Untitled 1

 

2017/6/23

 بحث

 

 

تاريخ النشر :17/7/2013 21:07

معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
1

كمال عمر

1

الخرطوم- حسين سعد

1

أكدت قوى الاجماع الوطني اتفاقها مع مواقف الجبهة الثورية السودانية الخاصة بمناهضة النظام واسقاطه والتزامها بالعمل المشترك لتحقيق ذات الاهداف. وقالت إن منع قياداتها من السفر الى العاصمة السويسرية جنيف لن يعطل او يوقف مشاوراتها واتصالاتها أو استمرار تعاونها مع الجبهة الثورية السودانية.


من جانبه وصف حزب المؤتمر الشعبي الحديث عن التقارير التي أشارت إلى وجود تقارب بينه وبين المؤتمر الوطني بالاوهام مؤكدا أنه "لا حوار مع الطغاة". وقال رئيس لجنة الاعلام بقوى الاجماع الوطني المحامي كمال عمر في مؤتمر صحفي للمعارضة اليوم بالمركز العام للحزب الشيوعي السوداني بالخرطوم قال ان قرار منع وفد من قيادات قوي الاجماع الوطني من السفر الي العاصمة السويسرية جنيف لإجراء مباحثات مع الجبهة الثورية السودانية بهدف الوصول لرؤية مشتركة من أجل توحيد المعارضة السودانية بهدف إزالة نظام المؤتمرالوطني كان قراراً خاطئاً وانتهاك للدستوروالقانون وتقويض للعمل السياسي السلمي.

واوضح ان تصرفات الحكومة وسلوكها التسلطي يقوي ويعزز خيار العمل المسلح.  وتابع "منعنا يؤكد بان حملة السلاح على حق .. الحكومة ليست جادة في الحوار وما يردد حول ذلك (لعب ساكت). ووصف الحديث عن وضع دستور للبلاد بالعبث. واكد كمال عمر استمرارهم مع الجبهة الثورية واستمرارهم في تنفيذ خطتهم لاسقاط النظام مشيرا إلى أنه تحدث مع بعض قيادات الجبهة الثورية اليوم. وأضاف "نحن متفقون مع الجبهة الثورية ومواقفهم متطابقة مع مواقفنا".

وأكد عمر انخراطهم في مشاورات مع البعثات الدبلوماسية المتواجدة بالخرطوم واخطارهم بأخر التطورات في البلاد لاسيما عقب استمرار حملات الحكومة الرامية للتضيق علي الحريات وتقييد حرية التعبير ومنع البعض من السفر ومنع الصحفيين من الكتابة ومنع ومصادرة الصحف.

وردا على سؤال حول التقارب بين حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي نفي الامين السياسي  لحزب المؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر بشدة وجود اي تقارب لهم مع حزب المؤتمر الوطني واعتبر ما نشر في الصحف اليوم من تصريحات منسوبه الي البرلماني محمد الحسن الامين بإنها اشواق ومشاعر خاصة بالامين رد الله غربته في اشارة الى أن محمد الحسن الامين كان عضوا بالمؤتمر الشعبي وقال "هذه اوهام وخطرفات لا صحة لها" وقال كمال عمر انهم في المؤتمر الشعبي لديهم خط واضح وضوح الشمس وهو اسقاط هذا النظام الفاسد مشيرا الى ان خلافهم مع المؤتمر الوطني والذي أدي الى الانشقاق بين الحزبين كان بسبب الحريات والديمقراطية. وتابع "أين هم من هذه القيم الانسانية".

من جهته قال القيادي بقوى الاجماع الوطني ورئيس الحزب الوحدوي الناصري وعضو الوفد الذي تم منعه من السفر وارجاعه من المطار الدكتور جمال ادريس قال ان الهدف من السفر الى جنيف والمشاركة في المؤتمر هو مواصلة الحوار مع الجبهة الثورية بهدف الوصول لرؤية مشتركة من أجل توحيد المعارضة السودانية للتوافق على خارطة طريق.

واضاف هدفنا واضح وهو الوصول الى وثيقة واحدة نتفق عليها لادارة البلاد في فترة ما بعد اسقاط النظام. وقال ادريس ان الحكومة رافضة للحوار وأكد رفضهم القاطع لمنعهم من السفر وهو مايتنافى مع الدستور والعهود والمواثيق وبشأن مشاركتهم في المؤتمر عقب منعهم من السفر قال ادريس لدينا مشاورات مستمرة طيلة يومي امس واليوم مع الجهة المنظمة وهو مركز الحوار الانساني السويسري وهو منظمة غير ربحية معنية بحل النزاعات المسلحة الى جانب مناقشات موسعة ايضا مع قيادات الجبهة الثورية لبحث خيارات مشاركتنا في جلسات المؤتمر من خلال الفيديو كونفريس او تاجيل المؤتمر الى وقت لاحق او قيامه في مواعيده، وقال "حتى اليوم لم نتوصل الى رؤية قاطعة حول الموضوع".
 50% نسبة ارتفاع أسعار العقارات في الأردن
 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان
 مدير صفحة "ثورة المنطقة الشرقية": نسعى لتغيير حقيقي وشامل في المملكة

1 - Your thniking matche
Sandi | 11/10/2015 ,23:06
Your thniking matches mine - great minds think alike! http://blcxeocpl.com [url=http://yvuvxryeux.com]yvuvxryeux[/url] [link=http://qudjhdc.com]qudjhdc[/link]

2 - For the love of God,
Ali | 30/9/2015 ,01:36
For the love of God, keep writing these arstelci.

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.