصحيح وانا متأكد بان اغلبية المؤيدين لهم صلات حكومية مثل البحث والمباحث

7 - نعم
سعودي اصيل | 17/3/2011 ,06:46
نعم فيه فساد فيه واسطة فيه فقر لكن المقارنة مع اي نظام اخر يصب في مصلحة النظام السعودي امن وملك مصلح يحب شعبه وقدم اعانة للعاطلين ومافيه بطش وتعذيب عموما رغم كل شيء السعودية بخير مشكلة اخواننا الشيعة انهم يتلقون الاوامر من خارج البلاد والا هم اخوتنا وابناء عمومتنا حفظ الله السعودية واهلها من الفوضى والخراب والانفلات الامني قولوا امين

8 - إلى بهائم و عبيد آل سعود
سلمان | 16/3/2011 ,20:43
إلى الأخوة السفهاء الجهلاء المؤيديين لآل يهود. لا أعتب عليكم فقد تربيتم على مفهوم السمع و الطاعة العمياء لأسيادكم و لا تلامون عندما تحبونهم يا أصحاب الشرهات كل واحد فيكم يدخل و يبوس راس و إيدين و كتف الملك أو أحد أفراد الاسرة الحاكمة علشان يعطونكم كم ريال كأنهم معطينكم من فلوس أبو اللي جابهم و بدون حياء و لا خجل ما أقول إلا الله يخلف على عقولكم يا بهائم و عبيد آل سعود شوفوا الواقع اللي عايشين فيه بعدين تعالوا حكموا عليهم.

9 - الحمدلله على نعمة الأمن
نداوي | 13/3/2011 ,15:19
حبايبي صحيح الدوله غنيه والشعب فقير ومحتاج بس الأكيد اللي يجتهد راح يلاقي نتيجة تعبه الشباب يبون وظيفه على مكتب براتب مايقل عن 8 الاف ريـــال وشهادته إبتدائي أو متوسط وأعلى واحد فيهم بثانويه عامه بالله عليكم شباب مستهتر وداج مثل هذول وش نسويلهم!!!!!!!!!!! في الاخير تذكروا رسول الامه صلى الله عليه وسلم ولد فقير ومات فقير

10 - تعقيب
ماجد الغامدي | 13/3/2011 ,10:47
كلامك 100% صحيح وآلأ سعود حان وقت زوالهم

11 - تعقيب
ماجد الغامدي | 13/3/2011 ,10:47
كلامك 100% صحيح وآلأ سعود حان وقت زوالهم

12 - تهديد لشيعه
عاشق ال سعود | 12/3/2011 ,22:06
اقول انتم الشيعه احسن لكم انخفسوا والله انا مع ال سعود للموت فاسكتوا احسن لكم لا نذبحكم زي الكلاااااب ما باقي الا انتم والايران تقلبون النظام تخسووون ...؟

13 - alshbahn99@hotmail.com
يامي السعودية | 11/3/2011 ,01:46
بعد التحية : الي الامام لالعبودية اين خيرات الوطن الي متي فساد فساد وتجنيس باكستان اعلي مناصب القطاع الخاص باكستان ونحن شيعة يكفي حرام لسنا ببشر نحن اول من نبادر بسلام ولكن ليس هنالك سلام لالتنازلات علي ارض ليس لك فيها الي ما لنا فيها فهل من مجيب اخلو القطاع الخاص من الاجانب ابداو بترقية الشباب الحائم تحت العنصريات والدينات سوف يولد الانفجار الاستهتار .نحن بشر

14 - حنا فداك يا ابو متعب
محمد | 11/3/2011 ,01:00
كم شاب قال نحن فداك يا ابو متعب والله ثم والله ثم والله ثورتكم ذي ما بتحرك شعره من حكومة ابو متعب .. وانت تدري اني واحد من ملاين انتظر الضوء الاخضر من ابو متعب لاثبت اني فدا للدين الي تبون تدنسونه بطقوسكم المذمومه والتي لا تعقل ،، وبعد الدين افدي دمي لمن سهرت اعيونهم من اجل اجدادي ومن اجلي وللاسف من اجلكم يا ناكرين المعروف لاكن هنا ينطبق المثل الذي يقول ((وجنت على نفسها براقش )) نعم جنيتم على انفسكم فالشباب المتهور الذي كان يفحط ويرفع بالدبابات << هذا كان اثبات شخصيه ولفت للانظار فما بالك اذا جاء اثبات انفسهم على طبق من ذهب ومن الذي يقدمه لهم انتم حتى حتى يثبو انفسهم عليكم ..

15 - wwwmw@hotmail.com
مشكور | 10/3/2011 ,19:35
قل رائيك بصراحة ولاعليك من شكله فهذا خلقه رب العالمين ولكن هل لدينا فساد هل لدينا عدالة هل لدينا حقوق هل لدينا حرية قي المعتقد وحرية الرى هل أهل الفتاوي هم من أهل العلم ازاهدين أم من هوامير العقار والاسهم هل يوجد بطالة هل يوجد فقراء الله يحاسبك على كلمة الحق فهل تنطق بها؟؟

16 - الحم لله ثم لآل سعود
محمد العتيبي | 10/3/2011 ,19:19
نبي بيت لكل مواطن

17 - صح كل مايقول صحيح
mail | 10/3/2011 ,19:14
ثورة حنيين فقط الشعب السعودي ولا صلة ايران في موظوع يوجد شيعة نعم من ابناء الوطن وهم لديهم هموم وظلم مثل بقية الشعب السعودي

18 - الرياض
ابو ابراهيم | 10/3/2011 ,16:41
اول شي هذا المعارض على اليامي معروف ولائه لمين لااسياده في ايران ثانيا لاامير نايف وزير الداخليه هو تاج روسنا وحامي حمانا واهل الفوضى والمضاهرات اقولهم عيب عليكم امت بلدكم واستقرارها خط اجمر وانتوا عارفين نتيجة الفوضى حما الله مملكتنامن المتربصين والخونه ورد كيدهم في نحورهم الله ام امين

19 - اكبر فساد مالي من وقت ابونا ادم الى اليوم ـ آل سعود
فارس حرب | 10/3/2011 ,15:05
أجزم أن أعلا فاتورة فساد مالي دفعت منذ آدم عليه السلام وإلى يومنا هذا وربما إلى قيام الساعة هي فاتورة فسادنا المالي !! حتى أنك تحار من أين تبدأ... من إقطاعات لأفراد ترسم حدودها الهليكوبتر... ضاق بها البر والبحر .. (فلطشت) جميع الطعوس الزينة العامرة وغير العامرة .. وسيجت الجبال الشاهقة .. ويحتاج من يريد النزهة مسافة قصر ليجد طعساً يجلس عليه هو وعياله البائسون! واجزم ان اكبر سرقة لأموال الشعب من الميزانيات المتعاقبة هي ما يحصل لدينا بمباركة من شيوخ هيئة كبار العملاء اللذين يشرعون للظالم ظلمه ويزينون باسم الدين الظلال وحسبنا الله عليهم ونعم الوكيل والصلاة والسلام على سيدنامحمد وعلى آله وصحبه اجمعين والحمد لله رب العالمين.

20 - ذبحنا الفقر والبطاله والجوع
ماهر | 10/3/2011 ,14:49
ماعندنا وظايف وفقرانين لانملك بيوت ولا نملك اراضي الي كروشهم مليانه من الربا والشرهات منافقين ولايمثلون الا جزمتهم احنا الشباب العاطل عن العمل سوف نثوور لانتزاع حقوقنا من الظلم

21 - .....
.... | 10/3/2011 ,09:18
لقد هدد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وهو من أكثر الأشخاص المكروهين من قبل الشعب السعودي كيف عرفت الكثير !! هل دخلت بيت بيت وسالت اذا هو مكروه او لا يبدءو الاحصائيه من خيالك 2- اما تعليقي بخصوص ""بارك اوباما،، اوباما لها عده وجيهة وينظر للمصالحه هذا اوباما وجهة الثانيه وتعاملة مع اسرائيل http://www.youtube.com/watch?v=Mxc_qYabMuk

22 - منطقي
حرية | 10/3/2011 ,09:18
هناك الكثير من الفساد في السعودية , والكثير من الفقراء , والكثير من الظلم , بغض النظر عن من يمثل هذا المعارض او ما هي اهدافه ولكن الكثير من السلبيات ستفتك بالمجتمع السعودي ولابد ان نكون منصفين ونذكرها بكل شفافيه ونضرب بيد من حديد على ايدي ناهبي ثروات الشعب , كفى مداراة حان الوقت للإنعتاق من فوبيا نظرية المؤامرة

23 - من يمثل يام
أنا يامي | 10/3/2011 ,08:58
المعارض السعودي علي اليامي يقول رايه وهوخارج الوطن أكثر من ستين عام وهو لايمثل الا نفسه اما عن معتقده فلا يهمنا نحن يام القبيله الكبيره التي تعيش على أرض الوطن العربي السعودي لايمثلنا الا الداعي عبدالله بن محمد حفظه الله تعالى دينيا وسياسيامن ناخذ بتوجيهه فكان ىخر توجيه له ان نحن ابناء وطن واحد والخروج على الحاكم كالملك عبدالله بن عبدالعزيز هو خروج على الشعب الذي نحن جزء منه السؤال:من الذي طرق باب الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورجع خائبآ؟؟؟؟؟؟

24 - الشعب مستعبد اليس فيكم رجل رشيد
غامد الهيلا | 10/3/2011 ,08:21
ياخوان تبغون الصراحه بدون تحفظ الاسرة الحاكمه سرقت الشعب اي قسم بالله والله اني رحت الضمان الاجتماعي ودمعت عيني يوم شفت بناتنا ونسواننا عند الشبابيك يتزاحمون على خمسمية رياال مكرمات مدري اهانت مدري ذل مدري استعباد لاحول ولاقوة الا بالله على اليامي احد فرسان يام ننتظر وقفتهم مع اخوانهم السنه لطلب حقوقنا المشروعه مانبغا طائفيه بينا كلنا عيال ا دم والدستور الجديد يكفل العيش المشترك والمحترم للجميع ..

25 - صحت يميك
الديمقراطي | 10/3/2011 ,00:35
باين عليكم ياثنين كروشكم مليانه من الشرهات الي تربيتو عليها أيها الرعيه .. تباً لكم يااذناب

26 - صحت يمينك
سعودي | 10/3/2011 ,00:34
بنجلاديشي في عينك هذا رئيس هيئة حقوق الانسان السعودي ومتواجد في واشنطن..لكن باين ان كرشك كبير من مثر مامليته من شرهات ...تباً لكم شعب لايعرف حقوقه

27 - ماعندك سالفة
الشريعة | 9/3/2011 ,23:34
اقول ليته يفكنا من شرة الزطي . مسوي نفسة سعودي .. شكلة علشان معطوه جنسية قعد يمثل نفسة ان سعودي مهتم بالسعوديين وخاصة الشيعة

28 - ايوالله الحكومه محترمتن شعبها
ابوفارس | 9/3/2011 ,23:10
حرام عليكم ذاله هاالدوله الشعب ذل وسارقينهم وبعد تقول الحمدلله اتق الله قل خيرآ اواصمت ياامعه انت وياه

29 - ناقدة
سعودية | 9/3/2011 ,22:10
اللة ياخذك ياعلي اليامي حنا بخير حكمنا هم عزوتنا ولا نبي غيرهم

30 - متأكد
خالد | 9/3/2011 ,20:03
تقول هذا معارض بارز بصراحة أول مرة أشوفه ... شكله بنجلاديشي كلام فارغ ... لا يوجد دولة مثل السعودية في احترام شعبها

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.